من نحن راسلنا
بحث
23-4-2014
أخبار سعودية
آخر التطورات
23-4-2014 10:2 م
انتهت إدارة التربية والتعليم بجدة اليوم من المرحلة الختامية لتقييم الأعمال المشاركة بجائزة التربية والتعليم للتميز في دورتها الخامسة للعام الدراسي 1434- 1435هـ، حيث تم ترشيح 4 مرشحين و3 مرشحات في مجالات متعددة للمنافسة على الجائزة .
23-4-2014 10:2 م
استأنف المؤتمر العلمي الثاني الذي تنظمه جامعة الملك عبد العزيز ممثلة تنظمه كلية الاقتصاد والإدارة بالتعاون مع مركز الخليج للأبحاث جالساته مساء اليوم من خلال جلسة " الطاقة المتجددة" التي أكدت ضرورة التوجه نحو الطاقة الجديدة والمتجددة خاصة الطاقة النووية للأغراض السلمي والطاقة الشمسية وطاقة الرياح .
23-4-2014 10:2 م
عقدت أمانة المنطقة الشرقية أمس اجتماعها الأول ، بمقر وكالة التعمير والمشاريع وذلك لمناقشة وضع المصانع الواقعة خارج نطاق المواقع المخصصة للمدن الصناعية بالمنطقة الشرقية وذلك إنفاذاً لقرار مجلس الوزراء بتاريخ 5/6/1434هـ , حيث رأس الاجتماع وكيل الأمين للتعمير والمشاريع بأمانة المنطقة الشرقية المهندس جمال بن ناصر الملحم ، بحضور وكيل الأمين للخدمات المهندس عبدالله بن علي القرني وممثلين من الإدارة العامة للتخطيط العمراني والإدارة العامة لتنمية الاستثمارات وكذلك ممثلين عن (إمارة المنطقة الشرقية - وفرع وزارة التجارة والصناعة - وفرع وزارة الزراعة - وفرع وزارة المالية - والمديرية العامة للشئون الصحية - وفرع وزارة المياه والكهرباء - والهيئة العامة للاستثمار - والرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة - والهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية).
23-4-2014 10:2 م
أوضح وكيل الأمين للتعمير بأمانة منطقة المدينة المنورة المهندس جمال بن إحسان سندي أن أمانة منطقة المدينة المنورة دشنت مشروعاً يعد هو الأول من نوعه على مستوى المملكة, عبارة عن لوحات توعوية مدعمة بخاصية الباركود (QR) وذلك بممرات المشاة بالمدينة المنورة, حيث تشتمل على معلومات تاريخية وأثرية ومعلومات صحية عن رياضة المشي.
23-4-2014 10:2 م
ينظم الاتحاد العربي لكرة اليد دوره صحفية للإعلاميين المتخصصين في لعبة كرة اليد ، على هامش استضافة العاصمة عمان للبطولة العربية للشباب التي تقام خلال الفترة من 19 إلى 26 يونيو المقبل . من جهته أخرى استقبل رئيس الاتحاد العربي للصحافة الرياضية محمد جميل القادر اليوم وفد الاتحاد العربي لكرة اليد، ضم الأمين العام محمد المنيع ومدير الاتحاد ناصر السقا ، بحضور أمين عام الاتحاد العربي للصحافة الرياضية عوني فريج .
23-4-2014 10:2 م
رفع محافظ طبرجل فيصل الشامي أسمى التهاني والتبريكات لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله - بمناسبة الذكرى التاسعة للبيعة , وقال : لقد شهدت المملكة منذ مبايعة - أيده الله - إنجازات قياسية في زمن قصير ، حيث تميزت بالشمولية والتكامل لتشكل ملحمة عظيمة لبناء وطن وقيادة أمة خطط لها وقادها بمهارة واقتدار .
23-4-2014 9:4 م
شاركت إدارة التربية والتعليم بمحافظة عنيزة في فعاليات الأسبوع الدولي للتعليم للجميع تحت شعار (حقوق متساوية ، فرص متكافئة لذوي الاحتياجات الخاصة) وذلك خلال الفترة من 20-24 /6 /1435هـ. وتضمنت هذه المشاركة تقديم مجموعة من البرامج والفعاليات المتنوعة التي تتوافق مع شعار الأسبوع لهذا العام ، للتعريف بأهداف منتدى التعليم للجميع والعمل على تحقيقها ، سعياً إلى تنفيذ أهداف الخطة الوطنية للتعليم للجميع ، ومنها تمكين جميع الأطفال من الحصول على تعليم ابتدائي جيد ، مع التركيز بوجه خاص على الأطفال والبنات الذين يعيشون في ظروف صعبة .
