من نحن راسلنا
بحث
فنون
آخر التطورات
3-4-2020 6:35 م
أوقفت لجنة التعديات التابعة لمحافظة خميس مشيط أمس, تعديات على مساحة 3500 متر مربع من الأراضي الحكومية البيضاء التي تقع "جنوب وشمال المحافظة" .
3-4-2020 6:35 م
أشاد معالي الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين بأمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله - القاضي بأن تتحمل الحكومة من خلال نظام (ساند) 60% من رواتب موظفي القطاع الخاص السعوديين.
3-4-2020 6:35 م
وقفت الفرق الرقابية لوزارة التجارة بمنطقة القصيم، خلال الفترة من 26 مارس وحتى مطلع شهر أبريل على المنشآت التجارية للتأكد من استمرارية عملها في تقديم الخدمات للمستهلكين، والتحقق من التزامها بأنظمة حماية المستهلك.
3-4-2020 6:35 م
افتتحت أمانة المنطقة الشرقية اليوم، أولى الأسواق المؤقتة الثلاث والخاصة ببيع الخضار والفواكه بحي العليا بمحافظة الخبر، وذلك بعد تهيئته، انفاذاً لتوجيهات إمارة المنطقة الشرقية، التي وجهت بإنشاء أسواق مؤقته بالدمام والخبر، لتخفيف حدة الازدحام في سوق الخضار والفواكه المركزي بالدمام.
3-4-2020 6:35 م
دشّن البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن, مشروعين جديدين في محافظة أرخبيل سقطرى اليمنية دعماً لقطاعي النقل والمطارات، واستكمالاً للمشاريع التنموية الحيوية في المحافظة، بحضور محافظ محافظة سقطرى رمزي محروس، وقائد قوات الواجب السعودي العميد الركن عبدالرحمن سليمان الحجي.
3-4-2020 6:35 م
ثمن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالرحمن بن عبد العزيز نائب أمير منطقة الرياض, جهود صاحب السمو الأمير فيصل بن عبدالعزيز بن عياف أمين منطقة الرياض ومنسوبي الأمانة على الجهود المبذولة في أعمالهم وإجراءاتهم الاحترازية بالمدينة في مواجهة فيروس كورونا, مقدماً سموه شكره على تعاون الجميع من المواطنين وجهات معنية.
3-4-2020 6:35 م
أطلقت هيئة الهلال الأحمر السعودي البرنامج التدريبي مكافحة العدوى وفيروس كورونا المستجد كوفيد 19 خلال الفترة 5 - 9 أبريل الجاري، وذلك ضمن سلسلة الجهود التوعوية التي تقدمها الهيئة في شتى مناطق المملكة للحد من انتشار الفيروس.
3-4-2020 6:35 م
عقدت المجموعة التشاورية الإقليمية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا التابعة لمجلس الاستقرار المالي أمس الخميس, اجتماعها الـ17 من خلال الهاتف؛ لمناقشة تطورات الاقتصاد الكلي والأسواق المالية، بما في ذلك آثار انتشار جائحة فيروس كورونا (COVID-19) على الاستقرار المالي.
3-4-2020 6:33 م
أكد معالي الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للغذاء والدواء الدكتور هشام بن سعد الجضعي, أن أمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - بتحمل الحكومة من خلال نظام (ساند) نسبة 60% من رواتب موظفي القطاع الخاص السعوديين في المنشآت المتأثرة من التداعيات الحالية جراء انتشار فيروس كورونا يشكل امتداداً لحرصه -أيده الله- على التخفيف من الآثار الاجتماعية والاقتصادية الناتجة عن الوباء على منشآت القطاع الخاص.
3-4-2020 6:33 م
رفع صاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد أمير منطقة نجران، باسم الموظفين السعوديين بالقطاع الخاص بالمنطقة، وملاك المنشآت، وباسمه، الشكر والامتنان لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله -، على صدور أمره الكريم باستثناء العاملين السعوديين في منشآت القطاع الخاص، المتأثرة من التداعيات الحالية جراء انتشار فيروس كورونا الجديد (كوفيد ١٩)، من بعض مواد نظام التأمين ضد التعطل عن العمل.
