من نحن راسلنا
بحث
3-9-2014
أخبار سعودية
آخر التطورات
3-9-2014 12:17 ص
أنقذت دوريات السلامة المتمركزة على مداخل وادي الرميضة التي كانت تعمل على منع المركبات من عبور الوادي ، شابين غامرا بالعبور من الجهة المقابلة للوادي غير مباليين بالتحذيرات التي أطلقتها دوريات السلامة عبر مكبرات الصوت . وأوضح الناطق الإعلامي بمديرية الدفاع المدني بمنطقة الباحة العقيد جمعان بن دايس الغامدي أنه أثناء عبور مركبة من نوع هايلكس تقل شابين تمكن السيل من جرف مركبتهما وانحرافها عن الطريق ، فيما نجح رجال الإنقاذ في الوصول إليهما باستخدام الحبال وأطواق النجاة ، وتم إخراجهما وهما بصحة جيدة ولله الحمد .
3-9-2014 12:12 ص
قرر مدير عام التربية والتعليم بمنطقة الجوف مطر بن أحمد رزق الله الزهراني تعليق الدراسة في مدرستي أصفان الابتدائية والمتوسطة للبنات في مركز أصفان، يوم غدٍ الأربعاء 1435/11/8هـ , بعد تلقي الإدارة العامة للتربية والتعليم بالمنطقة تقريراً هندسياً بحدوث هبوط أرضي في محيط مبنيي المدرستين أدى إلى حدوث تشققات في جدرانهما .
3-9-2014 12:12 ص
تكتسي مشاريع الشراكة التجارية والاستثمارية بين المملكة العربية السعودية والجمهورية الفرنسية أهمية بالغة لما تقدمه من خدمات تعزز وتطور البنية التحتية وتقدم الحلول المبتكرة في إطار الشراكة بين القطاع العام والخاص بين البلدين الصديقين .
3-9-2014 12:12 ص
قرر مدير عام التربية والتعليم بمنطقة الجوف مطر بن أحمد رزق الله الزهراني تعليق الدراسة في مدرستي أصفان الابتدائية والمتوسطة للبنات في مركز أصفان، يوم غدٍ الأربعاء 1435/11/8هـ , بعد تلقي الإدارة العامة للتربية والتعليم بالمنطقة تقريراً هندسياً بحدوث هبوط أرضي في محيط مبنيي المدرستين أدى إلى حدوث تشققات في جدرانهما .
3-9-2014 12:12 ص
تكتسي مشاريع الشراكة التجارية والاستثمارية بين المملكة العربية السعودية والجمهورية الفرنسية أهمية بالغة لما تقدمه من خدمات تعزز وتطور البنية التحتية وتقدم الحلول المبتكرة في إطار الشراكة بين القطاع العام والخاص بين البلدين الصديقين .
3-9-2014 12:8 ص
نظمت الجامعة السعودية الإلكترونية اليوم لقاءً تعريفياً مع الطلاب المقبولين في الجامعة للعام الدراسي 1435ـ 1436 هـ بحضور وكيل الجامعة السعودية الإلكترونية الدكتور عبدالله بن عمر النجار , وذلك بفرع الجامعة بالدمام .
3-9-2014 12:8 ص
أطلقت شركة تطوير للخدمات التعليمية الذراع التنفيذي لمشروع الملك عبد الله بن عبد العزيز لتطوير التعليم العام، أولى الدورات التدريبية في برنامج تطوير تعليم اللغة العربية ، حيث تستهدف معلمي اللغة العربية ومعلماتها ومشرفيها ومشرفاتها في مختلف مراحل التعليم العام.
3-9-2014 12:8 ص
عقد مدير التربية والتعليم بمحافظة صبيا أحمد بن علي ربيع اليوم اجتماعا مع أعضاء اللجنة التحضيرية لاحتفاء الإدارة بمناسبة اليوم الوطني للمملكة الـ "84" , وذلك بقاعة الاجتماعات بالإدارة .
3-9-2014 12:8 ص
وصلت بعثة المنتخب السعودي الأول لكرة القدم إلى العاصمة البريطانية لندن اليوم وذلك استعدادًا لخوض مباراة ودية مع المنتخب الأسترالي يوم الاثنين القادم في ملعب كريفنغ كوتج مقر نادي فولهام الإنجليزي.
3-9-2014 12:5 ص
التقى صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك اليوم أهالي مركز بئر بن هرماس ضمن زيارات سموه التفقدية لمحافظات ومراكز المنطقة .
3-9-2014 12:5 ص
وجه معالي وزير الحج الدكتور بندر بن محمد حجار الإدارة العامة لحجاج الداخل بحصر المخيمات التي أعدت من قبل بعض شركات ومؤسسات حجاج الداخل واعتذارهم عنها وتوجهيها لبرنامج الحج المنخفض التكلفة نظراً للطلب المتزايد على البرنامج .
