من نحن راسلنا
بحث
أخبار سعودية
آخر التطورات
26-1-2015 11:46 م
خصصت شركة التصنيع الوطنية مبلغ 10 ملايين ريال من ميزانيتها لخدمة المجتمع يتم صرفها تكريماً وعرفاناً لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ـ رحمه الله ـ الذي ترك خلفه أفعالاً لن تمح عبر التاريخ خاصة دعمه ومساندته للشركات الصناعية بشكل عام وما خص به الشركة من دعم تمثل في تدشينه للشركة السعودية للبولي أوليفينات باكورة مشروعات التصنيع في البتروكيماويات بمدينة الجبيل الصناعية عام 2002م وتدشين الشركة السعودية للإثيلين والبولي إثيلين ضمن مجموعة من المشروعات الصناعية بالمنطقة الشرقية في عام 2008م.
26-1-2015 11:46 م
عبر معالي وزير الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي الموريتاني أحمد ولد أهل داود عن التعازي في وفاة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود . جاء ذلك في زيارة قام بها الوزير الموريتاني لمقر سفارة خادم الحرمين الشريفين في موريتانيا حيث كان في استقباله القائم بالأعمال عطا الله حمود العنزي .
26-1-2015 11:46 م
بايع سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الجزائر محمود بن حسين قطان ، بالأصالة عن نفسه ونيابة عن أعضاء السفارة والسعوديين المقيمين بالجزائر ، خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ملكاً على البلاد ولصاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز آل سعود ولياً للعهد نائباً لرئيس مجلس الوزراء ولصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولياً لولي العهد ونائباً ثانياً لرئيس مجلس الوزراء ووزيراً للداخلية , على الكتاب والسنة وفي اليسر والعسر والمنشط والمكره .
26-1-2015 11:41 م
شارك 150 ألف طالب وطالبة بالإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة جازان, اليوم , في برامج تعزيز القيم الوطنية مع بداية دوام الفصل الدراسي الثاني من العام الحالي بمختلف مدارس التعليم العام بالمنطقة.
26-1-2015 11:41 م
واصلت سفارة خادم الحرمين الشريفين في الأردن لليوم الثالث على التوالي استقبال المعزين بوفاة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود " رحمه الله " وذلك بديوان العزاء المقام في المدينة الرياضية بالعاصمة عمان .
26-1-2015 11:41 م
وصل صاحب السمو الملكي الأمير هشام بن عبدالله الخامس , مساء اليوم الرياض لتقديم العزاء في وفاة الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - رحمه الله -، لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وللأسرة المالكة، وللشعب السعودي.
26-1-2015 11:36 م
انطلقت فعاليات دورة الألعاب الرياضية السادسة عشرة للقوات المسلحة (حماة الوطن) بالمدينة الرياضية بالمنطقة الشرقية بحضور رئيس اللجنة التنفيذية المنظمة للدورة اللواء البحري الركن مسفر بن مستور الشمراني وقائد منتخب القوات الجوية العميد المهندس الركن مرعي بن عبدالله القرني وقائد منتخب القوات البرية العميد الركن سعيد بن محمد الأسمري وقائد منتخب الدفاع الجوي العميد الركن خالد بن محمد الدهاسي وقائد منتخب الحرس الملكي العميد عبدالله بن محمد العمرو وقائد منتخب القوات البحرية أحمد بن عبدالدائم أبو حمود التي تستضيفها القوات البحرية خلال الفترة من 6/4 - 13/5/1436هـ الموافق 26/1 -1/3/2015م .
26-1-2015 11:36 م
أعرب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري المهندس عاطف حلمي عن بالغ تعازيه وتعازي قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري للمملكة قيادة وشعباً في وفاة الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود فقيد الأمة العربية والإسلامية.
26-1-2015 11:36 م
نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية - حفظهم الله - ، استقبل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة، بقصر سلطانة لليوم الثاني على التوالي جموعًا من المواطنين الذين قدموا التعازي في وفاة فقيد الأمة الملك عبدالله بن عبدالعزيز - رحمه الله - ، ومبايعة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي العهد وسمو ولي ولي العهد - حفظهم الله - .
26-1-2015 11:36 م
أكد وكيل وزارة العمل المساعد للبرامج الخاصة الدكتور فهد التخيفي أن بيانات برنامج حافز تشير إلى توافر فرص عمل كثيرة للنساء بالقطاع الصناعي ، مفيدًا أن الإحصاءات تشير إلى أن عدد النساء العاملات في مختلف مجالات القطاع الخاص تتجاوز 410 آلاف سيدة.
