من نحن راسلنا
بحث
أخبار سعودية
آخر التطورات
24-11-2014 11:26 م
استقبل معالي رئيس هيئة الإذاعة والتلفزيون الأستاذ عبدالرحمن بن عبدالعزيز الهزاع أمس رئيس الاتحاد الخليجي للإعلام الرياضي سالم الحبسي الموجود حالياً في المملكة لحضور فعاليات دورة كأس الخليج العربي الـ22 لكرة القدم.
24-11-2014 11:26 م
استقبل صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن مساعد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب بمكتبه اليوم رئيس الاتحاد الآسيوي للصحافة الرياضة فيصل القناعي . ورحب سموه بالقناعي في بلده الثاني المملكة ، مشيراً إلى المسئولية التي يضطلع بها الاتحاد الآسيوي للصحافة الرياضية كهيئة ينتسب إليها الإعلاميون الرياضيون في القارة الآسيوية ودور الاتحاد الهام في الارتقاء في الرياضة من خلال ما يقدمه من برامج ودورات وندوات للإعلاميين ، متمنياً سموه التوفيق للاتحاد والقائمين عليه.
24-11-2014 11:26 م
استقبل صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن مساعد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب بمكتبه اليوم, رئيس مجلس إدارة نادي الوحدة بمكة المكرمة حازم اللحياني الذي عرض على سموه عددًا من القضايا والمواضيع المتعلقة بنادي الوحدة .
24-11-2014 11:26 م
استقبل سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الأردن الدكتور سامي بن عبدالله الصالح في عمان اليوم رئيس مجلس أمناء جامعة عمان العربية بالأردن الدكتور عمر مشهور الجازي. وجرى خلال اللقاء تبادل الأحاديث الودية ومناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.
24-11-2014 11:26 م
استأنف المنتخب السعودي الأول لكرة القدم مساء اليوم على الملعب الرئيس بنادي الشباب تدريباته استعداداً لمواجهة نظيره القطري في المباراة النهائية لدورة كأس الخليج العربي 22 التي ستقام بعد غد الأربعاء على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض.
24-11-2014 11:26 م
تصدر فريق الأهلي الجولة الأولى لدوري الناشئين لكرة الماء برصيد 6 نقاط بعد فوزه في أولى مباريات هذا الموسم على الاتحاد والقادسية بالدمام . وتغلب الأهلي على الاتحاد بنتيجة (7-2) وعلى القادسية (16-5) . وفاز ناشئو ماء القادسية على الاتحاد في أولى مباريات الجولة الأولى لهذا الموسم بنتيجة (11-8) ليستقر القادسية في المركز الثاني , وحل الاتحاد ثالثاً .
24-11-2014 11:24 م
رحّب معالي أمين عام منظمة التعاون الإسلامي إياد بن أمين مدني, بنجاح الانتخابات البرلمانية والبلدية التي جرت في مملكة البحرين مؤخراً في أجواء من الأمن والاستقرار والمشاركة الشعبية.
24-11-2014 11:24 م
أقام نادي الفروسية بالرياض الجمعة الماضية حفل سباقه الـ27 ضمن فعاليات موسم سباقات الخيل في الرياض لهذا العام بميدان الملك عبدالعزيز للفروسية بالجنادرية. وحقق المركز الأول في الشوط الأول الجواد خطيب لأبناء هيف بن محمد القحطاني, وفي المركز الثاني الجواد لافت الأنظار للمالك أبناء سعود بن عماش الجبعاء, وفي المركز الثالث الجواد نظار للمالك صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن فهد بن عبدالعزيز.
24-11-2014 11:24 م
وصف رئيس غرفة الشرقية عبد الرحمن بن صالح العطيشان موافقة مجلس الوزراء على إنشاء هيئة عليا لتطوير المنطقة الشرقية بأنها خطوة تاريخية تنمويًا وحضاريًا وتمثل قفزة "نوعية" مهمة، باتجاه تفعيل عملية التنمية المستدامة، عادًا القرار "استراتيجيًا" لتسريع عملية التنمية من ناحية، وتحقيق التنمية "المتوازنة" من ناحية أخرى .
24-11-2014 11:24 م
هطلت مساء اليوم أمطار غزيرة على محافظة مرات والمراكز التابعة لها شملت ثرمداء ، وأثيثية ،ولبخة ،وحويتة، سالت على إثرها جميع الأودية والشعاب ، كما أمتلأ سد مرات ، وسد أثيثية . جعلها الله أمطار خير وبركة وعم بنفعها أرجاء البلاد.
24-11-2014 11:24 م
