من نحن راسلنا
بحث
أخبار سعودية
آخر التطورات
17-12-2014 11:21 م
شرّف صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض مساء اليوم، حفل سفارة دولة قطر الشقيقة بمناسبة اليوم الوطني لبلادها، وذلك بفندق الريتز كارلتون في الرياض.
17-12-2014 11:21 م
تواصلت مساء اليوم فعاليات احتفاء النادي الأدبي في الرياض باليوم العالمي للغة العربية بتكريم عبدالله الحقيل والدكتور محمد الهدلق ، وذلك في مقر النادي في الرياض. وبدأت الندوة بكلمة لمديرها الأديب عبدالعزيز القرشي التي قدم فيها للمشاركين في الندوة المقامة بهذه المناسبة مستعرضا إسهاماتهم العلمية والعملية . وشارك في الندوة رئيس الجمعية العلمية السعودية للغة العربية الدكتور أحمد السالم والدكتور عبدالعزيز المانع والدكتور عبدالله الزازان والدكتور حمد الدخيل.
17-12-2014 11:20 م
دشّن صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية مساء اليوم, المرحلة الثانية من صندوق دعم البحوث والبرامج التعليمية، كما دشن مشروع" البناء" في مركز الأعمال، وذلك في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن بالظهران.
17-12-2014 11:20 م
قام صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع مساء اليوم بزيارة لسماحة مفتي عام المملكة رئيس هيئة كبار العلماء وإدارة البحوث العلمية والإفتاء الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ في منزله بالرياض.
17-12-2014 11:19 م
أوضحت أمانة منطقة المدينة المنورة أن امتناع 2600 عامل من عمال النظافة في المدينة المنورة, النزول لمواقع العمل يوم الاثنين الماضي , حسب الخطة اليومية المتبعة, يعود إلى تخوفهم من ضياع حقوقهم خلال فترة انتقال العقد من الشركة الحالية إلى الشركة الجديدة, ووجود ملاحظات أخرى ومطالبات للعمال ينبغي مراعاتها في العقد الجديد, بالإضافة إلى تذمرهم من تأخر صرف مستحقاتهم الشهرية عن الشهر الماضي.
17-12-2014 11:19 م
يستضيف فريق الهلال على ملعبه بالرياض نظيره الفتح غداً ضمن منافسات الجولة الثامنة لدوري كأس الأمير فيصل بن فهد لأندية الدرجة الممتازة لكرة القدم. ويتواجه الخليج والشباب على ملعب الخليج بسيهات, فيما يلتقي الأهلي والاتحاد على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بالشرائع في مكة المكرمة, ويتواجه النصر والتعاون على ملعب النصر بالرياض.
17-12-2014 9:29 م
وقع مركز بناء الأسر المنتجة "جنى" اليوم اتفاقية دعم مشاريع النخبة بثلاثة ملايين ريال مع مصرف الراجحي، وذلك بقاعة السلطان في محافظة الخبر. وتقضي الاتفاقية باختيار 10 عميلات متميزات من الأسر المستفيدة من المركز ودعمهن بمبلغ 3 ملايين ريال، بمقدار 300 ألف ريال لكل عميلة لتطوير مشاريعهن المميزة والخروج بهن من نطاق العمل المنزلي الغير مسجل ليصبحن مالكات لمشاريع مسجلة ولها مواقع تجارية ومنافسه في السوق.
17-12-2014 9:29 م
أزالت لجنة مراقبة الأراضي وإزالة التعديات بمحافظة ينبع خلال شهر محرم وصفر أكثر من 30 موقعاً بعضها داخل النطاق العمراني بينبع وخارجه.
17-12-2014 9:29 م
انطلقت اليوم فعاليات "ملتقى الأشعة الخامس" الذي تنظمه وزارة الصحة بمستشفى الملك عبدالله بن عبدالعزيز في محافظة بيشة. وأوضح المتحدث الرسمي بصحة بيشة عبدالله بن سعيد الغامدي أن الملتقى الذي يستمر يومين, يناقش عدداً من الموضوعات أهمها دور الأشعة الداخلية في حالات النزف الهضمي, ومستقبل الطب الجزيئي في السعودية, مشيراً إلى أن الملتقى معتمد من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية بواقع 15 ساعة تدريب.
17-12-2014 9:29 م
نظمت إدارة مكافحة الأمراض الوراثية والمزمنة بصحة جازان أمس, ورشة عمل عن داء السمنة, استهدفت الكادر الفني في الرعاية الصحية الأولية بصحة جازان, وذلك بمقر مركز السكري بمدينة جيزان .
