من نحن راسلنا
بحث
16-4-2014
أخبار سعودية
آخر التطورات
16-4-2014 6:48 م
عقدت إدارة الإشراف التربوي بإدارة التربية والتعليم بمنطقة مكة المكرمة اليوم اجتماعا لمديري المدارس الابتدائية وذلك على مسرح الإدارة بحي العزيزية بمشاركة 350 مدرسة ابتدائية بحضور المدير العام للتربية والتعليم بالمنطقة حامد بن جابر السلمي. وبدئ اللقاء بتلاوة آيات من الذكر الحكيم .
16-4-2014 6:48 م
تشارك جامعة القصيم في فعاليات المعرض والمؤتمر الدولي للتعليم العالي في دورته الخامسة الذي تنظمه وزارة التعليم العالي حاليا بمدينة الرياض . وأوضح المشرف على اللجنة الدائمة للمعارض والمؤتمرات بالجامعة الدكتور علي السعود أن جناح جامعة القصيم يتضمن التعريف بالجامعة من خلال استعراض إصداراتها ونتاجها العلمي ، وعرض فيلم وثائقي عن كلياتها وخططها المستقبلية ، إضافة إلى تقديم إهداءات عن الجامعة والدراسات العليا وصحيفة الجامعة باللغتين العربية والإنجليزية .
16-4-2014 6:48 م
كشف معالي وزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة أن مستشفى الولادة الجديد في مجمع الملك عبدالله بجدة اعتُمد وسيوفر (1000) سرير ، وأن هناك مشاريع مستشفيات جديدة سواء في مكة المكرمة سعة 500 سرير ، و مشروع جديد يقع شمال جدة يحتوي على نفس العدد .
16-4-2014 6:48 م
نفذت المديرية العامة للدفاع المدني بالتعاون مع المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة الجوف اليوم خطة فرضية شاملة لعمليات إطفاء وإنقاذ وإخلاء بمركز طب الأسرة بالمعاقلة بمدينة سكاكا . وتأتي هذه الفرضية بهدف تمكين العاملين بالمنشأة على مواجهة الحوادث وإخلائها بالطرق الآمنة، إضافة إلى تدريبهم على كيفية استخدام وسائل السلامة المتوفرة والُمتاحة، كذلك تحديد السلبيات التي تعترض عمل الفرق الميدانية عند حدوث الكوارث لا قدر الله .
16-4-2014 6:48 م
عقد المجلس المحلي بمحافظة البكيرية جلسته الأولى من دورة الانعقاد الرابعة لعام 1435هـ مؤخرا، وذلك بقاعة الاجتماعات بمبنى محافظة البكيرية ، برئاسة المحافظ رميح بن صالح الشتيوي ، وبحضور أعضاء المجلس.
16-4-2014 6:48 م
رعت حرم خادم الحرمين الشريفين ، سمو الأميرة حصة بنت طراد الشعلان أمس حفل تكريم منسوبات وزارة التربية والتعليم نظمته الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الرياض بحضور وكيل وزارة التربية والتعليم "بنات" الدكتورة هيا العواد، والمستشارة التربوية بمكتب النائبة لتعليم البنات الدكتورة هيا السمهري وعدد من القيادات التربوية ومنسوبات التعليم وذلك بمركز الملك فهد الثقافي .
16-4-2014 6:48 م
ناقش الاجتماع الثالث عشر لمجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني اليوم , برئاسة صاحب السمو الأمير فهد بن عبدالله رئيس مجلس إدارة الهيئة بمكتب سموه بالرياض , عددا من المواضيع المدرجة على جدول الأعمال كان أبرزها تحويل مطار الملك خالد الدولي إلى شركة . وتناول اجتماع المجلس تحديث اللائحة التنفيذية لنظام تعرفة الطيران المدني , واللائحة التنظيمية لمنح ترخيص بمزاولة نشاط الحراسات المدنية الخاصة في المطارات .
16-4-2014 6:46 م