26-1-2015 10:33 م
استقبل سفير خادم الحرمين الشريفين لدى النيجر تركي بن ناجي العلي اليوم, في مكتبة أعضاء وممثلين الصندوق السعودي للتنمية. وجرى خلال اللقاء بحث سبل تسهيل مهمتهم في جمهورية النيجر لمتابعة الاعمال التي يشرف عليها الصندوق في عدة مجالات تنموية مثل الصحة والتعليم وبناء السدود. وأكد الأعضاء حرص المملكة على مساعدة واغاثة المتعرضين للكوارث الطبيعية في جميع دول العالم الإسلامي, لافتين النظر إلى عمق علاقات الصداقة والأخوة التي تربط المملكة بجمهورية النيجر.
26-1-2015 10:33 م
صدر عن الديوان الملكي اليوم البيان التالي : " بيان من الديوان الملكي " سيقوم فخامة الرئيس باراك أوباما رئيس الولايات المتحدة الأمريكية بزيارة عمل رسمية إلى المملكة العربية السعودية وذلك يوم غدٍ الثلاثاء 7 / ربيع الثاني / 1436 هـ الموافق 27 يناير 2015م. وسوف يُعقد خلال هذه الزيارة مباحثات رسمية بين خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ وفخامة الرئيس باراك أوباما ، تشمل العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها . كما سيتم بحث القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
26-1-2015 10:33 م
استقبل سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية النمسا مندوب المملكة الدائم لدى المنظمات الدولية في فيينا محمد بن عبدالرحمن السلوم اليوم بمقر السفارة السعودية في فيينا فخامة رئيس جمهورية النمسا هاينز فيشر وأصحاب المعالي الوزراء والمسؤولين ورؤساء البعثات الدبلوماسية بفيينا والطلبة المبتعثين والجاليات السعودية والعربية والاسلامية والنمساويين الذين قدموا العزاء في وفاة الملك عبدالله بن عبدالعزيز ـ رحمه الله ـ .
26-1-2015 10:33 م
أعرب معالي وزير الاقتصاد والتخطيط الدكتور محمد بن سليمان الجاسر عن فخره واعتزازه بما حققته المملكة من منجزات كبرى في مجال انشاء البنية التحتية في ربوعها.
26-1-2015 10:33 م
وصل فخامة الرئيس القبرصي نيكوس أنستاسيادس, مساء اليوم إلى الرياض لتقديم العزاء في وفاة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - رحمه الله -، لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، والأسرة المالكة، والشعب السعودي.
26-1-2015 10:33 م
واصلت سفارة خادم الحرمين الشريفين في لبنان اليوم استقبال المعزين بوفاة الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ـ رحمه الله ـ وذلك في قاعة الرئيس رفيق الحريري للاجتماعات بجامع محمد الأمين بوسط بيروت .
26-1-2015 9:38 م
رفع مدير عام مكتب رعاية الشباب بمنطقة الرياض عبدالرحمن المسعد باسمه ونيابة عن منسوبي مكتب الرياض أحر التعازي وصادق المواساة إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية - حفظهم الله -وجميع أفراد الأسرة المالكة والشعب السعودي في وفاة الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود -رحمه الله-.
26-1-2015 9:38 م
انتظم طلاب وطالبات جميع مراحل التعليم العام بحفر الباطن اليوم ، على مقاعد الدراسة في مستهل الفصل الدراسي الثاني لهذا العام. وأوضح رئيس قسم الإشراف التربوي للبنين عبدالعزيز العامر أنه من خلال التقارير الواردة للإشراف التربوي ، وبعد نهاية الجولات لم تُذكر أي معوقات أو ملحوظات - ولله الحمد - ؛ إذ حرصت الإدارة على متابعة البداية الجادة للميدان التربوي ، وجرى تسليم الكتب بنهاية الاختبارات للفصل الدراسي الأول حرصًا على بداية الدراسة منذ الحصة الأولى.
26-1-2015 9:38 م
استطاع المنتخب السعودي الأول لكرة اليد أن يحقق أول انتصاراته في بطولة كأس العالم الرابعة والعشرين المقامة في العاصمة القطرية الدوحة بفوزه على المنتخب الجزائري بطل إفريقيا بنتيجة (27/25) بعدما كان متأخراً (14/12) في الشوط الأول في اللقاء الذي تحصل فيه قائد المنتخب السعودي الأول لكرة اليد حسن الجنبي على جائزة أفضل لاعب في المباراة.
26-1-2015 9:38 م
رفع مجلس جامعة الملك عبدالعزيز في جلسته الأولى للعام الجامعي الحالي اليوم ، أحر التعازي إلى الأسرة الحاكمة والشعب السعودي والأمتين العربية والإسلامية في وفاة الملك عبدالله بن عبدالعزيز - رحمه الله - ويتغمده بواسع رحمته، كما قدم أعضاء المجلس مبايعتهم لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية - حفظهم الله -،على السمع والطاعة .
إجازة الصيف تدفع السعوديات نحو القروض الاستهلاكية
عدد المشاهدات (855)
31/05/2012 04:07:10 م