أدانت منظمة التعاون الإسلامي, إقدام حكومة الاحتلال الإسرائيلي على المصادقة على مشروع قانون "يهودية الدولة"، معتبرة ذلك ترسيخاً وشرعنة لنظام التمييز العنصري" الابارتايد" القائم على العداء والاحتلال والتطرف الذي تمارسه إسرائيل على أرض الواقع.
24-11-2014 11:24 م
كشفت اللجنة العليا للمشاريع والإرث الجهة المشرفة على مشاريع كأس العالم 2022 م لكرة القدم في قطر عن التصميم المونديالي المعدل لاستاد خليفة الدولي الذي سيتسع لـ40 ألف متفرج، وسيكون مزودا بتقنية التبريد المبتكرة وذلك على هامش "خليجي 22 بالرياض.
24-11-2014 11:24 م
هطلت اليوم أمطار من خفيفة إلى متوسطة على معظم مناطق مكة المكرمة والمحافظات والمراكز التابعة لها شملت محافظة الطائف ، ورابغ ، والقنفذة ، والعرضيات ، سالت على إثرها بعض الأودية والشعاب. جعلها الله أمطار خير وبركة وعم بنفعها أرجاء البلاد.
24-11-2014 11:22 م
استقبل صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض في مكتبه بقصر الحكم اليوم المواطن عطا الله فرحان البلوي الذين أعلن أمام سموه تنازله لوجه الله تعالى، ثم لشفاعة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - عن قاتل أخيه جبارة فرحان البلوي - رحمه الله - .
24-11-2014 11:22 م
رفع صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية باسمه ونيابة عن أعضاء مجلس المنطقة الشرقية وأهالي المنطقة الشكر والعرفان لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع - حفظه الله - بمناسبة موافقة مجلس الوزراء على إنشاء الهيئة العليا لتطوير المنطقة الشرقية.
24-11-2014 11:22 م
انطلقت اليوم المرحلة الأولى من برنامج " القيم العليا للإسلام ونبذه التطرف والإرهاب " بحضور معالي عضو هيئة كبار العلماء الشيخ علي بن عباس حكمي , الذي تنظمه الأمانة العامة لهيئة كبار العلماء على مدى أربعة أيام في عدد من مناطق المملكة وذلك بمقر فرع الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد بنجران .
24-11-2014 11:22 م
رعى صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن مساعد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب مساء اليوم حفل اختتام ملتقى المسؤولية الاجتماعية الذي نظمه مركز القانون الدولي بالتعاون مع الرئاسة العامة لرعاية الشباب , وتم خلاله الإعلان عن الفائزين بجائزة العطاء للمسؤولية الاجتماعية .
24-11-2014 10:14 م
زار صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، وعدد من رؤساء الوفود المشاركة في بطولة خليجي 22، وحشد من الإعلاميين المشاركين في البطولة، أول أمس السبت معرض دراسات الجزيرة العربية الذي ينظمه المتحف الوطني بالتعاون مع جامعة الملك سعود ممثلة بمركز دراسات تاريخ الجزيرة العربية وحضاراتها.
24-11-2014 10:14 م
هطلت مساء اليوم أمطار من خفيفة إلى متوسطة على محافظة أملج والمراكز التابعة لها شملت الحرة، النصبة ،والقرص ،المقرح، وقرى الشبحة . جعلها الله أمطار خير وبركة وعم بنفعها أرجاء البلاد.
24-11-2014 10:10 م
هطلت اليوم أمطار خفيفة إلى متوسطة على محافظة الطائف والمراكز التابعة لها شملت شقصان ، والكر، والحويه ، والسيل الصغير، ارتوت على إثرها الأرض. جعلها الله أمطار خير وبركة وعم بنفعها أرجاء البلاد.
مجلس الشورى: صرف مكافآت لطلاب كليات المجتمع أسوة بنظرائهم بالجامعات
عدد المشاهدات (1373)
11/12/2011 03:58:34 م
 أكد مجلس الشورى في جلسته السابعة والستين العادية والتي عقدها برئاسة رئيس المجلس الشيخ الدكتور عبد الله آل الشيخ اليوم، على صرف مكافآت مالية شهرية لطلاب كليات المجتمع أسوة بطلاب الجامعات ومؤسسات التعليم العالي الأخرى،. ووافق في الجلسة ذاتها على إجراء دراسة تقويمية شاملة للسنة التحضيرية لطلاب وطالبات الجامعات التابعة لوزارة التعليم العالي من جهة محايدة، ورفع نتائجها لاحقاً إلى المجلس. 