23-4-2014 9:4 م
نوه مدير شرطة منطقة نجران اللواء صالح بن علي الشهري بالإنجازات الرائدة والعملاقة والتحولات الكبرى في مختلف الجوانب التنموية والاقتصادية والاجتماعية والأمنية في العهد الزاهر لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - مما عزز مكانة المملكة عربياً وعالمياً في مختلف المجالات .
23-4-2014 9:4 م
أكمل الطلاب المشاركون في الأولمبياد الوطني الخامس عشر في الرياضيات للشباب اختبارات موهبة في مادة الرياضيات ، اليوم الأربعاء بمتوسطة الأنصار في محافظة عنيزة. وأوضح رئيس النشاط العلمي في إدارة التربية والتعليم بعنيزة أحمد القرعاوي أن اللجنة العلمية ستجري عملية تصحيح الأوراق ، وفق نموذج الإجابة المرفق من قبل موهبة. وكشف القرعاوي أنه سيرعى محافظ عنيزة فهد السليم الحفل الختامي لأولمبياد الوطني الخامس عشر في الرياضيات للشباب ، صباح غدٍ الخميس على مسرح الإدارة بمحافظة عنيزة ، مشيرا ًإلى أنه سيجري في الحفل تكريم الطلاب العشرة الفائزين في الأولمبياد ، كما سيشهد الحفل كلماتٍ عدة لمدير التربية والتعليم في عنيزة ، ولرئيس النشاط العلمي في الوزارة ، وعرضاً مرئياً عن الأولمبياد التي استضافتها إدارة التربية والتعليم بعنيزة.
23-4-2014 9:4 م
عبر عدد من منسوبي التربية والتعليم بمنطقة جازان عن ابتهاجهم وسرورهم بالذكرى التاسعة لإعلان البيعة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - , مؤكدين أن ذكرى البيعة مناسبة لتجديد الولاء وتأكيد الانتماء لقادة هذا الوطن .
23-4-2014 9:3 م
بدأت اليوم بجامعة الأميرة بنت عبدالرحمن جلسات ملتقى " التعليم الإلكتروني في خدمة اللغة العربية " ، الذي انطلقت فعالياته بمركز المؤتمرات بالحرم الجامعي. واستهل الملتقى بآيات من القرآن الكريم تلتها إحدى طالبات معهد تعليم اللغة العربية للناطقات بغيرها , ثم كلمة أستاذ الكرسي الدكتورة نوال الثنيان رحبت فيها بالجميع وأوضحت أن الملتقى يحظى باهتمام ودعم من معالي مديرة الجامعة الدكتورة هدى العميل ومؤسسة الجزيرة الصحفية , مبينة أن الملتقى يشارك فيه عدد من المهتمين بتعليم اللغة العربية الكترونيا من ذوي الكفاءة في المؤسسات التعليمية والمعاهد البحثية محليا واقليميا داعية المولى للجميع بالتوفيق .
23-4-2014 9:3 م
عبر عدد من رؤساء ونواب وأعضاء مجالس إدارات مؤسسات أرباب الطوافة عن بالغ سعادتهم بتلك الإنجازات التي تحققت في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله - واصفين ذلك العهد بالعصر الذهبي في تاريخ المملكة العربية السعودية, مؤكدين أن التاريخ سيسجل بمداد من ذهب تلك الإنجازات والأعمال التي تحققت وسيخلدها للأجيال القادمة وخاصة التي تهدف لراحة وسلامة ضيوف بيت الله الحرام من زوار ومعتمرين وحجاج ومكنتهم بعد فضل الله عز وجل ثم بفضل الجهود الكبيرة والجبارة من أداء مناسكهم وشعائر دينهم بيسر وسهولة.
23-4-2014 9:3 م
أعربت صاحبة السمو الملكي الأميرة عادلة بنت عبد الله عن سعادتها بافتتاح النسخة الثالثة من معرض صالون المجوهرات الدولي بالرياض مساء أمس المقام في فندق الفيصلية , مؤكدة أن النجاحات التي حققها يمكن أن تسهم في تأسيس شراكات عالمية في المملكة التي تعد رابع مستهلك للذهب والمجوهرات على مستوى العالم .
