من نحن راسلنا
بحث
أخبار سعودية
آخر التطورات
28-11-2014 1:44 م
احتفت الهيئة الملكية بينبع بطلابها المتفوقين بمدارس مدينة ينبع الصناعية للعام الدراسي الماضي, وذلك في حفل أقامته أمس بحضور الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية في ينبع بالنيابة المهندس حامد بن خضر سيبيه, ومديري المدارس وأولياء الأمور.
28-11-2014 1:44 م
اختتم مستشفى العارضة العام أمس، فعاليات حملة التبرع بالدم، بحضور محافظ العارضة مفرج بن مفرح السبيعي، وذلك بمتوسطة وثانوية الجوه بالمحافظة. وأوضح مدير المستشفى الدكتور علي الشعواني خلال الحفل الختامي، أن الحملة التي استمرت ثلاثة أيام، تأتي ضمن النشاطات الاجتماعية المستمرة التي يقوم بها المستشفى، لخدمة المجتمع، وإشراك أفراده من خلال التبرع بالدم.
28-11-2014 1:43 م
نظمت جمعية اضطراب فرط الحركة وتشتت الانتباه "افتا"، تحت رعاية صاحبة السمو الملكي الأميرة البندري بنت خالد بن عبدالعزيز، وبحضور صاحبة السمو الملكي الأميرة بسمة بنت بدر بن عبدالمحسن، أمسية خيرية بعنوان "في ربوع نجد"، وذلك في مزرعة المغترة بالدرعية أمس الخميس.
28-11-2014 1:43 م
أوضح رئيس اللجنة الاستشارية لجائزة الملك عبدالعزيز ـ طيب الله ثراه ـ لمزاين الإبل في أم رقيبة عبدالله الداغري أن الغش في الإبل المشاركة مرفوض رفضًا تامًا، حيث سيتم معاقبة صاحب "المنقية" المستخدم إحدى طرق الغش في المرة الأولى بالإبعاد وفي حال تكرارها عند مشاركته في السنة التي تليها فسيتم إبعاده وحرمانه وحرمان الإبل المغشوشة من المشاركة في الجائزة لثلاث سنوات، إضافة إلى التشهير بصاحب "المنقية".
28-11-2014 1:43 م
استعرضت لجان تحكيم الإبل المشاركة في مهرجان جائزة الملك عبدالعزيز لمزاين الإبل في دورته الـ 15، المقام في نفود أم رقيبة برئاسة صاحب السمو الأمير عبدالله بن سعد بن جلوي رئيس لجان التحكيم في المهرجان، اليوم 480 "ناقة حمراء".
28-11-2014 11:42 ص
تعقد مصلحة الجمارك العامة بعد غدٍ الأحد ورشة عمل إقليمية في مجال الأغذية المغشوشة والمقلدة، بالتعاون مع منظمة الجمارك العالمية وبمشاركة عدد من الجهات الإقليمية والدولية. وسيُشارك في فعاليات الورشة التي تستمر ثلاثة أيام، 14 خبيراً من منظمة الشرطة الدولية "الإنتربول" من دول الولايات المتحدة الأمريكية، المملكة المتحدة، إيطاليا، إسبانيا، الصين، إضافة إلى مشاركة عدد من الخبراء من المنظمة العالمية لحماية الغذاء ومكافحة الغش الغذائي، ومتخصصين من إدارة الاتصال بالشرطة الدولية بوزارة الداخلية.
28-11-2014 11:42 ص
نظمت إدارة الشؤون الدينية في سجن جازان أمس، فعاليات برامج الملتقى الشتوي الأول للخيمة الدعوية بسجون جازان، بحضور رئيس المحكمة الجزئية بجازان الشيخ علي بن شيبان العامري، ومدير سجون المنطقة العقيد الدكتور شائع بن سعد القحطاني.
28-11-2014 11:38 ص
نفّذ نظام الإجازات الإلكترونية بوزارة العدل ( 93.887 ) طلب إجازة خلال عام 1435هـ، وفقًا للوائح وأنظمة وزارة الخدمة المدينة. وأوضح مدير مشروع الملك عبدالله لتطوير القضاء المهندس ماجد العدوان أن النظام مكّن الموظف من تقديم طلب إجازته بسهولة وانسيابية، وفقًا للوائح وأنظمة وزارة الخدمة المدينة. وقال : "إن النظام اعتمد طلبات بلغت 82257 إجازة إلكترونية بالموافقة، فيما أُلغيت 11630 إجازة، حيث استفاد من مرونة النظام وسهولة الوصول إليه 20563 موظفًا على مدار عام كامل لموظفي 438 قطاع وإدارة استخدمت النظام فعليًا من إجمالي 449 قطاع وإدارة في الوزارة".
28-11-2014 11:38 ص
قدمت الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام في بريدة "أبناء" منذ إنشائها عام 1430هـ 12 برنامجاً لـ 2278 يتيماً وأرملة لتنّمية قدراتهم في مختلف المجالات التي تعود عليهم بالخير، وأن تجعل من اليتيم شخصاً فاعلاً، وشخصية ديناميكية تنفع أمتها ووطنها.
28-11-2014 11:38 ص
استكملت الحملة الوطنية السعودية لنصرة الأشقاء في سوريا المحطة العاشرة والأخيرة من مشروعها "شقيقي دفئك هدفي" في مخيم الزعتري بالتعاون مع المفوضية السامية لشئون اللاجئين (UNHCR) والمجلس النرويجي لشئون اللاجئين (NRC)، ضمن برامج الحملة الموسمية الهادفة لمساعدة الأشقاء اللاجئين والنازحين السوريين في مخيمات النزوح واللجوء في الداخل السوري ودول الجوار، الى جانب تهيئتهم للظروف الجوية الصعبة التي تشهدها مناطق تواجدهم من موجات البرد القارس والصقيع وهطول الأمطار الغزيرة والثلوج خلال فصل الشتاء نتيجة طبيعة هذه المناطق.