17-12-2014 9:29 م
كشفت مؤسسة "تكافل" الخيرية عن تقديمها الإعانة لنحو 192 ألف طالب، وتوزيعها أكثر من 30 ألف وجبة مدرسية، خلال العام الدراسي الماضي.
17-12-2014 9:29 م
ضبطت فرق أمانة منطقة الرياض ممثلة في بلدية النسيم اليوم موقعاَ مخالفاً لتصنيع كريمات إزالة الشعر بحي السلام شرق العاصمة . وصادرت الفرق 500 كرتون تحتوي على علب إزالة الشعر، قد تم تجهيزها تمهيداً لبيعها في الأسواق التجارية.
17-12-2014 9:29 م
نظم مكتب التربية والتعليم شمال المدينة المنورة بالتعاون مع جامعة طيبة ورشة عمل تدريبية بعنوان "المهارات الفنية والإدارية لمعلم التربية البدنية" لطلاب التربية العملية بقسم التربية البدنية بجامعة طيبة ، وذلك بمقر متوسطة الإمام علي بن أبي طالب رضي الله عنه.
17-12-2014 9:29 م
اختتمت اليوم في محافظة بيشة فعاليات الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي (إبداع 2015) بمساريه العلمي والابتكار، التي نظمها قسم رعاية الموهوبين في بيت الطالب, بحضور مدير تعليم بيشة سعد بن سالم آل سالم.
17-12-2014 8:21 م
منحت جائزة وزارة التربية والتعليم في دورتها الخامسة ( 24 ) تربويا وتربوية مبالغ نقدية تراوحت بين 120 و 30 ألف ريال، وجوائز قيمة تمثلت في سيارات فارهة (BMW) لأصحاب المراكز الثلاثة الأولى في فئات الجائزة.
17-12-2014 8:21 م
ينظم المركز الوطني لتنمية الموارد البشرية السياحية «تكامل» التابع للهيئة العامة للسياحة والآثار بالتعاون مع جهة تدريبية متخصصة هذه الأيام، برنامج لتأهيل الشباب السعودي العاملين في القطاع الفندقي للعمل في الوظائف الإشرافية وذلك بالمنطقة الشرقية.
17-12-2014 8:21 م
تحتفل المكتبة العامة بجدة غدا باليوم العالمي للغة العربية إقامة معرض كتاب مصّغر مصاحب للمناسبة في بهو المكتبة، يحضره منسوبي التربية والتعليم، بمشاركة مدارس التعليم العام والقطاع الخاص، والمهتمين بالثقافة والكتاب .
17-12-2014 8:19 م
يفتتح صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبد العزيز وزير الشؤون البلدية والقروية المؤتمر العالمي الرابع بيئة المدن 2014 تحت عنوان ( عمارة البيئة لتعزيز التنمية المستدامة للمدن) والذي تنظمه أمانة منطقة الرياض بالتعاون مع بلدية دبي ومركز البيئة للمدن العربية، بمركز الملك فهد الثقافي بالرياض خلال الفترة من 29 صفر- ا ربيع الأول 1436هـ، الموافق 21-23 ديسمبر 2014م.
17-12-2014 8:19 م
أعرب سماحة مفتي عام المملكة رئيس هيئة كبار العلماء وإدارة البحوث العلمية والإفتاء الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ عن استنكاره للهجوم الدموي الذي شهدته إحدى المدارس في مدينة بيشاور شمال غرب باكستان أمس وراح ضحيته أكثر مائة وعشرين قتيلاً واصفاً ذلك الهجوم بأنه فساد وظلم وعدوان.
17-12-2014 8:19 م
استضافت الهيئة العامة للسياحة والآثار في لقائها السنوي الذي عقدته أمس الأربعاء في قصر الثقافة بالرياض , معالي وزير التجارة والصناعة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة ، بحضور عدد من أصحاب السمو والمعالي ضيوف الملتقى والمكرمين .
مجلس الشورى: صرف مكافآت لطلاب كليات المجتمع أسوة بنظرائهم بالجامعات
عدد المشاهدات (1378)
11/12/2011 03:58:34 م
 أكد مجلس الشورى في جلسته السابعة والستين العادية والتي عقدها برئاسة رئيس المجلس الشيخ الدكتور عبد الله آل الشيخ اليوم، على صرف مكافآت مالية شهرية لطلاب كليات المجتمع أسوة بطلاب الجامعات ومؤسسات التعليم العالي الأخرى،. ووافق في الجلسة ذاتها على إجراء دراسة تقويمية شاملة للسنة التحضيرية لطلاب وطالبات الجامعات التابعة لوزارة التعليم العالي من جهة محايدة، ورفع نتائجها لاحقاً إلى المجلس. 

