من نحن راسلنا
بحث
23-5-2019
أخبار سعودية
آخر التطورات
23-5-2019 1:5 م
هطلت مساء أمس أمطار متوسطة على محافظة الطائف والمراكز التابعة لها . جعلها الله سقيا خير وبركة وعم بنفعها أرجاء البلاد .
23-5-2019 1:5 م
تسلمت المملكة شهادتي إعتماد المدن الصحية من منظمة الصحة العالمية لمدينتي عنيزة ورياض الخبراء ، ليصبح لدى المملكة حالياً خمسة مدن معتمدة من المنظمة هي " الدرعية ، جلاجل ، عنيزة ، رياض الخبراء ، الجموم " .
23-5-2019 1:3 م
نظمت الإدارة العامة لسجن الطائف، مساء أمس الإفطار الأسري لنزلاء مركز إشراقة التأهيلي الذي جمعهم بذويهم بمقر الإدارة، وذلك ضمن فعاليات برامج التأهيل المتخصصة لمركز إشراقة .
23-5-2019 1:3 م
أقامت جمعية الكشافة العربية السعودية، يوم أمس حفلاً تكريمياً بمقرها الرئيس بالرياض لفريق العمل الذي شارك في مراحل التقييم النهائية باستخدام أداة التقييم العالمية جيسات GSAT التي تبنتها المنظمة الكشفية العالمية لتقييم الدول الأعضاء ، وتم منحها الجمعية وتسليمها من قبل الأمين العام للمنظمة الكشفية العالمية السيد أحمد الهنداوي خلال مراسم اختتام المؤتمر العالمي " الكشفية وحماية البيئة " الذي عُقد منتصف فبراير الماضي بالرياض بحضور عدداً من الشخصيات الكشفية العالمية والأقليمية.
23-5-2019 1:3 م
أعلنت وزارة المالية، أنها انتهت من استقبال طلبات المستثمرين على إصدارها المحلي لشهر مايو 2019م، تحت برنامج صكوك حكومة المملكة العربية السعودية بالريال السعودي، حيث تم تحديد حجم الإصدار بمبلغ إجمالي قدره 2,840 مليار ريال سعودي
23-5-2019 1:3 م
قدم المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بغرب الدمام "نور" خدمات طبية لأكثر من 1000 مستفيد في مخيم " إفطار ودعوة 12 " ، بالشراكة المجتمعية مع مستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام من خلال الركن الطبي الذي قدم العديد من الخدمات الطبية والمحاضرات التوعوية الطبية.
23-5-2019 1:3 م
أعلن صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف "، فتح باب التسجيل لمنشآت القطاع الخاص، في معرض لقاءات الإلكتروني للتوظيف خلال المدة 13 - 23 يونيو 2019م، حيث يُمكِّن المعرض المنشآت من عرض الفرص الوظيفية المتاحة لديها إلكترونيًا
23-5-2019 1:3 م
نفذت وزارة الصحة فعالية توعوية لتشجيع الرضاعة الطبيعية خلال يومي 16 و17 رمضان وذلك في مركز غرناطة مول بالرياض. وشملت الفعالية إقامة ركن تعريفي تثقيفي عن أهمية الرضاعة الطبيعية ودورها المهم في تعزيز الصحة للأم والطفل، كما تم توزيع بعض المطويات التوعوية .
23-5-2019 1:3 م
أصدرت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة اليوم ، تنبيهًا بتكون سحب رعدية ممطرة تصحب بنشاط في الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار ، على الطائف ، ومكة المكرمة ، وميسان ، والجموم ، والكامل والأجزاء المجاورة ، مشيرة إلى أن الحالة تستمر حتى الساعة التاسعة مساءً.
23-5-2019 1:3 م
افتتح معالي أمين العاصمة المقدسة المهندس محمد بن عبدالله القويحص أمس ، معرض رمضان وخفايا القمر " رحلة من الظلام إلى النور مع ابن الهيثم " الذي تنفذه الهيئة الملكية لمكة المكرمة والمشاعر المقدسة بالتعاون مع أمانة العاصمة المقدسة ، وذلك بحي العزيزية بمكة المكرمة .
23-5-2019 12:57 م
نبهت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة ممثلة بالإدارة العامة للتحاليل والتوقعات اليوم ، من رياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية على عدد من محافظات منطقة مكة المكرمة. وأشارت الهيئة إلى أن الحالة التي قد يصحبها سحب رعدية تشمل كلاً من محافظات جدة وخليص ورابغ ، وتستمر حتى التاسعة مساءً.
23-5-2019 12:57 م