3-9-2014 12:5 ص
تحتفل جمعية الثقافة والفنون بالدمام مساء الجمعة المقبل ، بتخريج 50 متدربًا مسرحيًا، من الدورة المتقدمة التي يقدمها برنامج إثراء الفنون الأدائية والمسرحية بالتعاون مع مسرح الشباب الوطني البريطاني، الذي يقدمه مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي بالتعاون مع جمعية الثقافة والفنون بفرعيها الدمام والأحساء ، التي استمرت 3 أسابيع ، وذلك بمقر الجمعية .
3-9-2014 12:5 ص
ينظم النادى الأدبي بحائل في صالون سفانة الأدبي مساء غد أمسية نقدية تقدمها هدى الشمري عن ديوان " غربة " للشاعر إبراهيم العواجي ، وذلك بمقر النادي .
2-9-2014 10:49 م
أعادت وزارة الصحة التأكيد على الراغبين في أداء مناسك الحج لهذا العام من الداخل والخارج بضرورة الالتزام بأخذ لقاح الحمى المخية الشوكية ،وأوصت أيضاً بأخذ لقاح الإنفلونزا الموسمية إضافة إلى الالتزام بالاشتراطات الأخرى الخاصة بكل دولة لحجاج الخارج ، كما جدّدت الوزارة التأكيد على أهمية الالتزام بالاشتراطات الصحية الواجب توافرها في القادمين للعمرة والحج لهذا العام 1435هـ، حيث عُمّمت تلك الاشتراطات على سفارات خادم الحرمين الشريفين وممثلياتها في الخارج للعمل بموجبها عند منح تأشيرات العمرة والحج لهذا العام.
2-9-2014 10:49 م
هطلت اليوم أمطار غزيرة إلى متوسطة على منطقة الباحة شملت أجزاء من محافظات قلوة والمخواة والحجرة والمراكز التابعة لها ، سالت على إثرها الأودية والشعاب وارتوت الأرض .
2-9-2014 10:49 م
التقى معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة، اليوم، رئيس المجلس الأعلى للإعلام المرئي والمسموع في الجمهورية الفرنسية أوليفيه شخاميك في مقر المجلس بباريس، بحضور وكيل وزارة الثقافة والإعلام للإعلام الخارجي الدكتور عبدالعزيز بن صالح بن سلمه.
2-9-2014 10:49 م
هطلت اليوم أمطار من خفيفة إلى متوسطة على محافظة الطائف ، والمراكز التابعة لها شملت أجزاء متفرقة داخل المحافظة ، والهدا ، والحويه ، ارتوت على إثرها الأرض. جعلها الله أمطار خير وبركة وعم بنفعها أرجاء البلاد.
2-9-2014 10:47 م
صادرت فرق أمانة منطقة الرياض الميدانية خلال حملتها على الباعة الجائلين غير السعوديين أكثر من 25 مبسطا عشوائيا لبيع ألعاب الأطفال والمياه المعدنية والمشروبات الغازية، وذلك في منتزه الملك عبدالله بحي الملز .
2-9-2014 10:47 م
نفذت لجنة التسريع بإدارة رعاية الموهوبات بالتعاون مع برنامج تطوير المهارات وتقويم التحصيل الدراسي صباح أمس بمقر الابتدائية الأربعين بالرياض اختبار نظام التسريع للطالبات المتفوقات في مراحل التعليم العام بحضور مساعدة المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة الرياض للشؤون التعليمية سميرة الشعيبي .
2-9-2014 10:47 م
تابع مدير التربية والتعليم بمحافظة المخواة علي بن خيران الزهراني انطلاق اختبارات الطلاب المرشحين لنظام التسريع ، التي يشرف عليها قسم رعاية الموهوبين بالإدارة ، وذلك خلال زيارته اليوم لمقر مركز رعاية الموهوبين بالمحافظة .
مجلس الشورى: صرف مكافآت لطلاب كليات المجتمع أسوة بنظرائهم بالجامعات
عدد المشاهدات (1339)
11/12/2011 03:58:34 م
 أكد مجلس الشورى في جلسته السابعة والستين العادية والتي عقدها برئاسة رئيس المجلس الشيخ الدكتور عبد الله آل الشيخ اليوم، على صرف مكافآت مالية شهرية لطلاب كليات المجتمع أسوة بطلاب الجامعات ومؤسسات التعليم العالي الأخرى،. ووافق في الجلسة ذاتها على إجراء دراسة تقويمية شاملة للسنة التحضيرية لطلاب وطالبات الجامعات التابعة لوزارة التعليم العالي من جهة محايدة، ورفع نتائجها لاحقاً إلى المجلس. 