28-11-2014 11:38 ص
نظم المركز السعودي لكفاءة الطاقة بمدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية مساء أمس معرضاً توعوياً يهدف لتوعية وتعريف الجمهور بأهمية تطبيق العزل الحراري في المباني، وذلك بمجمع الغنيم مول التجاري بمنطقة الباحة.
28-11-2014 11:36 ص
وزعت جمعية سيهات للخدمات الاجتماعية مؤخراً, دفعة جديدة من لحوم الأضاحي على المستفيدين من المحتاجين والأيتام. وأوضح رئيس الجمعية عبدالرؤوف المطرود, أن عدد الأسر المستفيدة بلغ 300 أسرة، لافتاً إلى أن عملية توزيع دفعة اللحوم صاحبها توزيع مساعدات عينية أخرى.
28-11-2014 11:36 ص
أحالت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة نجران ممثلة في إدارة أهلية العلاج والتنسيق الطبي خلال العام الماضي 6776 مريضًا ومريضةً بين المستشفيات داخل المنطقة وخارجها.
28-11-2014 11:36 ص
أصدرت أمانة الأحساء عبر نظامها الالكتروني للرخص المهنية (10755) رخصة خلال العام الماضي 1435هـ. وقال المتحدث الرسمي لأمانة الأحساء خالد بن محمد بووشل " إن الأمانة تسعى في توجهاتها إلى تطوير منظومة العمل الإداري وتنظيم سير إجراءات العمل, تمشياً مع توجيهات القيادة الرشيدة الرامية إلى تعزيز مفاهيم الحكومة الإلكترونية وتقديم الخدمات الكترونياً تيسيراً على المستفيدين والارتقاء بما يقدم لهم من خدمات". وبيّن أن أمانة الأحساء أبرمت عقوداً مع عدد من المكاتب الاستشارية المتخصصة التي تنطبق عليها الاشتراطات التأهيلية لإصدار الرخص المهنية الالكترونية، في خطوة تجريبية لنظام إصدار تراخيص المحال بعد إعادة هندسة سير الإجراءات للنظام.
28-11-2014 11:34 ص
افتتح محافظ أحد المسارحة الدكتور متعب بن مشعل الشلهوب مساء أمس، معرض الأسر المنتجة الذي تنظمه لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بالمحافظة، وذلك بمقر المعرض في خيمة التسوق بمهرجان أحد المسارحة السنوي.
28-11-2014 11:34 ص
تنظم جامعة الدمام ممثلة بكلية التصاميم يوم غد السبت مسابقة بعنوان " همّــة ". وأوضحت وكيلة كلية التصاميم الدكتورة هند القحطاني أن الهدف الرئيسي من المسابقة التي تعد الأولى من نوعها تحفيز القدرات والمواهب في مجالات التصميم الداخلي، والعمارة،وتصميم الجرافيك ، والتصوير فوتوغرافي ، والتصميم والتوثيق الرقمي .
28-11-2014 11:34 ص
استفاد عدد من الشباب المكفوفين من برامج التربية الخاصة التي تنفذها الإدارة العامة للتربية والتعليم في منطقة جازان للمكفوفين وضعاف البصر، واستثمروا قدراتهم ومواهبهم، مواصلين كفاحهم عبر رحلات تعليمية تجاوزت حدود التعليم العام لتصل إلى التعليم العالي، ومن ثمّ إلى مرحلة العمل، والكفاح.
28-11-2014 11:34 ص
قامت أمانة منطقة تبوك خلال العام الماضي 1435هـ بصيانة وتغطية 225 منهلاً للصرف الصحي في مدينة تبوك كانت تشكل خطراً على المواطنين والمقيمين.
27-11-2014 11:23 م
أعرب سفير خادم الحرمين الشريفين لدى اليمن محمد سعيد آل جابر، عن أمله في أن تتمكن الحكومة اليمنية من إنجاز المهام المطلوبة والواردة في اتفاق السلم والشراكة خلال الفترة المقبلة.
27-11-2014 11:23 م
حافظ فريق الشباب على صدارته لدوري كأس الأمير فيصل بن فهد لكرة القدم بعد أن تغلب اليوم على الفتح بأربعة أهداف نظيفه ضمن الجولة الخامسة من المسابقة. وخسر فريق نجران من هجر بهدفين مقابل هدف، وتغلب الاتحاد على التعاون بهدفين دون رد.
مجلس الشورى: صرف مكافآت لطلاب كليات المجتمع أسوة بنظرائهم بالجامعات
عدد المشاهدات (1374)
11/12/2011 03:58:34 م
 أكد مجلس الشورى في جلسته السابعة والستين العادية والتي عقدها برئاسة رئيس المجلس الشيخ الدكتور عبد الله آل الشيخ اليوم، على صرف مكافآت مالية شهرية لطلاب كليات المجتمع أسوة بطلاب الجامعات ومؤسسات التعليم العالي الأخرى،. ووافق في الجلسة ذاتها على إجراء دراسة تقويمية شاملة للسنة التحضيرية لطلاب وطالبات الجامعات التابعة لوزارة التعليم العالي من جهة محايدة، ورفع نتائجها لاحقاً إلى المجلس. 