كما وافق المجلس على التوسع في البرامج النوعية للدراسات العليا وزيادة أعداد المقبولين فيها. وأفاد الأمين العام المساعد لمجلس الشورى أحمد اليحيى، بأن المجلس استكمل الاستماع إلى وجهة نظر لجنة الشؤون التعليمية والبحث العلمي، بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم تجاه التقرير السنوي لوزارة التعليم العالي والجامعات للعام المالي 1430/1431هـ.

ووافق المجلس بالأغلبية على أهمية الإسراع في إصدار نظام المجلس الأعلى للتعليم الصادر من مجلس الشورى بالقرار ذي الرقم (99/67) وتاريخ 19 /1 /1429 هـ، ونظام الجامعات الصادر من المجلس بالقرار ذي الرقم (100/67) وتاريخ 19 /1 /1429هـ، ونظام الهيئة الوطنية للتقويم والاعتماد الأكاديمي الصادر من المجلس بالقرار ذي الرقم (54/36) وتاريخ 6 /7 /1430هـ. 

كما وافق المجلس على التوسع في البرامج النوعية للدراسات العليا وزيادة أعداد المقبولين فيها، على أن تراعي الجامعات التوازن في أعداد خريجيها من التخصّصات المختلفة بما يتفق مع خطط التنمية وحاجات سوق العمل، ورفع كفاءة العمل في الملحقيات الثقافية في الخارج بما يحقق مصلحة الطلاب المبتعثين وأهداف الابتعاث.  

ووافق المجلس على التأكيد على قراره ذي الرقم (5/6) وتاريخ 6 /4 /1428 هـ البند تاسعاً ونصه: "صرف مكافآت مالية شهرية لطلاب كليات المجتمع أسوة بطلاب الجامعات ومؤسسات التعليم العالي الأخرى".

 وأكد الأمين العام المساعد، أن المجلس يهدف إلى مواكبة ما يلقاه قطاع التعليم العالي من رعايةٍ واهتمامٍ من لدن ولاة الأمر، وذلك من خلال اقتناء كل جديدٍ في عالم العلم والمعرفة وأحدث التجهيزات والتقنيات الحديثة والتعليم المتخصّص الذي يضمن حصول الطلبة الدارسين في الجامعات السعودية على الخبرة العلمية، مشيراً إلى سعي المجلس المستمر إلى الوصول بالجامعات السعودية لأعلى مستويات التعليم في مختلف أقسامها العلمية وذلك من خلال إيجاد بيئةٍ أكاديمية توظف كل الوسائل التقنية والمهارات المهنية في تحقيقها.

واستمع المجلس إلى تقرير لجنة الإسكان والمياه والخدمات العامة، بشأن مشروع مذكرة تفاهم للتكامل وتبادل المعلومات في مجال التخطيط العمراني، بين وزارة الشؤون البلدية والقروية في السعودية، ووزارة الإسكان والتعمير والتنمية المجالية في المغرب.