3-4-2020 6:33 م
أوضح المتحدث الإعلامي لشرطة المنطقة الشرقية العميد زياد الرقيطي، أنه إشارة إلى ما تضمنه بيان وزارة الداخلية بشأن تقديم وقت بدء منع التجول في مدينة الدمام ومحافظة القطيف إلى الساعة الثالثة عصراً، وذلك اعتباراً من اليوم الجمعة 10/ 8/ 1441هـ فإن نطاق المنع سيطبق وفق التالي:
3-4-2020 6:33 م
وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية اليوم 263 سلة غذائية للنازحين والمتضررين من كارثة السيول في مخيم عمار بن ياسر بمديرية دار سعد بمحافظة عدن، بالتعاون مع ائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية، استفاد منها 1,578 نازحًا ومتضررًا.
3-4-2020 6:33 م
يواصل الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز استقبال طلبات المشاركين في مسابقة "التقط العلم" لطلاب وطالبات الجامعات السعودية في تخصصات الأمن السيبراني والبرمجة، ويغلق التسجيل في 9 أبريل.
3-4-2020 6:33 م
أقر مجلس إدارة جمعية المودة للتنمية الأسرية في اجتماعه الثالث والثلاثين الذي جرى عن بعد بسبب الظروف الراهنة توفير سلال غذائية لعدد 5000 أسرة متضررة, وذلك تجاوباً مع حملة برا بمكة التي وجه بإطلاقها صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، بالإضافة إلى مبادرات أخرى بالشراكة مع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ومجلس الجمعيات الأهلية عبر حملة مجتمع واعي التي تتمثل في مبادرة الدعم النفسي وتقديم الاستشارات النفسية والأسرية والتربوية والاقتصادية لعدد 2500 أسرة في منطقة مكة المكرمة، ومبادرة بناء قدرات الأسرة لمواجهة الأزمة حيث يتم تقديم برامج التدريب عن بعد لتمكين الأسرة معرفياً لما تحتاجه أثناء الأزمة لعدد 2000 أسرة.
3-4-2020 6:33 م
وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية اليوم 315 سلة غذائية في جزيرتي عبدالكوري وسمحة بمحافظة سقطرى، استفاد منها 2,106 فردا. ويأتي ذلك في إطار الجهود التي تبذلها المملكة ممثلة بالمركز للتخفيف من معاناة الشعب اليمني الشقيق.
3-4-2020 6:33 م
رفع صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - نيابة عن جميع أهالي المنطقة الشكر والتقدير وعظيم الامتنان على أثر صدور أمره الكريم القاضي بصرف (تسعة مليارات ريال) تعويضاً لأكثر من 1.2مليون مواطن يعملون في المنشآت المتأثرة من تداعيات كورونا.
3-4-2020 6:33 م
وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس, 400 سلة غذائية للنازحين من محافظة الجوف إلى محافظة مأرب بالتعاون مع ائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية، استفاد منها 2,400 نازحاً ومتضرراً.
3-4-2020 6:33 م
أوضحت جامعة الباحة أن عدد المستخدمين الذين سجلوا خلال الأسبوع الماضي دخولهم عبر برنامج "رافد" التعليم عن بعد بلغ 92254 ألف مستفيد, حيث جرى رصد أكثر من 57844 ألف واجب إلكتروني, بينما بلغ عدد الجلسات التي جرى إنشاؤها 5379 جلسة, كما بلغت نسبة إحصاءات الحضور للفصول الافتراضية 154890 , وعدد ساعات المحاضرات المسجلة 16739:55:47 ساعة.
3-4-2020 6:32 م
وثقت وكالة الأنباء السعودية اليوم, تطبيق والتزام المواطنين والمقيمين في مكة المكرمة بأمر منع التجول على مدى 24 ساعة يوميا، الذي اتخذ كأحد الإجراءات الاحترازية والوقائية الضرورية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.
3-4-2020 6:32 م
تنفذ صحة الباحة عدداً من المبادرات النوعية ضمن الإجراءات الاحترازية التي تقوم للحفاظ على صحة وسلامة للمواطنين والمقيمين في المنطقة وللوقاية من فيروس كورونا.