كما وافق المجلس على التوسع في البرامج النوعية للدراسات العليا وزيادة أعداد المقبولين فيها. وأفاد الأمين العام المساعد لمجلس الشورى أحمد اليحيى، بأن المجلس استكمل الاستماع إلى وجهة نظر لجنة الشؤون التعليمية والبحث العلمي، بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم تجاه التقرير السنوي لوزارة التعليم العالي والجامعات للعام المالي 1430/1431هـ.

ووافق المجلس بالأغلبية على أهمية الإسراع في إصدار نظام المجلس الأعلى للتعليم الصادر من مجلس الشورى بالقرار ذي الرقم (99/67) وتاريخ 19 /1 /1429 هـ، ونظام الجامعات الصادر من المجلس بالقرار ذي الرقم (100/67) وتاريخ 19 /1 /1429هـ، ونظام الهيئة الوطنية للتقويم والاعتماد الأكاديمي الصادر من المجلس بالقرار ذي الرقم (54/36) وتاريخ 6 /7 /1430هـ. 

كما وافق المجلس على التوسع في البرامج النوعية للدراسات العليا وزيادة أعداد المقبولين فيها، على أن تراعي الجامعات التوازن في أعداد خريجيها من التخصّصات المختلفة بما يتفق مع خطط التنمية وحاجات سوق العمل، ورفع كفاءة العمل في الملحقيات الثقافية في الخارج بما يحقق مصلحة الطلاب المبتعثين وأهداف الابتعاث.  

ووافق المجلس على التأكيد على قراره ذي الرقم (5/6) وتاريخ 6 /4 /1428 هـ البند تاسعاً ونصه: "صرف مكافآت مالية شهرية لطلاب كليات المجتمع أسوة بطلاب الجامعات ومؤسسات التعليم العالي الأخرى".

 وأكد الأمين العام المساعد، أن المجلس يهدف إلى مواكبة ما يلقاه قطاع التعليم العالي من رعايةٍ واهتمامٍ من لدن ولاة الأمر، وذلك من خلال اقتناء كل جديدٍ في عالم العلم والمعرفة وأحدث التجهيزات والتقنيات الحديثة والتعليم المتخصّص الذي يضمن حصول الطلبة الدارسين في الجامعات السعودية على الخبرة العلمية، مشيراً إلى سعي المجلس المستمر إلى الوصول بالجامعات السعودية لأعلى مستويات التعليم في مختلف أقسامها العلمية وذلك من خلال إيجاد بيئةٍ أكاديمية توظف كل الوسائل التقنية والمهارات المهنية في تحقيقها.

واستمع المجلس إلى تقرير لجنة الإسكان والمياه والخدمات العامة، بشأن مشروع مذكرة تفاهم للتكامل وتبادل المعلومات في مجال التخطيط العمراني، بين وزارة الشؤون البلدية والقروية في السعودية، ووزارة الإسكان والتعمير والتنمية المجالية في المغرب.