كما وافق المجلس على التوسع في البرامج النوعية للدراسات العليا وزيادة أعداد المقبولين فيها. وأفاد الأمين العام المساعد لمجلس الشورى أحمد اليحيى، بأن المجلس استكمل الاستماع إلى وجهة نظر لجنة الشؤون التعليمية والبحث العلمي، بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم تجاه التقرير السنوي لوزارة التعليم العالي والجامعات للعام المالي 1430/1431هـ.

ووافق المجلس بالأغلبية على أهمية الإسراع في إصدار نظام المجلس الأعلى للتعليم الصادر من مجلس الشورى بالقرار ذي الرقم (99/67) وتاريخ 19 /1 /1429 هـ، ونظام الجامعات الصادر من المجلس بالقرار ذي الرقم (100/67) وتاريخ 19 /1 /1429هـ، ونظام الهيئة الوطنية للتقويم والاعتماد الأكاديمي الصادر من المجلس بالقرار ذي الرقم (54/36) وتاريخ 6 /7 /1430هـ. 

كما وافق المجلس على التوسع في البرامج النوعية للدراسات العليا وزيادة أعداد المقبولين فيها، على أن تراعي الجامعات التوازن في أعداد خريجيها من التخصّصات المختلفة بما يتفق مع خطط التنمية وحاجات سوق العمل، ورفع كفاءة العمل في الملحقيات الثقافية في الخارج بما يحقق مصلحة الطلاب المبتعثين وأهداف الابتعاث.  

ووافق المجلس على التأكيد على قراره ذي الرقم (5/6) وتاريخ 6 /4 /1428 هـ البند تاسعاً ونصه: "صرف مكافآت مالية شهرية لطلاب كليات المجتمع أسوة بطلاب الجامعات ومؤسسات التعليم العالي الأخرى".

 وأكد الأمين العام المساعد، أن المجلس يهدف إلى مواكبة ما يلقاه قطاع التعليم العالي من رعايةٍ واهتمامٍ من لدن ولاة الأمر، وذلك من خلال اقتناء كل جديدٍ في عالم العلم والمعرفة وأحدث التجهيزات والتقنيات الحديثة والتعليم المتخصّص الذي يضمن حصول الطلبة الدارسين في الجامعات السعودية على الخبرة العلمية، مشيراً إلى سعي المجلس المستمر إلى الوصول بالجامعات السعودية لأعلى مستويات التعليم في مختلف أقسامها العلمية وذلك من خلال إيجاد بيئةٍ أكاديمية توظف كل الوسائل التقنية والمهارات المهنية في تحقيقها.