يدشن مشروع باب رزق جميل الأحد القادم فرعها الجديد في الخرج لتوفر فرص العمل للشباب من طالبي العمل من خلال برامج التوظيف المباشر، والتدريب المنتهي بالتوظيف، بجانب دعم المشاريع الصغيرة ، وقروض الأسر المنتجة.
16-4-2014 6:46 م
حصلت جامعة القصيم على الاعتماد الأكاديمي المؤسسي الرسمي من الهيئة الوطنية للتقويم والاعتماد الأكاديمي حتى عام 2017م ، , وبذلك تكون هي الجامعة السعودية الثالثة المعتمدة مؤسسياً بعد جامعتي الملك سعود والملك فهد للبترول والمعادن . وأكد معالي مدير الجامعة الدكتور خالد بن عبدالرحمن الحمودي أن الإنجاز تحقق بدعم قيادة حكومة خادم الحرمين الشريفين ـ حفظهم الله ـ ومتابعة ودعم سمو أمير منطقة القصيم وسمو نائبه .
16-4-2014 6:46 م
افتتح وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية للتنمية الاجتماعية الدكتور عبد الله بن ناصر السدحان، اليوم ، مؤتمر جمعية سند الخيرية الدولي الثاني " سرطان الأطفال وما بعده " ، بحضور صاحبة السمو الملكي الأميرة عادلة بنت عبد الله بن عبد العزيز رئيس مجلس إدارة جمعية سند الخيرية لدعم الأطفال المرضى بالسرطان ، الذي يقام بالتعاون مع مستشفى الأطفال المرضى بالسرطان في فندق هوليدي إن الازدهار بمدينة الرياض .
16-4-2014 6:46 م
حقق المعرض السعودي الدولي للمأكولات والفنادق والضيافة في نسخته التاسعة عشرة الذي عقد في مركز جدة للمنتديات والفعاليات وعلى مدى أربعة أيام نجاحاً كبيراً , حيث سجل صفقات خلال أيام المعرض بلغت أكثر من 50 مليون ريال , كما حظي بإقبال فاق 18,000 زائر من المختصين والمهتمين والخبراء في قطاع الأغذية والمشروبات وخدمات الضيافة من جميع أنحاء منطقة مكة المكرمة .
16-4-2014 6:46 م
أثنت وزارة العمل على توقيع 32 اتفاقية مع شركات سعودية لتوظيف 5300 فتاة سعودية في مجالات متعددة خلال العام الحالي وذلك في إطار مبادرة "باب رزق جميل" إحدى مبادرات عبداللطيف جميل الاجتماعية التي تم إبرامها في مقر مجموعة عبداللطيف جميل بجدة بحضور وكيل الوزارة المساعد لشؤون البرامج الخاصة الدكتور فهد بن سليمان التخيفي ومدير عام باب رزق جميل عبدالرحمن الفهيد وعدد من رؤساء الشركات المتعاقدة .
16-4-2014 6:46 م
أشاد صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك بانطلاقة المنتدى الإعلامي الأول بالمنطقة, الذي يأتي بدعم سموه ليكون واجهة إعلامية بما يضمه من إعلاميين خدموا المنطقة سواء في المؤسسات الإعلامية الرسمية أو المؤسسات الصحفية أو الإليكترونية .
16-4-2014 6:45 م
دعت جمعية الثقافة والفنون بالجوف المهتمين بإنتاج الأفلام التسجيل في دورة " إنتاج الأفلام " التي تشمل عدة محاور هي" الأفلام الدعائية ، والأفلام الوثائقية ، ومقاطع اليوتيوب ، وعلوم المسرح " ، يقدمها المدرب والمخرج المسرحي محمود جباره . ووجه مدير الجمعية الدكتور نواف الخالدي الدعوة مجاناً لكل المهتمين بهذا القطاع ، حيث تقام الدورة من أجل صقل مواهب الشباب بمنطقة الجوف ، بواقع ثلاث ساعات يوميا وذلك بالمقهى الثقافي بمقر الجمعية مساء يومي السبت والأحد القادمين .
16-4-2014 6:45 م
استقبل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن عبدالله بن عبدالعزيز - رئيس هيئة الهلال الأحمر السعودي بمكتب سموه في الهيئة بالرياض اليوم ,عبد الرحمن بن حسن الجريس محامي المعتقلين السعوديين في العراق يرافقه عدد من أهالي المعتقلين . وقدم في بداية اللقاء المحامي الجريس شكره وتقديره للأمير فيصل بن عبدالله على ما يبذله سموه من جهود مع اللجنة الدولية من أجل تسهيل زيارة أهالي المعتقلين السعوديين في العراق لإبنائهم في السجون العراقية .