كما وافق المجلس على التوسع في البرامج النوعية للدراسات العليا وزيادة أعداد المقبولين فيها. وأفاد الأمين العام المساعد لمجلس الشورى أحمد اليحيى، بأن المجلس استكمل الاستماع إلى وجهة نظر لجنة الشؤون التعليمية والبحث العلمي، بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم تجاه التقرير السنوي لوزارة التعليم العالي والجامعات للعام المالي 1430/1431هـ.

ووافق المجلس بالأغلبية على أهمية الإسراع في إصدار نظام المجلس الأعلى للتعليم الصادر من مجلس الشورى بالقرار ذي الرقم (99/67) وتاريخ 19 /1 /1429 هـ، ونظام الجامعات الصادر من المجلس بالقرار ذي الرقم (100/67) وتاريخ 19 /1 /1429هـ، ونظام الهيئة الوطنية للتقويم والاعتماد الأكاديمي الصادر من المجلس بالقرار ذي الرقم (54/36) وتاريخ 6 /7 /1430هـ. 

كما وافق المجلس على التوسع في البرامج النوعية للدراسات العليا وزيادة أعداد المقبولين فيها، على أن تراعي الجامعات التوازن في أعداد خريجيها من التخصّصات المختلفة بما يتفق مع خطط التنمية وحاجات سوق العمل، ورفع كفاءة العمل في الملحقيات الثقافية في الخارج بما يحقق مصلحة الطلاب المبتعثين وأهداف الابتعاث.  

ووافق المجلس على التأكيد على قراره ذي الرقم (5/6) وتاريخ 6 /4 /1428 هـ البند تاسعاً ونصه: "صرف مكافآت مالية شهرية لطلاب كليات المجتمع أسوة بطلاب الجامعات ومؤسسات التعليم العالي الأخرى".

 وأكد الأمين العام المساعد، أن المجلس يهدف إلى مواكبة ما يلقاه قطاع التعليم العالي من رعايةٍ واهتمامٍ من لدن ولاة الأمر، وذلك من خلال اقتناء كل جديدٍ في عالم العلم والمعرفة وأحدث التجهيزات والتقنيات الحديثة والتعليم المتخصّص الذي يضمن حصول الطلبة الدارسين في الجامعات السعودية على الخبرة العلمية، مشيراً إلى سعي المجلس المستمر إلى الوصول بالجامعات السعودية لأعلى مستويات التعليم في مختلف أقسامها العلمية وذلك من خلال إيجاد بيئةٍ أكاديمية توظف كل الوسائل التقنية والمهارات المهنية في تحقيقها.

واستمع المجلس إلى تقرير لجنة الإسكان والمياه والخدمات العامة، بشأن مشروع مذكرة تفاهم للتكامل وتبادل المعلومات في مجال التخطيط العمراني، بين وزارة الشؤون البلدية والقروية في السعودية، ووزارة الإسكان والتعمير والتنمية المجالية في المغرب.