شارك عددٌ من كشافي مفوضية صوير بتعليم الجوف ضمن مركز بادر التطوعي التابع لإدارة التعليم بمكة المكرمة في الأعمال التطوعية بالمسجد الحرام خلال شهر رمضان المبارك ،عبر تقديم الخدمات التطوعية للمعتمرين وزوار بيت الله الحرام ، وتنظيم جموع المصلين والمعتمرين ، بالإضافة إلى تقديم المساعدة للمرضى و الأطفال .
23-5-2019 12:57 م
نبهت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة اليوم ، من هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة تصحب بنشاط في الرياح السطحية المثيرة للأتربة وزخات من البرد تؤدي إلى تدني في مدى الرؤية الأفقية على منطقة نجران ، تشمل مدينة نجران ومحافظات بدر الجنوب ، وشرورة ، وحبونا ، ويدمه تستمر حتى الساعة الـ 9 مساءً.
23-5-2019 12:57 م
ينظم فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بمنطقة نجران غداً ، محاضرة بعنوان "شرح أركان الإيمان "، وذلك بجامع محمد آل العبدالسلام بمدينة نجران . وتأتي المحاضرة التي تقام قبل صلاة المغرب ، ضمن البرامج والمناشط التي يقيمها الفرع خلال شهر رمضان المبارك .
23-5-2019 12:57 م
انخفضت أسعار النفط بنحو واحد بالمئة اليوم مواصلة خسائر الجلسة السابقة في ظل ارتفاع مخزونات الخام الأمريكية وضعف الطلب من المصافي. وبحلول الساعة 0652 بتوقيت جرينتش انخفضت العقود الآجلة لخام القباس العالمي برنت 63 سنتا أو 0.9 % للبرميل إلى 70.36 دولار للبرميل مقارنة مع سعر الإغلاق السابق. وتراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 51 سنتا أو 0.8 % إلى 60.91 دولار للبرميل.
23-5-2019 12:57 م
بعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، برقية تهنئة لفخامة الرئيس إسياس أفورقي، رئيس دولة أرتريا، بمناسبة ذكرى استقلال بلاده. وأعرب الملك المفدى باسمه واسم شعب وحكومة المملكة العربية السعودية، عن أصدق التهاني وأطيب التمنيات بالصحة والسعادة لفخامته، ولحكومة وشعب دولة أرتريا الصديق اطراد التقدم والازدهار.
23-5-2019 12:57 م
بعث صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، برقية تهنئة لفخامة الرئيس إسياس أفورقي رئيس دولة أرتريا، بمناسبة ذكرى استقلال بلاده. وعبر سمو ولي العهد عن أطيب التهاني وأصدق التمنيات بموفور الصحة والسعادة لفخامته، ولحكومة وشعب دولة أرتريا الصديق المزيد من التقدم والازدهار.
23-5-2019 10:56 ص
نظمت الجمعية السعودية للتربية الخاصة جستر فرع الباحة أمس، فعالية "رمضان يجمعنا" لمنسوبي مركز التأهيل الشامل بالمنطقة. وأوضح المدير التنفيذي للجمعية رباب الهلال بأن هذه الفعالية تأتي من ضمن أنشطة الجمعية التي تنفذها لشرائح المجتمع، وكانت الهدف من هذه الفعالية إدخال البهجة والسرور لهذه الفئة الغالية علينا. وفي ختام الفعالية تم توزيع هدايا رمضانية على العاملات داخل المركز وشكرهم على مايبذلوه في خدمة هذه الفئة.
23-5-2019 10:56 ص
الحجرة النبوية الشريفة, ويطلق عليها أيضاً "المقصورة الشريفة" حيث يقف أمام واجهتها القبلية كل زائر للمسجد النبوي الشريف للسلام على الرسول المصطفى -صلى الله عليه وسلم-, وصاحبيّه الصديّق والفاروق –رضوان الله عليهما- .
23-5-2019 10:55 ص
توقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها عن حالة الطقس لهذا اليوم الخميس - بمشيئة الله تعالى - أن يستمر هطول الأمطار الرعدية مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة على مناطق نجران ، جازان، عسير ، الباحة تمتد إلى مرتفعات مكة المكرمة، كما تنشط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على منطقتي الحدود الشمالية والشرقية كذلك على أجزاء من منطقتي تبوك والجوف.
المملكة تُطالب المجتمع الدولي بإتخاذ موقف حازم تجاه إيران
عدد المشاهدات (811)
12/10/2018 11:27:45 ص