16-4-2014 6:45 م
صادرت الفرق الميدانية بأمانة منطقة الرياض في حملتها الرقابية اليوم الأربعاء، ولليوم الثالث على التوالي، أكثر من ( 535 ) كيلوجراماً من اللحوم والأسماك والدواجن المتنوعة مجهولة المصدر التي لا تصلح للاستهلاك الآدمي، كما صادرت ( 206 ) قطع أواني متنوعة غير صالحة للاستخدام اليومي .
16-4-2014 6:45 م
عقدت وزارة الصحة ممثلة في أعضاء اللجنة الوطنية للأمراض المعدية أمس اجتماعاً عبر الأقمار الصناعية " تيلي كوم " مع خبراء من منظمة الصحة العالمية في جنيف والقاهرة، ضمن جهود الوزارة لمتابعة مستجدات فيروس "كورنا ميرس". واستعرض المجتمعون حالات "كورونا" التي ظهرت في محافظة جدة, وتم التأكد من أن الإجراءات التي اتخذت تتماشى مع طبيعة ونمط المرض. وأشار أعضاء اللجنة أن هناك تنسيقا دائما ومستمرا بين اللجنة العلمية بوزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية، حيث تقوم الوزارة واللجنة بتزويد المنظمة بالمستجدات، مؤكدين أنهم سيعلنون عن أي مستجدات تهم المجتمع والعالم.
16-4-2014 6:42 م
تنظم مؤسسة ليان للثقافة يوم الأحد القادم في مدينة الرياض المعرض الفني " تذوق الفن بحواسك الخمس" للفنان التركي العالمي إسماعيل آجار برعاية صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن أحمد بن عبد العزيز رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة العمى .
16-4-2014 6:42 م
نال الباحث والمبتعث من مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية مشعل بن صالح الخليفة جائزة التميز الأكاديمي المقدمة من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نواف بن عبدالعزيز سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة المتحدة وذلك لتميز أطروحته العلمية للحصول على درجة الماجستير في تخصص البرمجيات المتقدمة من جامعة " Heriot Watt University " في أدنبره .
16-4-2014 6:40 م
استقبل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن عبد الله بن عبد العزيز رئيس هيئة الهلال الأحمر السعودي في مكتبه بالهيئة اليوم وفدا من الهيئة العالمية لأطباء عبر القارات برئاسة معالي الدكتور الشيخ عبدالله المطلق عضو هيئة كبار العلماء والمستشار بالديوان الملكي والأمين العام للهيئة الدكتور سعد القرني وأعضاء اللجنة التفيذية الدكتور عماد بخاري وفهد الخضيري وعبدالكريم العتيق وفيصل المنيع.
مجلس الشورى: صرف مكافآت لطلاب كليات المجتمع أسوة بنظرائهم بالجامعات
عدد المشاهدات (1228)
11/12/2011 03:58:34 م
 أكد مجلس الشورى في جلسته السابعة والستين العادية والتي عقدها برئاسة رئيس المجلس الشيخ الدكتور عبد الله آل الشيخ اليوم، على صرف مكافآت مالية شهرية لطلاب كليات المجتمع أسوة بطلاب الجامعات ومؤسسات التعليم العالي الأخرى،. ووافق في الجلسة ذاتها على إجراء دراسة تقويمية شاملة للسنة التحضيرية لطلاب وطالبات الجامعات التابعة لوزارة التعليم العالي من جهة محايدة، ورفع نتائجها لاحقاً إلى المجلس. 

