من نحن راسلنا
بحث
أخبار سعودية
آخر التطورات
30-10-2014 11:54 م
تأهل المنتخب السعودي للناشئين إلى نهائي البطولة العربية تحت 17 سنة لكرة القدم عقب فوزه اليوم على نظيره القطري بأربعة أهداف مقابل هدف في اللقاء الذي جمعهما اليوم على ملعب سحيم بن حمد بنادي قطر. وسجل أهداف المنتخب عبدالرحمن شنار بالدقيقة ( 28 ) ، ومشهور عبدالله بالدقيقتين ( 42 ، 71 ) ، وراشد السالم بالدقيقة ( 74 ) ، فيما سجل لقطر عبدالرحمن راشد بالدقيقة ( 34 ).
30-10-2014 11:54 م
تعادل فريقا الحوراء وتيماء بهدف لكل منهما اليوم في افتتاح منافسات دوري منطقة تبوك لكرة القدم للدرجة الأولى على ملعب نادي الحوراء بمحافظة أملج. من جانبه أكد رئيس نادي الحوراء بأملج منصور العطيفي أن المباراة كانت متكافئة وشهدت العديد من الفرص لفريقه التي استثمر إحداها اللاعب عبدالله وصيل وسجل هدف الحوراء.
30-10-2014 11:53 م
نظم المركز السعودي لكفاءة الطاقة بالتعاون مع الغرفة التجارية الصناعية بجدة مساء اليوم معرضا توعوياً بمجمع سوق العرب بجدة لتوعية وتعريف الجمهور بأهمية تطبيق العزل الحراري في المباني الذي يستمر ثلاثة أيام في إطار حملة توعوية كبرى على مستوى المملكة بعنوان " الفرق واضح ".
30-10-2014 11:53 م
وقّع مجمع الأمل للصحة النفسية بالرياض اليوم, اتفاقية تعاون مع الجمعية السعودية الخيرية لمرضى الفصام للارتقاء بالخدمات والبرامج المقدمة لخدمة مرضى الفصام وأفراد أسرهم, وذلك على هامش الندوة العلمية التي نظمها المجمع بمناسبة اليوم العالمي للصحة النفسية تحت شعار "التعايش مع الفصام".
30-10-2014 11:53 م
استعاد فريق النصر صدارة الدوري السعودي للمحترفين من جديد في جولته التاسعة وهذه المرة على حساب التعاون بهدف وحيد في اللقاء الذي جمعهما اليوم على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة. وسجل هدف النصر لاعبه حسن الراهب في الدقيقة 75 ليرتفع رصيد النصر إلى 24 نقطة بالمركز الأول، وتجمد رصيد التعاون عند 6 نقاط بالمركز العاشر.
30-10-2014 11:53 م
نظم مكتب الإشراف النسائي بشؤون المدارس النسائية بالجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بالرياض ممثلاً بقسم شؤون الطالبات أمس, "الملتقى الأول للبرامج القيمية"، بحضور رئيسات الأقسام النسائية ومشرفات البرامج في المراكز والمدارس, بمدرسة الفتح النسائية التابعة لمركز إشراف الدائري الشمالي.
30-10-2014 11:51 م
نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض ، حضر وكيل إمارة منطقة الرياض عبدالله بن مجدوع القرني مساء اليوم، حفل سفارة جمهورية البيرو بمناسبة اليوم الوطني لبلادها، وذلك في فندق الانتركونتننتال بالرياض. وكان في استقبال وكيل الإمارة سفير جمهورية البيرو لدى المملكة ادواردو مارتينيتي وعدد من المسؤولين بالسفارة.
30-10-2014 11:51 م
التقى صاحب السمو الأمير الدكتور تركي بن محمد بن سعود الكبير وكيل وزارة الخارجية للعلاقات متعددة الأطراف في دبي اليوم معالي وزير الخارجية اليمني جمال عبدالله السلال وذلك على هامش مؤتمر الإمارات العربية المتحدة لمكافحة القرصنة البحرية المنعقد حالياً في مدينة دبي.
30-10-2014 11:51 م
قدّمت هيئة الربط الكهربائي الخيلجي تجربتها في تنمية سوق الكهرباء الخليجية أمام المشاركين في المؤتمر والإجتماع السنوي لرابطة مشغلي أسواق الكهرباء العالمية "أيبكس" الذي استضافته هيئة سوق الطاقة البولندية مؤخراً, لتبادل الخبرات في مجال تنمية أسواق الطاقة العالمية والإطلاع على آخر المستجدات في هذا المجال .