ووافق المجلس على مشروع المذكرة والتي تتألف من سبع مواد يتبادل الطرفان بموجبها الخبرات في مجال الإستراتيجيات والمخططات والتصاميم العمرانية، وتطوير مخططات القرى، والتخطيط في مجال النقل والمرور والنقل الحضري وفقاً للسياسات العمرانية في البلدين، ومعالجة طلبات الأراضي ذات الطابعين الصناعي والزراعي ودراسات المواضيع التخطيطية خارج نطاق المدن.

كما وافق المجلس على مشروع اتفاقية بين حكومة السعودية ورومانيا لتجنب الازدواج الضريبي، ولمنع التهرب الضريبي في شأن الضرائب على الدخل، ومشروع البروتوكول المرافق له بعد أن استمع إلى تقرير من لجنة الشؤون المالية.

ويشتمل مشروع الاتفاقية على تسع وعشرين مادة تعالج من خلالها موضوعات عدة من بينها النقل البحري والجوي والدخل من الممتلكات غير المنقولة، والخدمات الحكومية، وأرباح الأسهم، كما تعرف بشكلٍ مفصل الأشخاص والضرائب التي تشملها الاتفاقية.

وأشار اليحيى إلى أن هذه الاتفاقية من شأنها تجنب الآثار السلبية التي يتركها الازدواج الضريبي بغية تشجيع التبادل التجاري والاستثمارات الأجنبية وجذبها، وتخفيف الأعباء الضريبية بين مواطني البلدين، مما يصب مباشرة في تحسين مناخ الاستثمار، واستقطاب الاستثمارات الوافدة وتوليد المزيد من فرص العمل وتعزيز الميزان التجاري.  

ولاحقاً، شرع مجلس الشورى في مناقشة تقرير لجنة الشؤون الصحية والبيئة بشأن مشروع تنظيم المركز السعودي لزراعة الأعضاء ويقع المشروع في عشر مواد، من أبرزها تمتع المركز بالشخصية الاعتبارية العامة والاستقلال المالي والإداري ويرتبط تنظيمياً بمجلس الخدمات الصحية. 

وحددت المادة الثالثة من النظام مهمات المركز ومن أبرزها تسجيل ومتابعة مرضى الفشل العضوي والمرضى المزروع لهم، وزارعي الأعضاء، ووضع الإجراءات اللازمة لذلك، واستقبال بلاغات حالات الوفاة الدماغية للأشخاص في وحدات العناية المركزة ومتابعتها، وتنسيق استئصال الأعضاء بعد الحصول على الموافقات اللازمة وإيصالها إلى مراكز الزراعة في مختلف المنشآت الصحية بالمملكة، واقتراح وتطوير الإجراءات اللازمة لزراعة الأعضاء من المتبرعين الأحياء وفقاً للضوابط الشرعية لإقرارها من مجلس الخدمات الصحية. 

ورأت لجنة الشؤون الصحية والبيئة في تقريرها أنه قد تبين لها من خلال إجابات عدد من المختصين والاستشاريين الذين استضافتهم خلال مناقشة التنظيم تزايداً في الطلب على زراعة الأعضاء مما يجبر المرضى على تحمل مشقة السفر للخارج مما قد يعرّضهم لكثير من المخاطر الصحية أو الاحتيال والتكاليف الباهظة في الدول المتقدمة. 