كما وافق المجلس على التوسع في البرامج النوعية للدراسات العليا وزيادة أعداد المقبولين فيها. وأفاد الأمين العام المساعد لمجلس الشورى أحمد اليحيى، بأن المجلس استكمل الاستماع إلى وجهة نظر لجنة الشؤون التعليمية والبحث العلمي، بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم تجاه التقرير السنوي لوزارة التعليم العالي والجامعات للعام المالي 1430/1431هـ.

ووافق المجلس بالأغلبية على أهمية الإسراع في إصدار نظام المجلس الأعلى للتعليم الصادر من مجلس الشورى بالقرار ذي الرقم (99/67) وتاريخ 19 /1 /1429 هـ، ونظام الجامعات الصادر من المجلس بالقرار ذي الرقم (100/67) وتاريخ 19 /1 /1429هـ، ونظام الهيئة الوطنية للتقويم والاعتماد الأكاديمي الصادر من المجلس بالقرار ذي الرقم (54/36) وتاريخ 6 /7 /1430هـ. 

كما وافق المجلس على التوسع في البرامج النوعية للدراسات العليا وزيادة أعداد المقبولين فيها، على أن تراعي الجامعات التوازن في أعداد خريجيها من التخصّصات المختلفة بما يتفق مع خطط التنمية وحاجات سوق العمل، ورفع كفاءة العمل في الملحقيات الثقافية في الخارج بما يحقق مصلحة الطلاب المبتعثين وأهداف الابتعاث.  

ووافق المجلس على التأكيد على قراره ذي الرقم (5/6) وتاريخ 6 /4 /1428 هـ البند تاسعاً ونصه: "صرف مكافآت مالية شهرية لطلاب كليات المجتمع أسوة بطلاب الجامعات ومؤسسات التعليم العالي الأخرى".

 وأكد الأمين العام المساعد، أن المجلس يهدف إلى مواكبة ما يلقاه قطاع التعليم العالي من رعايةٍ واهتمامٍ من لدن ولاة الأمر، وذلك من خلال اقتناء كل جديدٍ في عالم العلم والمعرفة وأحدث التجهيزات والتقنيات الحديثة والتعليم المتخصّص الذي يضمن حصول الطلبة الدارسين في الجامعات السعودية على الخبرة العلمية، مشيراً إلى سعي المجلس المستمر إلى الوصول بالجامعات السعودية لأعلى مستويات التعليم في مختلف أقسامها العلمية وذلك من خلال إيجاد بيئةٍ أكاديمية توظف كل الوسائل التقنية والمهارات المهنية في تحقيقها.

واستمع المجلس إلى تقرير لجنة الإسكان والمياه والخدمات العامة، بشأن مشروع مذكرة تفاهم للتكامل وتبادل المعلومات في مجال التخطيط العمراني، بين وزارة الشؤون البلدية والقروية في السعودية، ووزارة الإسكان والتعمير والتنمية المجالية في المغرب.

ووافق المجلس على مشروع المذكرة والتي تتألف من سبع مواد يتبادل الطرفان بموجبها الخبرات في مجال الإستراتيجيات والمخططات والتصاميم العمرانية، وتطوير مخططات القرى، والتخطيط في مجال النقل والمرور والنقل الحضري وفقاً للسياسات العمرانية في البلدين، ومعالجة طلبات الأراضي ذات الطابعين الصناعي والزراعي ودراسات المواضيع التخطيطية خارج نطاق المدن.