ووافق المجلس على مشروع المذكرة والتي تتألف من سبع مواد يتبادل الطرفان بموجبها الخبرات في مجال الإستراتيجيات والمخططات والتصاميم العمرانية، وتطوير مخططات القرى، والتخطيط في مجال النقل والمرور والنقل الحضري وفقاً للسياسات العمرانية في البلدين، ومعالجة طلبات الأراضي ذات الطابعين الصناعي والزراعي ودراسات المواضيع التخطيطية خارج نطاق المدن.

كما وافق المجلس على مشروع اتفاقية بين حكومة السعودية ورومانيا لتجنب الازدواج الضريبي، ولمنع التهرب الضريبي في شأن الضرائب على الدخل، ومشروع البروتوكول المرافق له بعد أن استمع إلى تقرير من لجنة الشؤون المالية.

ويشتمل مشروع الاتفاقية على تسع وعشرين مادة تعالج من خلالها موضوعات عدة من بينها النقل البحري والجوي والدخل من الممتلكات غير المنقولة، والخدمات الحكومية، وأرباح الأسهم، كما تعرف بشكلٍ مفصل الأشخاص والضرائب التي تشملها الاتفاقية.

وأشار اليحيى إلى أن هذه الاتفاقية من شأنها تجنب الآثار السلبية التي يتركها الازدواج الضريبي بغية تشجيع التبادل التجاري والاستثمارات الأجنبية وجذبها، وتخفيف الأعباء الضريبية بين مواطني البلدين، مما يصب مباشرة في تحسين مناخ الاستثمار، واستقطاب الاستثمارات الوافدة وتوليد المزيد من فرص العمل وتعزيز الميزان التجاري.  

ولاحقاً، شرع مجلس الشورى في مناقشة تقرير لجنة الشؤون الصحية والبيئة بشأن مشروع تنظيم المركز السعودي لزراعة الأعضاء ويقع المشروع في عشر مواد، من أبرزها تمتع المركز بالشخصية الاعتبارية العامة والاستقلال المالي والإداري ويرتبط تنظيمياً بمجلس الخدمات الصحية. 

وحددت المادة الثالثة من النظام مهمات المركز ومن أبرزها تسجيل ومتابعة مرضى الفشل العضوي والمرضى المزروع لهم، وزارعي الأعضاء، ووضع الإجراءات اللازمة لذلك، واستقبال بلاغات حالات الوفاة الدماغية للأشخاص في وحدات العناية المركزة ومتابعتها، وتنسيق استئصال الأعضاء بعد الحصول على الموافقات اللازمة وإيصالها إلى مراكز الزراعة في مختلف المنشآت الصحية بالمملكة، واقتراح وتطوير الإجراءات اللازمة لزراعة الأعضاء من المتبرعين الأحياء وفقاً للضوابط الشرعية لإقرارها من مجلس الخدمات الصحية. 

ورأت لجنة الشؤون الصحية والبيئة في تقريرها أنه قد تبين لها من خلال إجابات عدد من المختصين والاستشاريين الذين استضافتهم خلال مناقشة التنظيم تزايداً في الطلب على زراعة الأعضاء مما يجبر المرضى على تحمل مشقة السفر للخارج مما قد يعرّضهم لكثير من المخاطر الصحية أو الاحتيال والتكاليف الباهظة في الدول المتقدمة. 