مسرح مرايا بمحافظة العلا يدخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية كأكبر مبنى مغطى بالمرايا في العالم
عدد المشاهدات (542)
17/03/2020 06:50:31 م
وثّقت غينيس للأرقام القياسية مسرح مرايا الذي يقع بمحافظة العلا شمالي غرب المملكة، ضمن قائمتها للأرقام القياسية كأكبر مبنى مغطى بالمرايا في العالم، وقد أطلق على مسرح مرايا هذا الاسم نظرًا لاكتساء واجهته بالمرايا العملاقة لتعكس سحر الطبيعة الخلابة في العلا التي تضم منطقة الحِجر أول موقع تاريخي في المملكة يدرج ضمن قائمة اليونسكو لمواقع التراث العالمي .
وتمت إزاحة الستار عن الواجهة الاستثنائية الجديدة لمسرح مرايا في حفل خاص أقامته الهيئة الملكية لمحافظة العلا خلال الموسم الثاني من مهرجان شتاء طنطورة، مستضيفا المسرح الذي يتسع لنحو 500 شخص كوكبة من أشهر وأبرز الفنانين العالميين، ويتخذ تصميم مسرح مرايا الذي يقع في وادي عشار بالقرب من سفح حرة عويرض البركانية والمزود بأحدث النظم الصوتية المسرحية والأوبرالية شكلًا مكعبًا تغطي جدرانه الخارجية المرايا بشكل كامل ليكون امتدادًا معماريًا لطبيعة العلا الساحرة التي ألهمت المعماريين والفنانين والمبدعين على مدى قرون طويلة منذ حضارة الأنباط وحتى يومنا هذا ، في حين تبلغ مساحة واجهة المسرح الخارجية 9740 مترًا مربعًا من المرايا وهو رقم تجاوز الحد الأدنى البالغ 6500 متر مربع .
وتعليقًا على هذا الإنجاز القياسي العالمي قال الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية لمحافظة العلا عمرو المدني " نحرص في الهيئة الملكية لمحافظة العلا على إبراز الإرث الثقافي والتاريخي الذي تتمتع به المنطقة ونسعى إلى تحقيق رؤية العلا الرامية إلى إنشاء مركز ثقافي إقليمي وعالمي، ويعكس مسرح مرايا بشكله الإبداعي المذهل والجديد قدرة المنطقة على استضافة الفعاليات والعروض والاحتفالات والتجمعات التجارية العالمية في أحضان طبيعة العلا الخلابة وتاريخها العريق لتبرز الدور المهم الذي تتمتع به المملكة كحاضنة للتاريخ الإنساني " .
وأضاف المدني " نحن فخورون بهذا الإنجاز الكبير ونتوجه بالشكر لجميع شركائنا من الخبراء والمهندسين والمعماريين على كل ما بذلوه من جهد لإنشاء هذا الصرح الفريد ليعكس جمال الطبيعة الخلابة للعلا " .
من جانبه أفاد المهندس المعماري فلوريان بوج أن مسرح مرايا تم انشاؤه عن طريق الاجتزاء ونحت الكتل كما هو الحال في الهندسة المعمارية للأنباط، ويجعلنا هذا الصرح الفريد نفكر في المشهد الذي لا يضاهى من الملحمة الجيولوجية والتجريد الجذري للطبيعة الساحرة في العلا والتوغلات الفريدة للإنسان في المناظر الطبيعية، حتى يعطي هذا الانعكاس التوازن الغامر والشعور العميق بارتباط التراث الإنساني بالطبيعة وتداخلهما وتناغمهما معا؛ مما يلقي عبئاً ومسؤولية لحماية تراثنا الإنساني المدمج مع الطبيعية الاستثنائية في العلا .