ساهم إقبال السعوديات في فصل الصيف على الحصول على القروض الاستهلاكية الشخصية في رفع حدة المنافسة بين المصارف المحلية لاستقطاب أكبر عدد من العميلات من البنوك المنافسة والاستفادة من هذه المرحلة لخدمات بنكية أخرى.

وقال عدد من المصرفيين والعاملات في الفروع البنكية النسائية: إن الحركة النشطة التي شهدت أواخر العام الماضي ومطلع هذا العام في عملية التوظيف النسائي صاحبت تحركا من البنوك للاستفادة من هذه الفئة الجديدة من الموظفات، خاصة أن البنوك تعد هذه الفئة أرضية خصبة لتقديم خدماتها المصرفية كون سجلها الائتماني سليما ولا يحتوي على عمليات تعثر.

وكشف مصدر مصرفي أن السعوديات العاملات في بعض القطاعات التي تستهدفها المصارف كواحدة من كبرى الشرائح التي تستهدفها البنوك ساهمن في الرفع من نسبة القروض الاستهلاكية الشخصية، وخاصة تزايد حجم الطلب على القروض الاستهلاكية التي تجاوزت سد الحاجات الأساسية للأفراد لتصل إلى حصولها على الكميات خاصة في مواسم معينة غالبا ما تكون بين شهري حزيران (يونيو) وتموز (يوليو), منوها إلى أنه على الرغم من هذا الارتفاع في عملية طلب القروض إلا أن النساء هن الأكثر تعثرا في سداد القروض ومع ذلك ما زالت البنوك تستمر في الإقراض.

وبين أن موسم الصيف يشهد حركة كبيرة في الطلب على القروض المستهلكة, لتبدأ حملات العروض وأبرزها عروض بطاقات الائتمان للعملاء، خاصة النساء كقرض صغير ومتوسط سريع, في المواسم، وتكثف عمليات الترويج لها خلال فترة الصيف وترافقها عروض تشجيعية لاستخدامها تشمل خصومات وهدايا والترويج في المكاتب السياحية والفنادق, وهي أكثر كثافة في بطاقات الائتمان.

فيما يخص التمويل للقروض الشخصية ترتفع الوتيرة بالنسبة إلى السيدات خلال هذه الفترة, خاصة مع انتشار ثقافة الاقتراض الذي تجاوز سد الاحتياجات الأساسية ليتجاوزها إلى الكميات، وتتم بعملية سريعة لا تتجاوز ثلاثة أسابيع للحصول على القرض وسداده خلال خمس سنوات.

وأكد أن هذه القروض لا تسبب عبئا على البنوك إنما على الأفراد والمصارف ولا تقدم النصح للعميلات بالحد من الاقتراض, مشيرا إلى أن البنوك ضمنت حق سداد القروض، والشروط الحالية كافية وضامنة لحصول البنك على ديونه, خاصة أن البنك بات يطلع على نسبة ائتمان الفرد فإذا كان منخفضا يحجم المصرف عن إقراضه.