وأكدت اللجنة أن هناك فرصة لزيادة توافر الأعضاء داخل المملكة ولكن ذلك يتطلب مزيداً من الاستقلالية الإدارية والمالية للمركز مما يمكنه من زيادة نشاطاته التنسيقية والعملية لتوفير الأعضاء وزراعتها. وبعد أن استمع المجلس إلى عديدٍ من الملحوظات والآراء بشأن مشروع التنظيم وافق المجلس على منح اللجنة فرصة لعرض وجهة نظرها في جلسةٍ مقبلة
أضف تعليق
الأسم
التعليق
12
ملاك محمد 11-1-2012 8:4 م
شالظلمـ الطـــلاب لهم رب وحنا مالنا رب شالقهر همــآآآ يستلمون مكأفات وحنا لا وين العدل؟؟؟
امنه احمد ازيبي 29-1-2012 3:29 ص
متى تصرف مكافاء كليت المجتمع
حسين عسيري 16-4-2012 6:39 م
انا طالب في كليه المجتمع والله من يوم وفقوا الشورى على صرف المكافأت ماجانا شي مرررره متى وافقوا الشورى عام 1430وحناء الحين في عام 1433 ماجانا شي معطينا صرافات فاضيه مافيها ريال
حسين عسيري 16-4-2012 6:39 م
انا طالب في كليه المجتمع والله من يوم وفقوا الشورى على صرف المكافأت ماجانا شي مرررره متى وافقوا الشورى عام 1430وحناء الحين في عام 1433 ماجانا شي معطينا صرافات فاضيه مافيها ريال
حسين عسيري 16-4-2012 6:39 م
انا طالب في كليه المجتمع والله من يوم وفقوا الشورى على صرف المكافأت ماجانا شي مرررره متى وافقوا الشورى عام 1430وحناء الحين في عام 1433 ماجانا شي معطينا صرافات فاضيه مافيها ريال
حسين عسيري 16-4-2012 6:39 م
انا طالب في كليه المجتمع والله من يوم وفقوا الشورى على صرف المكافأت ماجانا شي مرررره متى وافقوا الشورى عام 1430وحناء الحين في عام 1433 ماجانا شي معطينا صرافات فاضيه مافيها ريال
فاعل خير 17-4-2012 6:45 ص
حسبنا الله ونعم الوكيل كأن لمكأفاه تصرف من جيوبكم كل شي ظلم الله ينصرنا
ikopixezu 20-10-2012 8:54 ص
He [url=http://buysingulaironline1.webs.com/]buy singulair[/url] voice virtual [url=http://buycheapsynthroidonline.webs.com/]evolve c30[/url] slowly touches away.
فاعل خير 15-11-2012 10:51 ص
الله لايسامح الي اخذ المكافات حق كلية المجتمع وانشاء الله تكون عليه حرام ماراح نسامح ابد ونشاءالله نتلاق عند راب العالمين واشوفك وانت تتعذاب واكرر ماراح اسامح ابد
فاعل خير 15-11-2012 10:57 ص
يالله متى تكلمو ولا مامعكم لسان خلاص ممعاكم لسان اكتبو متى تبغو تعطونا المكافات الله
فاعل خير 15-11-2012 11:2 ص
حسبنا الله ونعم الوكيل على من اخذ المكافات كلية المجتمع انا الحمد لله حلي مستور لاكن زميلاتي الي راح انسحبو عن الكليه بسب المصاريف مانقول حسبنا الله ونعم الوكيل
ام احمد 15-11-2012 11:6 ص
قلولي بشروني يالله متى تبغو تصرفو المكافات حسبنا الله ونعم الوكيل على كل ضالم قولو امين امين امين
12
منوعات http://saudialyoum.com/Rss.aspx?NewsCategoryID=17.xml
أخبار سعودية http://saudialyoum.com/Rss.aspx?NewsCategoryID=3.xml
مجتمع http://saudialyoum.com/Rss.aspx?NewsCategoryID=20.xml
أخبار عربية و عالمية http://saudialyoum.com/Rss.aspx?NewsCategoryID=9.xml
دين http://saudialyoum.com/Rss.aspx?NewsCategoryID=14.xml
رياضة http://saudialyoum.com/Rss.aspx?NewsCategoryID=7.xml
علوم و تكنولوجيا http://saudialyoum.com/Rss.aspx?NewsCategoryID=10.xml
مال و أعمال http://saudialyoum.com/Rss.aspx?NewsCategoryID=12.xml
فنون http://saudialyoum.com/Rss.aspx?NewsCategoryID=18.xml
مقالات http://saudialyoum.com/Rss.aspx?NewsCategoryID=19.xml
حوادث http://saudialyoum.com/Rss.aspx?NewsCategoryID=11.xml
أهلا و سهلا بكم قرائنا الكرام... نأمل منكم عند الرغبة بالتواصل, إرسال ما ترغبون حسب التصنيف الأتي:
لنشر مقالاتكم:
articles@saudialyoum.com
لإقتراحاتكم و ملاحظاتكم:
opinion@saudialyoum.com
للطلبات و المعلومات الأخرى:
info@saudialyoum.com