يشار إلى أن تطوير مسرح مرايا يأتي في إطار ميثاق العلا وهي وثيقة إطارية تتضمن 12 مبدأ توجيهيا تلتزم من خلالها الهيئة الملكية لمحافظة العلا بالتطوير المستقبلي طويل الأجل الذي يحمي ويحافظ على المشهد الطبيعي والثقافي المذهل في العلا مع تطويرها كوجهة عالمية للتراث والفنون والثقافة، كما تنص الرؤية الثقافية والتراثية للعلا على أن تتميز الرسالة الفنية للعلا بالوضوح وستبقى الوجهة التي يرسم ملامحها الفنانون والمكان الذي يبرز المعالم الأثرية للحضارات التاريخية ، فما يبقى من الثقافات العظيمة هو فنها وعمارتها حيث شكلت الحضارات المتعاقبة المشهد بثقافتها وأفكارها وسوف تبقى العلا الوجهة الفنية التي يقوم الفنانون ببنائها ليعززوا فيها من روح الخيال والإلهام والتعبير الذي يشكل البنية التحتية للعلا ومبانيها وحياتها اليومية بما يثري تجارب الزوار .
وشهد مهرجان شتاء طنطورة خلال موسمه الحالي العديد من الفعاليات العالمية ، كان منها مؤتمر الحِجر الأول للحائزين على جائزة نوبل 2020 الذي عقد في مدينة العلا في الفترة من 30 يناير حتى 1 فبراير الجاري بمشاركة 18 من الشخصيات الحائزة على جوائز نوبل للسلام والاقتصاد والأدب والفيزياء والكيمياء وعلم وظائف الأعضاء والطب إلى جانب نخبة من قادة الفكر والمجتمع والسياسة من 32 دولة حول العالم لمناقشة وتقديم الحلول والأطروحات لمواجهة التحديات التي تؤثر على الإنسانية والعالم ، وسعى مؤتمر الحِجر لإحداث تأثير كبير وطرح الحلول للمشكلات العالمية المُلحة واستهدفت النقاشات إلى تقديم حلول واضحة فيما يتعلق بمستقبل التعليم والصحة والزراعة والاقتصاد في العالم .
ويقدم موسم شتاء طنطورة مجموعة كبيرة من التجارب المتنوعة التي تلبي احتياجات جميع الزوار وتناسب جميع الأذواق سواء للأفراد أو المجموعات أو العائلات من مختلف الشرائح، حيث أقيمت فعاليات شتاء طنطورة في عطلات نهاية الأسبوع من 19 ديسمبر 2019 حتى 7 مارس 2020 وفتحت المجال أمام ضيوف الموسم الثاني هذا العام زيارة المواقع التاريخية والتراثية المذهلة بشكلٍ حصري وحضور العروض الموسيقية والفنية العالمية التي أحياها فنانون عريقون ممّن تركوا بصماتهم في مجال الفنّ عربياً وعالميا .
منوعات http://saudialyoum.com/Rss.aspx?NewsCategoryID=17.xml
أخبار سعودية http://saudialyoum.com/Rss.aspx?NewsCategoryID=3.xml
مجتمع http://saudialyoum.com/Rss.aspx?NewsCategoryID=20.xml
أخبار عربية و عالمية http://saudialyoum.com/Rss.aspx?NewsCategoryID=9.xml
دين http://saudialyoum.com/Rss.aspx?NewsCategoryID=14.xml
رياضة http://saudialyoum.com/Rss.aspx?NewsCategoryID=7.xml
علوم و تكنولوجيا http://saudialyoum.com/Rss.aspx?NewsCategoryID=10.xml
مال و أعمال http://saudialyoum.com/Rss.aspx?NewsCategoryID=12.xml
فنون http://saudialyoum.com/Rss.aspx?NewsCategoryID=18.xml
مقالات http://saudialyoum.com/Rss.aspx?NewsCategoryID=19.xml
حوادث http://saudialyoum.com/Rss.aspx?NewsCategoryID=11.xml
أهلا و سهلا بكم قرائنا الكرام... نأمل منكم عند الرغبة بالتواصل, إرسال ما ترغبون حسب التصنيف الأتي:
لنشر مقالاتكم:
articles@saudialyoum.com
لإقتراحاتكم و ملاحظاتكم:
opinion@saudialyoum.com
للطلبات و المعلومات الأخرى:
info@saudialyoum.com