كما وافق المجلس على مشروع اتفاقية بين حكومة السعودية ورومانيا لتجنب الازدواج الضريبي، ولمنع التهرب الضريبي في شأن الضرائب على الدخل، ومشروع البروتوكول المرافق له بعد أن استمع إلى تقرير من لجنة الشؤون المالية.

ويشتمل مشروع الاتفاقية على تسع وعشرين مادة تعالج من خلالها موضوعات عدة من بينها النقل البحري والجوي والدخل من الممتلكات غير المنقولة، والخدمات الحكومية، وأرباح الأسهم، كما تعرف بشكلٍ مفصل الأشخاص والضرائب التي تشملها الاتفاقية.

وأشار اليحيى إلى أن هذه الاتفاقية من شأنها تجنب الآثار السلبية التي يتركها الازدواج الضريبي بغية تشجيع التبادل التجاري والاستثمارات الأجنبية وجذبها، وتخفيف الأعباء الضريبية بين مواطني البلدين، مما يصب مباشرة في تحسين مناخ الاستثمار، واستقطاب الاستثمارات الوافدة وتوليد المزيد من فرص العمل وتعزيز الميزان التجاري.  

ولاحقاً، شرع مجلس الشورى في مناقشة تقرير لجنة الشؤون الصحية والبيئة بشأن مشروع تنظيم المركز السعودي لزراعة الأعضاء ويقع المشروع في عشر مواد، من أبرزها تمتع المركز بالشخصية الاعتبارية العامة والاستقلال المالي والإداري ويرتبط تنظيمياً بمجلس الخدمات الصحية. 

وحددت المادة الثالثة من النظام مهمات المركز ومن أبرزها تسجيل ومتابعة مرضى الفشل العضوي والمرضى المزروع لهم، وزارعي الأعضاء، ووضع الإجراءات اللازمة لذلك، واستقبال بلاغات حالات الوفاة الدماغية للأشخاص في وحدات العناية المركزة ومتابعتها، وتنسيق استئصال الأعضاء بعد الحصول على الموافقات اللازمة وإيصالها إلى مراكز الزراعة في مختلف المنشآت الصحية بالمملكة، واقتراح وتطوير الإجراءات اللازمة لزراعة الأعضاء من المتبرعين الأحياء وفقاً للضوابط الشرعية لإقرارها من مجلس الخدمات الصحية. 

ورأت لجنة الشؤون الصحية والبيئة في تقريرها أنه قد تبين لها من خلال إجابات عدد من المختصين والاستشاريين الذين استضافتهم خلال مناقشة التنظيم تزايداً في الطلب على زراعة الأعضاء مما يجبر المرضى على تحمل مشقة السفر للخارج مما قد يعرّضهم لكثير من المخاطر الصحية أو الاحتيال والتكاليف الباهظة في الدول المتقدمة. 