ووافق المجلس على مشروع المذكرة والتي تتألف من سبع مواد يتبادل الطرفان بموجبها الخبرات في مجال الإستراتيجيات والمخططات والتصاميم العمرانية، وتطوير مخططات القرى، والتخطيط في مجال النقل والمرور والنقل الحضري وفقاً للسياسات العمرانية في البلدين، ومعالجة طلبات الأراضي ذات الطابعين الصناعي والزراعي ودراسات المواضيع التخطيطية خارج نطاق المدن.

كما وافق المجلس على مشروع اتفاقية بين حكومة السعودية ورومانيا لتجنب الازدواج الضريبي، ولمنع التهرب الضريبي في شأن الضرائب على الدخل، ومشروع البروتوكول المرافق له بعد أن استمع إلى تقرير من لجنة الشؤون المالية.

ويشتمل مشروع الاتفاقية على تسع وعشرين مادة تعالج من خلالها موضوعات عدة من بينها النقل البحري والجوي والدخل من الممتلكات غير المنقولة، والخدمات الحكومية، وأرباح الأسهم، كما تعرف بشكلٍ مفصل الأشخاص والضرائب التي تشملها الاتفاقية.

وأشار اليحيى إلى أن هذه الاتفاقية من شأنها تجنب الآثار السلبية التي يتركها الازدواج الضريبي بغية تشجيع التبادل التجاري والاستثمارات الأجنبية وجذبها، وتخفيف الأعباء الضريبية بين مواطني البلدين، مما يصب مباشرة في تحسين مناخ الاستثمار، واستقطاب الاستثمارات الوافدة وتوليد المزيد من فرص العمل وتعزيز الميزان التجاري.  

ولاحقاً، شرع مجلس الشورى في مناقشة تقرير لجنة الشؤون الصحية والبيئة بشأن مشروع تنظيم المركز السعودي لزراعة الأعضاء ويقع المشروع في عشر مواد، من أبرزها تمتع المركز بالشخصية الاعتبارية العامة والاستقلال المالي والإداري ويرتبط تنظيمياً بمجلس الخدمات الصحية. 

وحددت المادة الثالثة من النظام مهمات المركز ومن أبرزها تسجيل ومتابعة مرضى الفشل العضوي والمرضى المزروع لهم، وزارعي الأعضاء، ووضع الإجراءات اللازمة لذلك، واستقبال بلاغات حالات الوفاة الدماغية للأشخاص في وحدات العناية المركزة ومتابعتها، وتنسيق استئصال الأعضاء بعد الحصول على الموافقات اللازمة وإيصالها إلى مراكز الزراعة في مختلف المنشآت الصحية بالمملكة، واقتراح وتطوير الإجراءات اللازمة لزراعة الأعضاء من المتبرعين الأحياء وفقاً للضوابط الشرعية لإقرارها من مجلس الخدمات الصحية. 

ورأت لجنة الشؤون الصحية والبيئة في تقريرها أنه قد تبين لها من خلال إجابات عدد من المختصين والاستشاريين الذين استضافتهم خلال مناقشة التنظيم تزايداً في الطلب على زراعة الأعضاء مما يجبر المرضى على تحمل مشقة السفر للخارج مما قد يعرّضهم لكثير من المخاطر الصحية أو الاحتيال والتكاليف الباهظة في الدول المتقدمة. 