واستمع المجلس إلى تقرير لجنة الإسكان والمياه والخدمات العامة، بشأن مشروع مذكرة تفاهم للتكامل وتبادل المعلومات في مجال التخطيط العمراني، بين وزارة الشؤون البلدية والقروية في السعودية، ووزارة الإسكان والتعمير والتنمية المجالية في المغرب.

ووافق المجلس على مشروع المذكرة والتي تتألف من سبع مواد يتبادل الطرفان بموجبها الخبرات في مجال الإستراتيجيات والمخططات والتصاميم العمرانية، وتطوير مخططات القرى، والتخطيط في مجال النقل والمرور والنقل الحضري وفقاً للسياسات العمرانية في البلدين، ومعالجة طلبات الأراضي ذات الطابعين الصناعي والزراعي ودراسات المواضيع التخطيطية خارج نطاق المدن.

كما وافق المجلس على مشروع اتفاقية بين حكومة السعودية ورومانيا لتجنب الازدواج الضريبي، ولمنع التهرب الضريبي في شأن الضرائب على الدخل، ومشروع البروتوكول المرافق له بعد أن استمع إلى تقرير من لجنة الشؤون المالية.

ويشتمل مشروع الاتفاقية على تسع وعشرين مادة تعالج من خلالها موضوعات عدة من بينها النقل البحري والجوي والدخل من الممتلكات غير المنقولة، والخدمات الحكومية، وأرباح الأسهم، كما تعرف بشكلٍ مفصل الأشخاص والضرائب التي تشملها الاتفاقية.

وأشار اليحيى إلى أن هذه الاتفاقية من شأنها تجنب الآثار السلبية التي يتركها الازدواج الضريبي بغية تشجيع التبادل التجاري والاستثمارات الأجنبية وجذبها، وتخفيف الأعباء الضريبية بين مواطني البلدين، مما يصب مباشرة في تحسين مناخ الاستثمار، واستقطاب الاستثمارات الوافدة وتوليد المزيد من فرص العمل وتعزيز الميزان التجاري.  

ولاحقاً، شرع مجلس الشورى في مناقشة تقرير لجنة الشؤون الصحية والبيئة بشأن مشروع تنظيم المركز السعودي لزراعة الأعضاء ويقع المشروع في عشر مواد، من أبرزها تمتع المركز بالشخصية الاعتبارية العامة والاستقلال المالي والإداري ويرتبط تنظيمياً بمجلس الخدمات الصحية. 

وحددت المادة الثالثة من النظام مهمات المركز ومن أبرزها تسجيل ومتابعة مرضى الفشل العضوي والمرضى المزروع لهم، وزارعي الأعضاء، ووضع الإجراءات اللازمة لذلك، واستقبال بلاغات حالات الوفاة الدماغية للأشخاص في وحدات العناية المركزة ومتابعتها، وتنسيق استئصال الأعضاء بعد الحصول على الموافقات اللازمة وإيصالها إلى مراكز الزراعة في مختلف المنشآت الصحية بالمملكة، واقتراح وتطوير الإجراءات اللازمة لزراعة الأعضاء من المتبرعين الأحياء وفقاً للضوابط الشرعية لإقرارها من مجلس الخدمات الصحية. 

ورأت لجنة الشؤون الصحية والبيئة في تقريرها أنه قد تبين لها من خلال إجابات عدد من المختصين والاستشاريين الذين استضافتهم خلال مناقشة التنظيم تزايداً في الطلب على زراعة الأعضاء مما يجبر المرضى على تحمل مشقة السفر للخارج مما قد يعرّضهم لكثير من المخاطر الصحية أو الاحتيال والتكاليف الباهظة في الدول المتقدمة. 