23-4-2014 9:3 م
اختتمت إدارة التدريب والتطوير بهيئة الري والصرف مساء أمس برنامجها التدريبي بعنوان " فن التعامل مع المرؤوسين" الذي استمر لمدة ثلاثة أيام , بحضور مدير عام هيئة الري والصرف بالأحساء المهندس أحمد بن عبدالله الجغيمان وذلك بفندق الأحساء أنتركونتينتال .
23-4-2014 9:3 م
عد مدير عام العلاقات العامة والإعلام الاجتماعي بوزارة الشؤون الاجتماعية خالد بن دخيل الله الثبيتي الذكرى التاسعة لبيعة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - , امتدادًا تاريخيًا لهذه الدولة المباركة التي تأسست على شرع الكتاب والسنة على يد الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود - رحمه الله - واستمر عليه أبناؤه البررة آخذين بالثوابت التي قام عليها هذا الكيان وتوحد عليها أبناء هذه الوطن .
23-4-2014 8:9 م
وضعت أمانة المدينة المنورة وبتوجيهات من معالي الأمين الدكتور خالد بن عبد القادر طاهر العديد من الاشتراطات الخاصة بتأهيل المختبرات الهندسية في مجالات (التربة - الإسفلت - الخرسانة ), وذلك بهدف التحقق من مقدرة تلك المختبرات ومدى استعدادها للإشراف على تنفيذ أعمال المقاولين في شوارع المدينة المنورة , حيث ستقوم الجهات الخدمية بالتعاقد مع هذه المختبرات المستقلة بهدف الإشراف على تنفيذ أعمال مقاوليها.
23-4-2014 8:9 م
أكد رئيس جمعية تحفيظ القرآن الكريم بجدة "خيركم" المهندس عبدالعزيز حنفي أن ما حققته جائزة الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود ـ يرحمه الله ـ العالمية للسنة النبوية والدراسات الإسلامية المعاصرة كان بفضل الله وتوفيقه ، ثم بدعم خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ .
23-4-2014 8:9 م
عقد مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بالخرج اليوم اجتماعه الأول في دورته الجديدة , وذلك بمقر الغرفة الرئيس في مدينة السيح. وتم خلال الاجتماع انتخاب المهندس شويمي بن عجيان الكتاب رئيسا لمجلس إدارة الغرفة , كما تم انتخاب كل من رشيد بن محمد الخرجي ، وطلال بن عبدالله العتيبي نائبين للرئيس ، وانتخاب المهندس سعد بن ناصر الدوسري ممثلاً للغرفة لدى مجلس الغرف السعودية .
23-4-2014 8:9 م
طالب صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن عبدالله بن عبدالعزيز رئيس هيئة الهلال الأحمر السعودي ، اللجنة الدولية للصليب الأحمر بذل المزيد من الجهود فيما يخص المعتقلين السعوديين في العراق بشكل خاص وفي باقي دول العالم بشكل عام.
23-4-2014 8:9 م
افتتح رئيس الاتحاد السعودي للكاراتيه الدكتور ابراهيم القناص اليوم الدورة المتقدمة لصقل وتطوير الحكام المقامة بمعهد اعداد القادة بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي بالرياض بمشاركة أكثر من 70 حكماً .
مجلس الشورى: صرف مكافآت لطلاب كليات المجتمع أسوة بنظرائهم بالجامعات
عدد المشاهدات (1235)
11/12/2011 03:58:34 م
 أكد مجلس الشورى في جلسته السابعة والستين العادية والتي عقدها برئاسة رئيس المجلس الشيخ الدكتور عبد الله آل الشيخ اليوم، على صرف مكافآت مالية شهرية لطلاب كليات المجتمع أسوة بطلاب الجامعات ومؤسسات التعليم العالي الأخرى،. ووافق في الجلسة ذاتها على إجراء دراسة تقويمية شاملة للسنة التحضيرية لطلاب وطالبات الجامعات التابعة لوزارة التعليم العالي من جهة محايدة، ورفع نتائجها لاحقاً إلى المجلس. 