30-10-2014 11:3 م
عقدت وزارة الداخلية ممثلة بمركز المعلومات الوطني اليوم, بمشاركة 9 جهات حكومية ، ورشة عمل متخصصة لمناقشة ضوابط وتقديم خدمات الحوسبة السحابية بالمملكة, تنفيذاً للأمر السامي الرامي إلى تشكيل لجنة عليا برئاسة وزارة الداخلية ومشاركة وزارات الحرس الوطني, والدفاع, والمالية, والاتصالات وتقنية المعلومات, والتجارة والصناعة, ورئاسة الحرس الملكي, ورئاسة الاستخبارات العامة وهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات, ومدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية.
30-10-2014 11:0 م
اشرت فرق أمانة منطقة الرياض الرقابية الميدانية أكثر من 12 بلاغاً رسمياً تقدم بها مواطنون عبر هاتف طوارئ الأمانة 940، ضد الباعة "الجائلين الأجانب"، ما أثمر عن ضبط (منزلين شعبيين) بحي (ثليم) وسط العاصمة الرياض، استخدمهما الباعة لتخزين الخضروات والفاكهة، بطريقة عشوائية ومخالفة للاشتراطات الصحية.
30-10-2014 11:0 م
نطلق غدا منافسات الجولة الثالثة لدوري الدرجة الأولى لكرة السلة بإقامة ثلاث مواجهات
30-10-2014 11:0 م
تقام غدًا لقاءات الجولة الثانية من الدوري السعودي الممتاز لكرة السلة للناشئين، حيث يستضيف فريق المحيط نظيره الهلال في القطيف ويتواجه فريقا السلام والأنصار في القطيف. ويلعب النهضة والفتح في الدمام ، ويحل الوحدة ضيفاً على الأهلي في جدة ، كما يلتقي الصفا وأحد في صفوى
30-10-2014 11:0 م
تعادل فريق الخليج للمرة الرابعة في الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم مع نظيره الفتح على ملعب استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام ضمن الجولة التاسعة من المسابقة.
30-10-2014 9:35 م
ينطلق الأحد المقبل معرض لقاءات الإلكتروني للتوظيف بمشاركة نحو 54 منشأة محلية من المنشآت البارزة في القطاع الخاص
30-10-2014 9:35 م
اصدر وزير المياه والكهرباء قرار بتكليف المهندس حسين محمد قميري مديرا لفرع وزارة المياه بمنطقة
30-10-2014 9:35 م
الدفاع المدني برفحاء: ماس كهربائي تسبب باحتراق شقة بحي #الفيصلية نتج عنه اختناق طفل وحالته مستقره ولله الحمد
30-10-2014 9:35 م
اعتمد صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفصيل وزير التربية والتعليم إنشاء أندية للمعلمين والمعلمات في المنشآت المدرسية
30-10-2014 9:35 م
عقد مركز المعلومات الوطني بوزارة الداخلية اليوم ورشة عمل متخصصة لمناقشة ضوابط وتقديم خدمات الحوسبة السحابية بالمملكة
30-10-2014 9:35 م
اصدر وزير المياه والكهرباء قرار بنقل مدير عام المياه بجازان م/ حمزة بن عمر قناعي إلى وزارة المياه والكهرباء بالرياض
مجلس الشورى: صرف مكافآت لطلاب كليات المجتمع أسوة بنظرائهم بالجامعات
عدد المشاهدات (1369)
11/12/2011 03:58:34 م
 أكد مجلس الشورى في جلسته السابعة والستين العادية والتي عقدها برئاسة رئيس المجلس الشيخ الدكتور عبد الله آل الشيخ اليوم، على صرف مكافآت مالية شهرية لطلاب كليات المجتمع أسوة بطلاب الجامعات ومؤسسات التعليم العالي الأخرى،. ووافق في الجلسة ذاتها على إجراء دراسة تقويمية شاملة للسنة التحضيرية لطلاب وطالبات الجامعات التابعة لوزارة التعليم العالي من جهة محايدة، ورفع نتائجها لاحقاً إلى المجلس. 