أكدت المملكة العربية السعودية التزامها بأحكام ميثاق الأمم المتحدة ومبادئ الشرعية الدولية بوصفهما ركيزتين أساسيتين في سياستها الخارجية، كما تولي أهمية خاصة لتعزيز دور الأمم المتحدة في جميع المجالات ، لا سيما فيما يتعلق بقضايا الأمن الدولي ونزع السلاح ، إيماناً منها بأن هذه القضايا تمثل وحدة متكاملة لا يمكن بدونها للعالم أن يعيش بسلام واستقرار .

جاء ذلك في كلمة المملكة العربية السعودية التي ألقها نائب المندوب الدائم للمملكة العربية السعودية لدى الأمم المتحدة الدكتور خالد منزلاوي، اليوم ، أمام اللجنة الأولى لأعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الثالثة والسبعين بنيويورك .

وأيد نائب المندوب الدائم للمملكة لدى الأمم المتحدة على ما تضمنه بيان المجموعة العربية وبيان حركة عدم الانحياز, وقال : إن المملكة تؤكد على أهمية الجهود التي تحقق غايات إزالة الأسلحة النووية والتي تبدأ بإدراك ضرورة تبني المجتمع الدولي بأكمله لما هو قائم بالفعل من معاهدات وأطر قانونية وأخلاقية هادفة إلى التوصل إلى عالم خال من السلاح النووي لا سيما في منطقة الشرق الأوسط ؛ حيث إن استتباب الأمن والاستقرار في أي منطقة لا يأتي عن طريق امتلاك أسلحة ذات دمار شامل، إنما يمكن تحقيقه عن طريق التعاون والتشاور بين الدول، والسعي نحو تحقيق التنمية والتقدم، وتجنب السباق في امتلاك هذا السلاح المدمر للبشرية .

ورحب الدكتور خالد منزلاوي ، باسم المملكة العربية السعودية باعتماد معاهدة حظر الأسلحة النووية الذي تم العام الماضي ، وأملها أن تسهم هذه المعاهدة في تعزيز الأمن والسلم الدوليين والسعي نحو التخلص التام من جميع أسلحة الدمار الشامل في جميع الدول بلا استثناء.

وأعلن اعتزام المملكة مع المجموعة العربية التقدم بمشروع قرار يتضمن تكليف الأمين العام للأمم المتحدة بدعوة دول المنطقة والدول الثلاث الراعية لقرار الشرق الأوسط لعام 1995م بصفتها المسئولة عن تنفيذ هذا القرار للمشاركة في مؤتمر للتفاوض على معاهدة إنشاء منطقة خالية من الأسلحة النووية وأسلحة الدمار الشامل الأخرى في الشرق الأوسط إعتباراً من عام 2019م ، وفقاً لترتيبات تتوصل إليها دول المنطقة بإرادتها الحرة ، وعلى أن يتخذ المؤتمر قراراته بتوافق الآراء .

واشار في هذا الصدد لتأييد المملكة السابق للاتفاق النووي بين إيران ودول مجموعة ( 5 + 1 ) الذي تم بناء على قناعتها التامة بضرورة العمل على كل ما من شأنه الحد من انتشار أسلحة الدمار الشامل في منطقة الشرق الأوسط والعالم، إلا أن إيران استغلت العائد الاقتصادي من رفع العقوبات عليها، واستخدمته للاستمرار في أنشطتها المُزعزعة لاستقرار المنطقة، وخاصة من خلال تطوير صواريخها الباليستية، ودعمها للجماعات الإرهابية في المنطقة بما في ذلك حزب الله وميليشيا الحوثي التي تواصل اطلاق الصواريخ الباليستية إيرانية الصنع والمنشأ تجاه مدن المملكة العربية السعودية، حيث بلغ عددها (199) صاروخا ، بالإضافة إلى أنشطتها المزعزعة لأمن وسلامة الملاحة البحرية في منطقة باب المندب والبحر الأحمر .