وكشف أن السيدات المقترضات الأكثر تعثرا في السداد بسبب الأمان الوظيفي عند المرأة أقل من الرجل لأسباب اجتماعية أو لطبيعة عملهن، رغم استمرار وتيرة عملية الاقتراض الاستهلاكي للمرأة لارتفاع الطلب, الذي لا يرتبط بعملية السداد.

وبين المصدر نفسه أن الفروع النسائية تكون أنشط من بقية المواسم, خاصة مع وجود عروض موسمية مغرية قد تغطي حاجة طلب العميلات, مؤكدا أن القروض تصل إلى 1.94 في المائة وتستمر لمدة ثلاثة أشهر لبعض القطاعات بهدف ترغيب العاملات في القطاعات المستهدفة لتحويل رواتبهن للبنوك المنافسة والحصول على أكبر عدد من العميلات للاستفادة منها مستقبلا في عروض بنكية أخرى.

من جانبه، أوضح حمد العنزي مسؤول مصرفي, أن هناك عروضا لفئات معينة من الموظفات كما هو حال الموظفين، تستهدف أكثر الشرائح المستهلكة لهذه العملية كموظفي وموظفات أرامكو وموظفي القطاع العسكري والتعليمي, وهناك القروض المشتركة بين الزوجين الموظفين.

بينما القروض الاستهلاكية للحصول على السيولة “الكاش” في مواسم معينة خاصة في الصيف أكثر، خاصة في بعض المناطق, وحفلات الزفاف أيضا تدفع لرفع طلب القروض الاستهلاكية, خاصة أن سوق الأسهم أيضا في الربع الأول حفز على هذه القروض.

وبين أن بدايات الصيف تكون هناك حركة أكبر في عمليات الإقراض خاصة في شهري حزيران (يونيو) وتموز (يوليو), وترتفع عن بقية المواسم ما بين 20 إلى 30 في المائة مقارنة بالربع الأول والثاني وتكون فيه الطلبات مضاعفة, ويتم تقديم عروض تستهدف شرائح وظيفية.

وأكد أن نسب الفائدة تنخفض في هذه المواسم والعروض دائمة في المصارف للاستفادة من هذه الفترة لتنخفض من 3 في المائة كفائدة بنكية على القروض إلى أقل من 1 في المائة, وذلك حسب إمكانية البنوك والضوابط الائتمانية التي يفرضها البنك المركزي والمصارف نفسها, وللمنافسة دورها في نمو هذه القروض.


أضف تعليق
الأسم
التعليق
منوعات http://saudialyoum.com/Rss.aspx?NewsCategoryID=17.xml
أخبار سعودية http://saudialyoum.com/Rss.aspx?NewsCategoryID=3.xml
مجتمع http://saudialyoum.com/Rss.aspx?NewsCategoryID=20.xml
أخبار عربية و عالمية http://saudialyoum.com/Rss.aspx?NewsCategoryID=9.xml
دين http://saudialyoum.com/Rss.aspx?NewsCategoryID=14.xml
رياضة http://saudialyoum.com/Rss.aspx?NewsCategoryID=7.xml
علوم و تكنولوجيا http://saudialyoum.com/Rss.aspx?NewsCategoryID=10.xml
مال و أعمال http://saudialyoum.com/Rss.aspx?NewsCategoryID=12.xml
فنون http://saudialyoum.com/Rss.aspx?NewsCategoryID=18.xml
مقالات http://saudialyoum.com/Rss.aspx?NewsCategoryID=19.xml
حوادث http://saudialyoum.com/Rss.aspx?NewsCategoryID=11.xml
أهلا و سهلا بكم قرائنا الكرام... نأمل منكم عند الرغبة بالتواصل, إرسال ما ترغبون حسب التصنيف الأتي:
لنشر مقالاتكم:
articles@saudialyoum.com
لإقتراحاتكم و ملاحظاتكم:
opinion@saudialyoum.com
للطلبات و المعلومات الأخرى:
info@saudialyoum.com