كما وافق المجلس على التوسع في البرامج النوعية للدراسات العليا وزيادة أعداد المقبولين فيها. وأفاد الأمين العام المساعد لمجلس الشورى أحمد اليحيى، بأن المجلس استكمل الاستماع إلى وجهة نظر لجنة الشؤون التعليمية والبحث العلمي، بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم تجاه التقرير السنوي لوزارة التعليم العالي والجامعات للعام المالي 1430/1431هـ.

ووافق المجلس بالأغلبية على أهمية الإسراع في إصدار نظام المجلس الأعلى للتعليم الصادر من مجلس الشورى بالقرار ذي الرقم (99/67) وتاريخ 19 /1 /1429 هـ، ونظام الجامعات الصادر من المجلس بالقرار ذي الرقم (100/67) وتاريخ 19 /1 /1429هـ، ونظام الهيئة الوطنية للتقويم والاعتماد الأكاديمي الصادر من المجلس بالقرار ذي الرقم (54/36) وتاريخ 6 /7 /1430هـ. 

كما وافق المجلس على التوسع في البرامج النوعية للدراسات العليا وزيادة أعداد المقبولين فيها، على أن تراعي الجامعات التوازن في أعداد خريجيها من التخصّصات المختلفة بما يتفق مع خطط التنمية وحاجات سوق العمل، ورفع كفاءة العمل في الملحقيات الثقافية في الخارج بما يحقق مصلحة الطلاب المبتعثين وأهداف الابتعاث.  

ووافق المجلس على التأكيد على قراره ذي الرقم (5/6) وتاريخ 6 /4 /1428 هـ البند تاسعاً ونصه: "صرف مكافآت مالية شهرية لطلاب كليات المجتمع أسوة بطلاب الجامعات ومؤسسات التعليم العالي الأخرى".

 وأكد الأمين العام المساعد، أن المجلس يهدف إلى مواكبة ما يلقاه قطاع التعليم العالي من رعايةٍ واهتمامٍ من لدن ولاة الأمر، وذلك من خلال اقتناء كل جديدٍ في عالم العلم والمعرفة وأحدث التجهيزات والتقنيات الحديثة والتعليم المتخصّص الذي يضمن حصول الطلبة الدارسين في الجامعات السعودية على الخبرة العلمية، مشيراً إلى سعي المجلس المستمر إلى الوصول بالجامعات السعودية لأعلى مستويات التعليم في مختلف أقسامها العلمية وذلك من خلال إيجاد بيئةٍ أكاديمية توظف كل الوسائل التقنية والمهارات المهنية في تحقيقها.

واستمع المجلس إلى تقرير لجنة الإسكان والمياه والخدمات العامة، بشأن مشروع مذكرة تفاهم للتكامل وتبادل المعلومات في مجال التخطيط العمراني، بين وزارة الشؤون البلدية والقروية في السعودية، ووزارة الإسكان والتعمير والتنمية المجالية في المغرب.

ووافق المجلس على مشروع المذكرة والتي تتألف من سبع مواد يتبادل الطرفان بموجبها الخبرات في مجال الإستراتيجيات والمخططات والتصاميم العمرانية، وتطوير مخططات القرى، والتخطيط في مجال النقل والمرور والنقل الحضري وفقاً للسياسات العمرانية في البلدين، ومعالجة طلبات الأراضي ذات الطابعين الصناعي والزراعي ودراسات المواضيع التخطيطية خارج نطاق المدن.