وأكدت اللجنة أن هناك فرصة لزيادة توافر الأعضاء داخل المملكة ولكن ذلك يتطلب مزيداً من الاستقلالية الإدارية والمالية للمركز مما يمكنه من زيادة نشاطاته التنسيقية والعملية لتوفير الأعضاء وزراعتها. وبعد أن استمع المجلس إلى عديدٍ من الملحوظات والآراء بشأن مشروع التنظيم وافق المجلس على منح اللجنة فرصة لعرض وجهة نظرها في جلسةٍ مقبلة
أضف تعليق
الأسم
التعليق
12
ملاك محمد 11-1-2012 8:4 م
شالظلمـ الطـــلاب لهم رب وحنا مالنا رب شالقهر همــآآآ يستلمون مكأفات وحنا لا وين العدل؟؟؟
امنه احمد ازيبي 29-1-2012 3:29 ص
متى تصرف مكافاء كليت المجتمع
حسين عسيري 16-4-2012 6:39 م
انا طالب في كليه المجتمع والله من يوم وفقوا الشورى على صرف المكافأت ماجانا شي مرررره متى وافقوا الشورى عام 1430وحناء الحين في عام 1433 ماجانا شي معطينا صرافات فاضيه مافيها ريال
حسين عسيري 16-4-2012 6:39 م
انا طالب في كليه المجتمع والله من يوم وفقوا الشورى على صرف المكافأت ماجانا شي مرررره متى وافقوا الشورى عام 1430وحناء الحين في عام 1433 ماجانا شي معطينا صرافات فاضيه مافيها ريال
حسين عسيري 16-4-2012 6:39 م
انا طالب في كليه المجتمع والله من يوم وفقوا الشورى على صرف المكافأت ماجانا شي مرررره متى وافقوا الشورى عام 1430وحناء الحين في عام 1433 ماجانا شي معطينا صرافات فاضيه مافيها ريال
حسين عسيري 16-4-2012 6:39 م
انا طالب في كليه المجتمع والله من يوم وفقوا الشورى على صرف المكافأت ماجانا شي مرررره متى وافقوا الشورى عام 1430وحناء الحين في عام 1433 ماجانا شي معطينا صرافات فاضيه مافيها ريال
فاعل خير 17-4-2012 6:45 ص
حسبنا الله ونعم الوكيل كأن لمكأفاه تصرف من جيوبكم كل شي ظلم الله ينصرنا
ikopixezu 20-10-2012 8:54 ص
He [url=http://buysingulaironline1.webs.com/]buy singulair[/url] voice virtual [url=http://buycheapsynthroidonline.webs.com/]evolve c30[/url] slowly touches away.
فاعل خير 15-11-2012 10:51 ص
الله لايسامح الي اخذ المكافات حق كلية المجتمع وانشاء الله تكون عليه حرام ماراح نسامح ابد ونشاءالله نتلاق عند راب العالمين واشوفك وانت تتعذاب واكرر ماراح اسامح ابد
فاعل خير 15-11-2012 10:57 ص
يالله متى تكلمو ولا مامعكم لسان خلاص ممعاكم لسان اكتبو متى تبغو تعطونا المكافات الله
فاعل خير 15-11-2012 11:2 ص
حسبنا الله ونعم الوكيل على من اخذ المكافات كلية المجتمع انا الحمد لله حلي مستور لاكن زميلاتي الي راح انسحبو عن الكليه بسب المصاريف مانقول حسبنا الله ونعم الوكيل
ام احمد 15-11-2012 11:6 ص
قلولي بشروني يالله متى تبغو تصرفو المكافات حسبنا الله ونعم الوكيل على كل ضالم قولو امين امين امين
12
منوعات http://saudialyoum.com/Rss.aspx?NewsCategoryID=17.xml
أخبار سعودية http://saudialyoum.com/Rss.aspx?NewsCategoryID=3.xml
مجتمع http://saudialyoum.com/Rss.aspx?NewsCategoryID=20.xml
أخبار عربية و عالمية http://saudialyoum.com/Rss.aspx?NewsCategoryID=9.xml
دين http://saudialyoum.com/Rss.aspx?NewsCategoryID=14.xml
رياضة http://saudialyoum.com/Rss.aspx?NewsCategoryID=7.xml
علوم و تكنولوجيا http://saudialyoum.com/Rss.aspx?NewsCategoryID=10.xml
مال و أعمال http://saudialyoum.com/Rss.aspx?NewsCategoryID=12.xml
فنون http://saudialyoum.com/Rss.aspx?NewsCategoryID=18.xml
مقالات http://saudialyoum.com/Rss.aspx?NewsCategoryID=19.xml
حوادث http://saudialyoum.com/Rss.aspx?NewsCategoryID=11.xml
أهلا و سهلا بكم قرائنا الكرام... نأمل منكم عند الرغبة بالتواصل, إرسال ما ترغبون حسب التصنيف الأتي:
لنشر مقالاتكم:
articles@saudialyoum.com
لإقتراحاتكم و ملاحظاتكم:
opinion@saudialyoum.com
للطلبات و المعلومات الأخرى:
info@saudialyoum.com