كما وافق المجلس على التوسع في البرامج النوعية للدراسات العليا وزيادة أعداد المقبولين فيها. وأفاد الأمين العام المساعد لمجلس الشورى أحمد اليحيى، بأن المجلس استكمل الاستماع إلى وجهة نظر لجنة الشؤون التعليمية والبحث العلمي، بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم تجاه التقرير السنوي لوزارة التعليم العالي والجامعات للعام المالي 1430/1431هـ.

ووافق المجلس بالأغلبية على أهمية الإسراع في إصدار نظام المجلس الأعلى للتعليم الصادر من مجلس الشورى بالقرار ذي الرقم (99/67) وتاريخ 19 /1 /1429 هـ، ونظام الجامعات الصادر من المجلس بالقرار ذي الرقم (100/67) وتاريخ 19 /1 /1429هـ، ونظام الهيئة الوطنية للتقويم والاعتماد الأكاديمي الصادر من المجلس بالقرار ذي الرقم (54/36) وتاريخ 6 /7 /1430هـ. 

كما وافق المجلس على التوسع في البرامج النوعية للدراسات العليا وزيادة أعداد المقبولين فيها، على أن تراعي الجامعات التوازن في أعداد خريجيها من التخصّصات المختلفة بما يتفق مع خطط التنمية وحاجات سوق العمل، ورفع كفاءة العمل في الملحقيات الثقافية في الخارج بما يحقق مصلحة الطلاب المبتعثين وأهداف الابتعاث.  

ووافق المجلس على التأكيد على قراره ذي الرقم (5/6) وتاريخ 6 /4 /1428 هـ البند تاسعاً ونصه: "صرف مكافآت مالية شهرية لطلاب كليات المجتمع أسوة بطلاب الجامعات ومؤسسات التعليم العالي الأخرى".

 وأكد الأمين العام المساعد، أن المجلس يهدف إلى مواكبة ما يلقاه قطاع التعليم العالي من رعايةٍ واهتمامٍ من لدن ولاة الأمر، وذلك من خلال اقتناء كل جديدٍ في عالم العلم والمعرفة وأحدث التجهيزات والتقنيات الحديثة والتعليم المتخصّص الذي يضمن حصول الطلبة الدارسين في الجامعات السعودية على الخبرة العلمية، مشيراً إلى سعي المجلس المستمر إلى الوصول بالجامعات السعودية لأعلى مستويات التعليم في مختلف أقسامها العلمية وذلك من خلال إيجاد بيئةٍ أكاديمية توظف كل الوسائل التقنية والمهارات المهنية في تحقيقها.

واستمع المجلس إلى تقرير لجنة الإسكان والمياه والخدمات العامة، بشأن مشروع مذكرة تفاهم للتكامل وتبادل المعلومات في مجال التخطيط العمراني، بين وزارة الشؤون البلدية والقروية في السعودية، ووزارة الإسكان والتعمير والتنمية المجالية في المغرب.

ووافق المجلس على مشروع المذكرة والتي تتألف من سبع مواد يتبادل الطرفان بموجبها الخبرات في مجال الإستراتيجيات والمخططات والتصاميم العمرانية، وتطوير مخططات القرى، والتخطيط في مجال النقل والمرور والنقل الحضري وفقاً للسياسات العمرانية في البلدين، ومعالجة طلبات الأراضي ذات الطابعين الصناعي والزراعي ودراسات المواضيع التخطيطية خارج نطاق المدن.