كما وافق المجلس على مشروع اتفاقية بين حكومة السعودية ورومانيا لتجنب الازدواج الضريبي، ولمنع التهرب الضريبي في شأن الضرائب على الدخل، ومشروع البروتوكول المرافق له بعد أن استمع إلى تقرير من لجنة الشؤون المالية.

ويشتمل مشروع الاتفاقية على تسع وعشرين مادة تعالج من خلالها موضوعات عدة من بينها النقل البحري والجوي والدخل من الممتلكات غير المنقولة، والخدمات الحكومية، وأرباح الأسهم، كما تعرف بشكلٍ مفصل الأشخاص والضرائب التي تشملها الاتفاقية.

وأشار اليحيى إلى أن هذه الاتفاقية من شأنها تجنب الآثار السلبية التي يتركها الازدواج الضريبي بغية تشجيع التبادل التجاري والاستثمارات الأجنبية وجذبها، وتخفيف الأعباء الضريبية بين مواطني البلدين، مما يصب مباشرة في تحسين مناخ الاستثمار، واستقطاب الاستثمارات الوافدة وتوليد المزيد من فرص العمل وتعزيز الميزان التجاري.  

ولاحقاً، شرع مجلس الشورى في مناقشة تقرير لجنة الشؤون الصحية والبيئة بشأن مشروع تنظيم المركز السعودي لزراعة الأعضاء ويقع المشروع في عشر مواد، من أبرزها تمتع المركز بالشخصية الاعتبارية العامة والاستقلال المالي والإداري ويرتبط تنظيمياً بمجلس الخدمات الصحية. 

وحددت المادة الثالثة من النظام مهمات المركز ومن أبرزها تسجيل ومتابعة مرضى الفشل العضوي والمرضى المزروع لهم، وزارعي الأعضاء، ووضع الإجراءات اللازمة لذلك، واستقبال بلاغات حالات الوفاة الدماغية للأشخاص في وحدات العناية المركزة ومتابعتها، وتنسيق استئصال الأعضاء بعد الحصول على الموافقات اللازمة وإيصالها إلى مراكز الزراعة في مختلف المنشآت الصحية بالمملكة، واقتراح وتطوير الإجراءات اللازمة لزراعة الأعضاء من المتبرعين الأحياء وفقاً للضوابط الشرعية لإقرارها من مجلس الخدمات الصحية. 

ورأت لجنة الشؤون الصحية والبيئة في تقريرها أنه قد تبين لها من خلال إجابات عدد من المختصين والاستشاريين الذين استضافتهم خلال مناقشة التنظيم تزايداً في الطلب على زراعة الأعضاء مما يجبر المرضى على تحمل مشقة السفر للخارج مما قد يعرّضهم لكثير من المخاطر الصحية أو الاحتيال والتكاليف الباهظة في الدول المتقدمة. 