وأكدت اللجنة أن هناك فرصة لزيادة توافر الأعضاء داخل المملكة ولكن ذلك يتطلب مزيداً من الاستقلالية الإدارية والمالية للمركز مما يمكنه من زيادة نشاطاته التنسيقية والعملية لتوفير الأعضاء وزراعتها. وبعد أن استمع المجلس إلى عديدٍ من الملحوظات والآراء بشأن مشروع التنظيم وافق المجلس على منح اللجنة فرصة لعرض وجهة نظرها في جلسةٍ مقبلة
أضف تعليق
الأسم
التعليق
12
ملاك محمد 11-1-2012 8:4 م
شالظلمـ الطـــلاب لهم رب وحنا مالنا رب شالقهر همــآآآ يستلمون مكأفات وحنا لا وين العدل؟؟؟
امنه احمد ازيبي 29-1-2012 3:29 ص
متى تصرف مكافاء كليت المجتمع
حسين عسيري 16-4-2012 6:39 م
انا طالب في كليه المجتمع والله من يوم وفقوا الشورى على صرف المكافأت ماجانا شي مرررره متى وافقوا الشورى عام 1430وحناء الحين في عام 1433 ماجانا شي معطينا صرافات فاضيه مافيها ريال
حسين عسيري 16-4-2012 6:39 م
انا طالب في كليه المجتمع والله من يوم وفقوا الشورى على صرف المكافأت ماجانا شي مرررره متى وافقوا الشورى عام 1430وحناء الحين في عام 1433 ماجانا شي معطينا صرافات فاضيه مافيها ريال
حسين عسيري 16-4-2012 6:39 م
انا طالب في كليه المجتمع والله من يوم وفقوا الشورى على صرف المكافأت ماجانا شي مرررره متى وافقوا الشورى عام 1430وحناء الحين في عام 1433 ماجانا شي معطينا صرافات فاضيه مافيها ريال
حسين عسيري 16-4-2012 6:39 م
انا طالب في كليه المجتمع والله من يوم وفقوا الشورى على صرف المكافأت ماجانا شي مرررره متى وافقوا الشورى عام 1430وحناء الحين في عام 1433 ماجانا شي معطينا صرافات فاضيه مافيها ريال
فاعل خير 17-4-2012 6:45 ص
حسبنا الله ونعم الوكيل كأن لمكأفاه تصرف من جيوبكم كل شي ظلم الله ينصرنا
ikopixezu 20-10-2012 8:54 ص
He [url=http://buysingulaironline1.webs.com/]buy singulair[/url] voice virtual [url=http://buycheapsynthroidonline.webs.com/]evolve c30[/url] slowly touches away.
فاعل خير 15-11-2012 10:51 ص
الله لايسامح الي اخذ المكافات حق كلية المجتمع وانشاء الله تكون عليه حرام ماراح نسامح ابد ونشاءالله نتلاق عند راب العالمين واشوفك وانت تتعذاب واكرر ماراح اسامح ابد
فاعل خير 15-11-2012 10:57 ص
يالله متى تكلمو ولا مامعكم لسان خلاص ممعاكم لسان اكتبو متى تبغو تعطونا المكافات الله
فاعل خير 15-11-2012 11:2 ص
حسبنا الله ونعم الوكيل على من اخذ المكافات كلية المجتمع انا الحمد لله حلي مستور لاكن زميلاتي الي راح انسحبو عن الكليه بسب المصاريف مانقول حسبنا الله ونعم الوكيل
ام احمد 15-11-2012 11:6 ص
قلولي بشروني يالله متى تبغو تصرفو المكافات حسبنا الله ونعم الوكيل على كل ضالم قولو امين امين امين
12
منوعات http://saudialyoum.com/Rss.aspx?NewsCategoryID=17.xml
أخبار سعودية http://saudialyoum.com/Rss.aspx?NewsCategoryID=3.xml
مجتمع http://saudialyoum.com/Rss.aspx?NewsCategoryID=20.xml
أخبار عربية و عالمية http://saudialyoum.com/Rss.aspx?NewsCategoryID=9.xml
دين http://saudialyoum.com/Rss.aspx?NewsCategoryID=14.xml
رياضة http://saudialyoum.com/Rss.aspx?NewsCategoryID=7.xml
علوم و تكنولوجيا http://saudialyoum.com/Rss.aspx?NewsCategoryID=10.xml
مال و أعمال http://saudialyoum.com/Rss.aspx?NewsCategoryID=12.xml
فنون http://saudialyoum.com/Rss.aspx?NewsCategoryID=18.xml
مقالات http://saudialyoum.com/Rss.aspx?NewsCategoryID=19.xml
حوادث http://saudialyoum.com/Rss.aspx?NewsCategoryID=11.xml
أهلا و سهلا بكم قرائنا الكرام... نأمل منكم عند الرغبة بالتواصل, إرسال ما ترغبون حسب التصنيف الأتي:
لنشر مقالاتكم:
articles@saudialyoum.com
لإقتراحاتكم و ملاحظاتكم:
opinion@saudialyoum.com
للطلبات و المعلومات الأخرى:
info@saudialyoum.com