كما وافق المجلس على مشروع اتفاقية بين حكومة السعودية ورومانيا لتجنب الازدواج الضريبي، ولمنع التهرب الضريبي في شأن الضرائب على الدخل، ومشروع البروتوكول المرافق له بعد أن استمع إلى تقرير من لجنة الشؤون المالية.

ويشتمل مشروع الاتفاقية على تسع وعشرين مادة تعالج من خلالها موضوعات عدة من بينها النقل البحري والجوي والدخل من الممتلكات غير المنقولة، والخدمات الحكومية، وأرباح الأسهم، كما تعرف بشكلٍ مفصل الأشخاص والضرائب التي تشملها الاتفاقية.

وأشار اليحيى إلى أن هذه الاتفاقية من شأنها تجنب الآثار السلبية التي يتركها الازدواج الضريبي بغية تشجيع التبادل التجاري والاستثمارات الأجنبية وجذبها، وتخفيف الأعباء الضريبية بين مواطني البلدين، مما يصب مباشرة في تحسين مناخ الاستثمار، واستقطاب الاستثمارات الوافدة وتوليد المزيد من فرص العمل وتعزيز الميزان التجاري.  

ولاحقاً، شرع مجلس الشورى في مناقشة تقرير لجنة الشؤون الصحية والبيئة بشأن مشروع تنظيم المركز السعودي لزراعة الأعضاء ويقع المشروع في عشر مواد، من أبرزها تمتع المركز بالشخصية الاعتبارية العامة والاستقلال المالي والإداري ويرتبط تنظيمياً بمجلس الخدمات الصحية. 

وحددت المادة الثالثة من النظام مهمات المركز ومن أبرزها تسجيل ومتابعة مرضى الفشل العضوي والمرضى المزروع لهم، وزارعي الأعضاء، ووضع الإجراءات اللازمة لذلك، واستقبال بلاغات حالات الوفاة الدماغية للأشخاص في وحدات العناية المركزة ومتابعتها، وتنسيق استئصال الأعضاء بعد الحصول على الموافقات اللازمة وإيصالها إلى مراكز الزراعة في مختلف المنشآت الصحية بالمملكة، واقتراح وتطوير الإجراءات اللازمة لزراعة الأعضاء من المتبرعين الأحياء وفقاً للضوابط الشرعية لإقرارها من مجلس الخدمات الصحية. 

ورأت لجنة الشؤون الصحية والبيئة في تقريرها أنه قد تبين لها من خلال إجابات عدد من المختصين والاستشاريين الذين استضافتهم خلال مناقشة التنظيم تزايداً في الطلب على زراعة الأعضاء مما يجبر المرضى على تحمل مشقة السفر للخارج مما قد يعرّضهم لكثير من المخاطر الصحية أو الاحتيال والتكاليف الباهظة في الدول المتقدمة. 