وأكدت اللجنة أن هناك فرصة لزيادة توافر الأعضاء داخل المملكة ولكن ذلك يتطلب مزيداً من الاستقلالية الإدارية والمالية للمركز مما يمكنه من زيادة نشاطاته التنسيقية والعملية لتوفير الأعضاء وزراعتها. وبعد أن استمع المجلس إلى عديدٍ من الملحوظات والآراء بشأن مشروع التنظيم وافق المجلس على منح اللجنة فرصة لعرض وجهة نظرها في جلسةٍ مقبلة
أضف تعليق
الأسم
التعليق
12
ملاك محمد 11-1-2012 8:4 م
شالظلمـ الطـــلاب لهم رب وحنا مالنا رب شالقهر همــآآآ يستلمون مكأفات وحنا لا وين العدل؟؟؟
امنه احمد ازيبي 29-1-2012 3:29 ص
متى تصرف مكافاء كليت المجتمع
حسين عسيري 16-4-2012 6:39 م
انا طالب في كليه المجتمع والله من يوم وفقوا الشورى على صرف المكافأت ماجانا شي مرررره متى وافقوا الشورى عام 1430وحناء الحين في عام 1433 ماجانا شي معطينا صرافات فاضيه مافيها ريال
حسين عسيري 16-4-2012 6:39 م
انا طالب في كليه المجتمع والله من يوم وفقوا الشورى على صرف المكافأت ماجانا شي مرررره متى وافقوا الشورى عام 1430وحناء الحين في عام 1433 ماجانا شي معطينا صرافات فاضيه مافيها ريال
حسين عسيري 16-4-2012 6:39 م
انا طالب في كليه المجتمع والله من يوم وفقوا الشورى على صرف المكافأت ماجانا شي مرررره متى وافقوا الشورى عام 1430وحناء الحين في عام 1433 ماجانا شي معطينا صرافات فاضيه مافيها ريال
حسين عسيري 16-4-2012 6:39 م
انا طالب في كليه المجتمع والله من يوم وفقوا الشورى على صرف المكافأت ماجانا شي مرررره متى وافقوا الشورى عام 1430وحناء الحين في عام 1433 ماجانا شي معطينا صرافات فاضيه مافيها ريال
فاعل خير 17-4-2012 6:45 ص
حسبنا الله ونعم الوكيل كأن لمكأفاه تصرف من جيوبكم كل شي ظلم الله ينصرنا
ikopixezu 20-10-2012 8:54 ص
He [url=http://buysingulaironline1.webs.com/]buy singulair[/url] voice virtual [url=http://buycheapsynthroidonline.webs.com/]evolve c30[/url] slowly touches away.
فاعل خير 15-11-2012 10:51 ص
الله لايسامح الي اخذ المكافات حق كلية المجتمع وانشاء الله تكون عليه حرام ماراح نسامح ابد ونشاءالله نتلاق عند راب العالمين واشوفك وانت تتعذاب واكرر ماراح اسامح ابد
فاعل خير 15-11-2012 10:57 ص
يالله متى تكلمو ولا مامعكم لسان خلاص ممعاكم لسان اكتبو متى تبغو تعطونا المكافات الله
فاعل خير 15-11-2012 11:2 ص
حسبنا الله ونعم الوكيل على من اخذ المكافات كلية المجتمع انا الحمد لله حلي مستور لاكن زميلاتي الي راح انسحبو عن الكليه بسب المصاريف مانقول حسبنا الله ونعم الوكيل
ام احمد 15-11-2012 11:6 ص
قلولي بشروني يالله متى تبغو تصرفو المكافات حسبنا الله ونعم الوكيل على كل ضالم قولو امين امين امين
12
منوعات http://saudialyoum.com/Rss.aspx?NewsCategoryID=17.xml
أخبار سعودية http://saudialyoum.com/Rss.aspx?NewsCategoryID=3.xml
مجتمع http://saudialyoum.com/Rss.aspx?NewsCategoryID=20.xml
أخبار عربية و عالمية http://saudialyoum.com/Rss.aspx?NewsCategoryID=9.xml
دين http://saudialyoum.com/Rss.aspx?NewsCategoryID=14.xml
رياضة http://saudialyoum.com/Rss.aspx?NewsCategoryID=7.xml
علوم و تكنولوجيا http://saudialyoum.com/Rss.aspx?NewsCategoryID=10.xml
مال و أعمال http://saudialyoum.com/Rss.aspx?NewsCategoryID=12.xml
فنون http://saudialyoum.com/Rss.aspx?NewsCategoryID=18.xml
مقالات http://saudialyoum.com/Rss.aspx?NewsCategoryID=19.xml
حوادث http://saudialyoum.com/Rss.aspx?NewsCategoryID=11.xml
أهلا و سهلا بكم قرائنا الكرام... نأمل منكم عند الرغبة بالتواصل, إرسال ما ترغبون حسب التصنيف الأتي:
لنشر مقالاتكم:
articles@saudialyoum.com
لإقتراحاتكم و ملاحظاتكم:
opinion@saudialyoum.com
للطلبات و المعلومات الأخرى:
info@saudialyoum.com