وأكدت اللجنة أن هناك فرصة لزيادة توافر الأعضاء داخل المملكة ولكن ذلك يتطلب مزيداً من الاستقلالية الإدارية والمالية للمركز مما يمكنه من زيادة نشاطاته التنسيقية والعملية لتوفير الأعضاء وزراعتها. وبعد أن استمع المجلس إلى عديدٍ من الملحوظات والآراء بشأن مشروع التنظيم وافق المجلس على منح اللجنة فرصة لعرض وجهة نظرها في جلسةٍ مقبلة
أضف تعليق
الأسم
التعليق
12
ملاك محمد 11-1-2012 8:4 م
شالظلمـ الطـــلاب لهم رب وحنا مالنا رب شالقهر همــآآآ يستلمون مكأفات وحنا لا وين العدل؟؟؟
امنه احمد ازيبي 29-1-2012 3:29 ص
متى تصرف مكافاء كليت المجتمع
حسين عسيري 16-4-2012 6:39 م
انا طالب في كليه المجتمع والله من يوم وفقوا الشورى على صرف المكافأت ماجانا شي مرررره متى وافقوا الشورى عام 1430وحناء الحين في عام 1433 ماجانا شي معطينا صرافات فاضيه مافيها ريال
حسين عسيري 16-4-2012 6:39 م
انا طالب في كليه المجتمع والله من يوم وفقوا الشورى على صرف المكافأت ماجانا شي مرررره متى وافقوا الشورى عام 1430وحناء الحين في عام 1433 ماجانا شي معطينا صرافات فاضيه مافيها ريال
حسين عسيري 16-4-2012 6:39 م
انا طالب في كليه المجتمع والله من يوم وفقوا الشورى على صرف المكافأت ماجانا شي مرررره متى وافقوا الشورى عام 1430وحناء الحين في عام 1433 ماجانا شي معطينا صرافات فاضيه مافيها ريال
حسين عسيري 16-4-2012 6:39 م
انا طالب في كليه المجتمع والله من يوم وفقوا الشورى على صرف المكافأت ماجانا شي مرررره متى وافقوا الشورى عام 1430وحناء الحين في عام 1433 ماجانا شي معطينا صرافات فاضيه مافيها ريال
فاعل خير 17-4-2012 6:45 ص
حسبنا الله ونعم الوكيل كأن لمكأفاه تصرف من جيوبكم كل شي ظلم الله ينصرنا
ikopixezu 20-10-2012 8:54 ص
He [url=http://buysingulaironline1.webs.com/]buy singulair[/url] voice virtual [url=http://buycheapsynthroidonline.webs.com/]evolve c30[/url] slowly touches away.
فاعل خير 15-11-2012 10:51 ص
الله لايسامح الي اخذ المكافات حق كلية المجتمع وانشاء الله تكون عليه حرام ماراح نسامح ابد ونشاءالله نتلاق عند راب العالمين واشوفك وانت تتعذاب واكرر ماراح اسامح ابد
فاعل خير 15-11-2012 10:57 ص
يالله متى تكلمو ولا مامعكم لسان خلاص ممعاكم لسان اكتبو متى تبغو تعطونا المكافات الله
فاعل خير 15-11-2012 11:2 ص
حسبنا الله ونعم الوكيل على من اخذ المكافات كلية المجتمع انا الحمد لله حلي مستور لاكن زميلاتي الي راح انسحبو عن الكليه بسب المصاريف مانقول حسبنا الله ونعم الوكيل
ام احمد 15-11-2012 11:6 ص
قلولي بشروني يالله متى تبغو تصرفو المكافات حسبنا الله ونعم الوكيل على كل ضالم قولو امين امين امين
12
منوعات http://saudialyoum.com/Rss.aspx?NewsCategoryID=17.xml
أخبار سعودية http://saudialyoum.com/Rss.aspx?NewsCategoryID=3.xml
مجتمع http://saudialyoum.com/Rss.aspx?NewsCategoryID=20.xml
أخبار عربية و عالمية http://saudialyoum.com/Rss.aspx?NewsCategoryID=9.xml
دين http://saudialyoum.com/Rss.aspx?NewsCategoryID=14.xml
رياضة http://saudialyoum.com/Rss.aspx?NewsCategoryID=7.xml
علوم و تكنولوجيا http://saudialyoum.com/Rss.aspx?NewsCategoryID=10.xml
مال و أعمال http://saudialyoum.com/Rss.aspx?NewsCategoryID=12.xml
فنون http://saudialyoum.com/Rss.aspx?NewsCategoryID=18.xml
مقالات http://saudialyoum.com/Rss.aspx?NewsCategoryID=19.xml
حوادث http://saudialyoum.com/Rss.aspx?NewsCategoryID=11.xml
أهلا و سهلا بكم قرائنا الكرام... نأمل منكم عند الرغبة بالتواصل, إرسال ما ترغبون حسب التصنيف الأتي:
لنشر مقالاتكم:
articles@saudialyoum.com
لإقتراحاتكم و ملاحظاتكم:
opinion@saudialyoum.com
للطلبات و المعلومات الأخرى:
info@saudialyoum.com