وأكدت اللجنة أن هناك فرصة لزيادة توافر الأعضاء داخل المملكة ولكن ذلك يتطلب مزيداً من الاستقلالية الإدارية والمالية للمركز مما يمكنه من زيادة نشاطاته التنسيقية والعملية لتوفير الأعضاء وزراعتها. وبعد أن استمع المجلس إلى عديدٍ من الملحوظات والآراء بشأن مشروع التنظيم وافق المجلس على منح اللجنة فرصة لعرض وجهة نظرها في جلسةٍ مقبلة
أضف تعليق
الأسم
التعليق
12
ملاك محمد 11-1-2012 8:4 م
شالظلمـ الطـــلاب لهم رب وحنا مالنا رب شالقهر همــآآآ يستلمون مكأفات وحنا لا وين العدل؟؟؟
امنه احمد ازيبي 29-1-2012 3:29 ص
متى تصرف مكافاء كليت المجتمع
حسين عسيري 16-4-2012 6:39 م
انا طالب في كليه المجتمع والله من يوم وفقوا الشورى على صرف المكافأت ماجانا شي مرررره متى وافقوا الشورى عام 1430وحناء الحين في عام 1433 ماجانا شي معطينا صرافات فاضيه مافيها ريال
حسين عسيري 16-4-2012 6:39 م
انا طالب في كليه المجتمع والله من يوم وفقوا الشورى على صرف المكافأت ماجانا شي مرررره متى وافقوا الشورى عام 1430وحناء الحين في عام 1433 ماجانا شي معطينا صرافات فاضيه مافيها ريال
حسين عسيري 16-4-2012 6:39 م
انا طالب في كليه المجتمع والله من يوم وفقوا الشورى على صرف المكافأت ماجانا شي مرررره متى وافقوا الشورى عام 1430وحناء الحين في عام 1433 ماجانا شي معطينا صرافات فاضيه مافيها ريال
حسين عسيري 16-4-2012 6:39 م
انا طالب في كليه المجتمع والله من يوم وفقوا الشورى على صرف المكافأت ماجانا شي مرررره متى وافقوا الشورى عام 1430وحناء الحين في عام 1433 ماجانا شي معطينا صرافات فاضيه مافيها ريال
فاعل خير 17-4-2012 6:45 ص
حسبنا الله ونعم الوكيل كأن لمكأفاه تصرف من جيوبكم كل شي ظلم الله ينصرنا
ikopixezu 20-10-2012 8:54 ص
He [url=http://buysingulaironline1.webs.com/]buy singulair[/url] voice virtual [url=http://buycheapsynthroidonline.webs.com/]evolve c30[/url] slowly touches away.
فاعل خير 15-11-2012 10:51 ص
الله لايسامح الي اخذ المكافات حق كلية المجتمع وانشاء الله تكون عليه حرام ماراح نسامح ابد ونشاءالله نتلاق عند راب العالمين واشوفك وانت تتعذاب واكرر ماراح اسامح ابد
فاعل خير 15-11-2012 10:57 ص
يالله متى تكلمو ولا مامعكم لسان خلاص ممعاكم لسان اكتبو متى تبغو تعطونا المكافات الله
فاعل خير 15-11-2012 11:2 ص
حسبنا الله ونعم الوكيل على من اخذ المكافات كلية المجتمع انا الحمد لله حلي مستور لاكن زميلاتي الي راح انسحبو عن الكليه بسب المصاريف مانقول حسبنا الله ونعم الوكيل
ام احمد 15-11-2012 11:6 ص
قلولي بشروني يالله متى تبغو تصرفو المكافات حسبنا الله ونعم الوكيل على كل ضالم قولو امين امين امين
12
منوعات http://saudialyoum.com/Rss.aspx?NewsCategoryID=17.xml
أخبار سعودية http://saudialyoum.com/Rss.aspx?NewsCategoryID=3.xml
مجتمع http://saudialyoum.com/Rss.aspx?NewsCategoryID=20.xml
أخبار عربية و عالمية http://saudialyoum.com/Rss.aspx?NewsCategoryID=9.xml
دين http://saudialyoum.com/Rss.aspx?NewsCategoryID=14.xml
رياضة http://saudialyoum.com/Rss.aspx?NewsCategoryID=7.xml
علوم و تكنولوجيا http://saudialyoum.com/Rss.aspx?NewsCategoryID=10.xml
مال و أعمال http://saudialyoum.com/Rss.aspx?NewsCategoryID=12.xml
فنون http://saudialyoum.com/Rss.aspx?NewsCategoryID=18.xml
مقالات http://saudialyoum.com/Rss.aspx?NewsCategoryID=19.xml
حوادث http://saudialyoum.com/Rss.aspx?NewsCategoryID=11.xml
أهلا و سهلا بكم قرائنا الكرام... نأمل منكم عند الرغبة بالتواصل, إرسال ما ترغبون حسب التصنيف الأتي:
لنشر مقالاتكم:
articles@saudialyoum.com
لإقتراحاتكم و ملاحظاتكم:
opinion@saudialyoum.com
للطلبات و المعلومات الأخرى:
info@saudialyoum.com