وطالب الدكتور منزلاوي ، المجتمع الدولي باتخاذ موقف حازم وموحد تجاه إيران، وأعمالها العدائية المُزعزعة لاستقرار المنطقة ، مع تأكيد المملكة على الحق الأصيل لجميع الدول في الاستخدام السلمي للطاقة النووية وفق معايير الوكالة الدولية للطاقة الذرية وإجراءاتها وتحت إشرافها ،والتأكيد على أهمية تنفيذ اتفاقيتي حظر الأسلحة الكيميائية والبيولوجية، حيث كانت المملكة من أوائل الدول التي انضمت للمعاهدات الدولية ذات العلاقة، وأنشأت هيئة وطنية مختصة للإشراف على تنفيذ الاتفاقيات المتعلقة بالأسلحة الكيميائية والبيولوجية.

وأكد الدكتور خالد منزلاوي ، إدانت المملكة لاستمرار النظام السوري في ارتكاب العديد من المجازر باستخدام الأسلحة الكيميائية في حق الشعب السوري ، وتطالب بضرورة محاسبة المتسببين عن هذه الأعمال الاجرامية التي تمثل تحدياً صارخاً لكل القوانين الدولية والمبادئ الأخلاقية الإنسانية.

وشدد على أن المملكة تؤكد أهمية تفعيل برنامج الأمم المتحدة لمنع الإتجار غير المشروع بالأسلحة الصغيرة والخفيفة، من جميع جوانبه ومكافحته والقضاء عليه، وخاصة فيما يتعلق بمكافحة ظاهرة تزويد الارهابين والجماعات المسلحة غير المشروعة بالأسلحة ، وفي هذا الصدد كما تدعو المملكة المجتمع الدولي للوقوف بحزم ضد ما تقوم به ايران من تزويد المليشيات الإرهابية في اليمن وسوريا ولبنان بالأسلحة والدعم اللوجيستي لهذه المليشيات وذلك في انتهاك صارخ لجميع القرارات الدولية بهذا الشأن ومنها قرار مجلس الامن رقم 2231" .

وأكد أهمية استخدام الفضاء الخارجي محصوراً في الأغراض السلمية وعلى أهمية التعاون الدولي في الإطار متعدد الأطراف لتعزيز الأمن المعلوماتي وتأمين المصالح الوطنية على شبكة المعلومات الدولية ، كما أن المملكة العربية السعودية تعتقد يقيناً أن الإرادة الدولية قادرة على التوصل إلى حلول جذرية لكل المشكلات التي تعترض سبيل التوصل إلى حل كثير من القضايا المطروحة أمام اللجنة.

منوعات http://saudialyoum.com/Rss.aspx?NewsCategoryID=17.xml
أخبار سعودية http://saudialyoum.com/Rss.aspx?NewsCategoryID=3.xml
مجتمع http://saudialyoum.com/Rss.aspx?NewsCategoryID=20.xml
أخبار عربية و عالمية http://saudialyoum.com/Rss.aspx?NewsCategoryID=9.xml
دين http://saudialyoum.com/Rss.aspx?NewsCategoryID=14.xml
رياضة http://saudialyoum.com/Rss.aspx?NewsCategoryID=7.xml
علوم و تكنولوجيا http://saudialyoum.com/Rss.aspx?NewsCategoryID=10.xml
مال و أعمال http://saudialyoum.com/Rss.aspx?NewsCategoryID=12.xml
فنون http://saudialyoum.com/Rss.aspx?NewsCategoryID=18.xml
مقالات http://saudialyoum.com/Rss.aspx?NewsCategoryID=19.xml
حوادث http://saudialyoum.com/Rss.aspx?NewsCategoryID=11.xml
أهلا و سهلا بكم قرائنا الكرام... نأمل منكم عند الرغبة بالتواصل, إرسال ما ترغبون حسب التصنيف الأتي:
لنشر مقالاتكم:
articles@saudialyoum.com
لإقتراحاتكم و ملاحظاتكم:
opinion@saudialyoum.com
للطلبات و المعلومات الأخرى:
info@saudialyoum.com