وأكدت اللجنة أن هناك فرصة لزيادة توافر الأعضاء داخل المملكة ولكن ذلك يتطلب مزيداً من الاستقلالية الإدارية والمالية للمركز مما يمكنه من زيادة نشاطاته التنسيقية والعملية لتوفير الأعضاء وزراعتها. وبعد أن استمع المجلس إلى عديدٍ من الملحوظات والآراء بشأن مشروع التنظيم وافق المجلس على منح اللجنة فرصة لعرض وجهة نظرها في جلسةٍ مقبلة
أضف تعليق
الأسم
التعليق
12
ملاك محمد 11-1-2012 8:4 م
شالظلمـ الطـــلاب لهم رب وحنا مالنا رب شالقهر همــآآآ يستلمون مكأفات وحنا لا وين العدل؟؟؟
امنه احمد ازيبي 29-1-2012 3:29 ص
متى تصرف مكافاء كليت المجتمع
حسين عسيري 16-4-2012 6:39 م
انا طالب في كليه المجتمع والله من يوم وفقوا الشورى على صرف المكافأت ماجانا شي مرررره متى وافقوا الشورى عام 1430وحناء الحين في عام 1433 ماجانا شي معطينا صرافات فاضيه مافيها ريال
حسين عسيري 16-4-2012 6:39 م
انا طالب في كليه المجتمع والله من يوم وفقوا الشورى على صرف المكافأت ماجانا شي مرررره متى وافقوا الشورى عام 1430وحناء الحين في عام 1433 ماجانا شي معطينا صرافات فاضيه مافيها ريال
حسين عسيري 16-4-2012 6:39 م
انا طالب في كليه المجتمع والله من يوم وفقوا الشورى على صرف المكافأت ماجانا شي مرررره متى وافقوا الشورى عام 1430وحناء الحين في عام 1433 ماجانا شي معطينا صرافات فاضيه مافيها ريال
حسين عسيري 16-4-2012 6:39 م
انا طالب في كليه المجتمع والله من يوم وفقوا الشورى على صرف المكافأت ماجانا شي مرررره متى وافقوا الشورى عام 1430وحناء الحين في عام 1433 ماجانا شي معطينا صرافات فاضيه مافيها ريال
فاعل خير 17-4-2012 6:45 ص
حسبنا الله ونعم الوكيل كأن لمكأفاه تصرف من جيوبكم كل شي ظلم الله ينصرنا
ikopixezu 20-10-2012 8:54 ص
He [url=http://buysingulaironline1.webs.com/]buy singulair[/url] voice virtual [url=http://buycheapsynthroidonline.webs.com/]evolve c30[/url] slowly touches away.
فاعل خير 15-11-2012 10:51 ص
الله لايسامح الي اخذ المكافات حق كلية المجتمع وانشاء الله تكون عليه حرام ماراح نسامح ابد ونشاءالله نتلاق عند راب العالمين واشوفك وانت تتعذاب واكرر ماراح اسامح ابد
فاعل خير 15-11-2012 10:57 ص
يالله متى تكلمو ولا مامعكم لسان خلاص ممعاكم لسان اكتبو متى تبغو تعطونا المكافات الله
فاعل خير 15-11-2012 11:2 ص
حسبنا الله ونعم الوكيل على من اخذ المكافات كلية المجتمع انا الحمد لله حلي مستور لاكن زميلاتي الي راح انسحبو عن الكليه بسب المصاريف مانقول حسبنا الله ونعم الوكيل
ام احمد 15-11-2012 11:6 ص
قلولي بشروني يالله متى تبغو تصرفو المكافات حسبنا الله ونعم الوكيل على كل ضالم قولو امين امين امين
12
منوعات http://saudialyoum.com/Rss.aspx?NewsCategoryID=17.xml
أخبار سعودية http://saudialyoum.com/Rss.aspx?NewsCategoryID=3.xml
مجتمع http://saudialyoum.com/Rss.aspx?NewsCategoryID=20.xml
أخبار عربية و عالمية http://saudialyoum.com/Rss.aspx?NewsCategoryID=9.xml
دين http://saudialyoum.com/Rss.aspx?NewsCategoryID=14.xml
رياضة http://saudialyoum.com/Rss.aspx?NewsCategoryID=7.xml
علوم و تكنولوجيا http://saudialyoum.com/Rss.aspx?NewsCategoryID=10.xml
مال و أعمال http://saudialyoum.com/Rss.aspx?NewsCategoryID=12.xml
فنون http://saudialyoum.com/Rss.aspx?NewsCategoryID=18.xml
مقالات http://saudialyoum.com/Rss.aspx?NewsCategoryID=19.xml
حوادث http://saudialyoum.com/Rss.aspx?NewsCategoryID=11.xml
أهلا و سهلا بكم قرائنا الكرام... نأمل منكم عند الرغبة بالتواصل, إرسال ما ترغبون حسب التصنيف الأتي:
لنشر مقالاتكم:
articles@saudialyoum.com
لإقتراحاتكم و ملاحظاتكم:
opinion@saudialyoum.com
للطلبات و المعلومات الأخرى:
info@saudialyoum.com