من نحن راسلنا
بحث
أخبار سعودية
آخر التطورات
1-11-2014 12:8 ص
واصل الفريق الأول لكرة اليد بنادي النور صدارته للدوري الممتاز لكرة اليد عقب فوزه على الترجي 26-24 في اللقاء الذي جمعهما اليوم بالقطيف ليرفع رصيد النور إلى 6 نقاط في المركز الأول متساويًا مع الوحدة الذي تمكن من الفوز على الخليج بنتيجة 25-21 على صالة الوحدة في مكة المكرمة .
1-11-2014 12:8 ص
تلقى فريق الاتحاد الخسارة الثانية في الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم بجولته التاسعة على يد فريق هجر بهدف دون رد على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة.
1-11-2014 12:6 ص
انطلقت اليوم بطولة ( أبيك ) جراند سلام الدولية للجودو على صالة أرينا بنك الخليج الأول بمدينة زايد الرياضية بالعاصمة الإماراتية أبو ظبي ، وتستمر منافساتها حتى الثاني من نوفمبر الجاري بمشاركة 700 لاعب من مختلفة دول العالم ، من بينها 10 منتخبات عربية هي السعودية , الجزائر ، مصر ، العراق ، الأردن ، الكويت ، لبنان ، المغرب ، اليمن , إلى جانب منتخب الإمارات مستضيف البطولة.
1-11-2014 12:6 ص
عقد في مقر الاتحاد السعودي للطب الرياضي الاجتماع الرابع للجنة البحوث والدراسات برئاسة رئيس اللجنة الدكتور قاسم المعيدي وبحضور أعضاء اللجنة الدكتور عبدالله الزهراني والدكتور عبدالعزيز العمر والدكتور محمد البلوي والدكتور عبدالرحمن الحركان ومستشار اللجنة الدكتور هزاع الهزاع.
1-11-2014 12:6 ص
حقق فريق نجران فوزه الثاني في الدوري السعودي للمحترفين كرة القدم بجولته التاسعة على حساب الشعلة بثلاثة أهداف مقابل هدف على ملعب نادي الأخدود بنجران .
1-11-2014 12:6 ص
تقدم فريق الطائي للمركز الثاني في الدوري السعودي لأندية الدرجة الأولى لكرة القدم بجولته الحادية عشرة بعد فوزه على الصفا بهدفين مقابل هدف على ملعب نادي الصفا بصفوى.
1-11-2014 12:6 ص
واصلت فرق أمانة منطقة الرياض اليوم حملاتها الرقابية التفتيشية على الباعة الجائلين غير السعوديين المتواجدين أمام الجوامع والمساجد للتصدي لظاهرة البيع العشوائي في أحياء العاصمة.
31-10-2014 10:56 م
أقيمت اليوم خمس مباريات ضمن الجولة الثالثة من الدوري السعودي لأندية الدرجة الثانية لكرة القدم ، حيث فاز الترجي على الحمادة بهدفين دون رد ، وخسر العيون من الأخدود بهدفين مقابل هدف . كما خسر أحد من النجوم بهدف دون رد ، وتغلب فريق وج على المزاحمية بهدف وحيد ، وخسر الصقور من البدائع بهدف وحيد .
31-10-2014 9:46 م
أقيمت ثلاث مباريات ضمن الجولة الحادية عشرة من الدوري السعودي لأندية الدرجة الأولى لكرة القدم حيث تعادل متصدر المسابقة النهضة مع حطين بهدف لمثله في اللقاء الذي جمعهما أمس على استاد مدينة الملك فيصل الرياضية بجازان .
31-10-2014 9:46 م
عقد الاتحاد السعودي للدراجات اجتماعه بمقر الاتحاد بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي بالرياض برئاسة رئيس الاتحاد خالد التويجري وبحضور جميع أعضاء الاتحاد .
31-10-2014 9:46 م
تتواصل غدا منافسات الدوري الممتاز للكرة الطائرة بإقامة أربع مباريات ضمن الجولة الرابعة للمسابقة التي يتصدرها الأهلي والهلال والابتسام برصيد 9 نقاط حيث تأتي مباراة الهلال والاتحاد كأقوى مواجهات هذا الأسبوع التي ستقام على صالة رعاية الشباب بالرياض ، يليه على نفس الصالة الساعة لقاء يجمع النصر والمحيط.
31-10-2014 7:39 م
قام معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس اليوم بزيارة للملحقية الدينية السعودية بجاكرتا يرافقه سفير المملكة لدى اندونيسيا مصطفى المبارك. وكان في استقبال معاليه مدير الملحقية الشيخ إبراهيم بن سليمان النغميشي وعدد من المسؤولين.
31-10-2014 7:39 م
يصل معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم غدا إلى العاصمة السعودية الرياض لحضور مباراة الإياب من الدور النهائي لمسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم التي ستجمع فريقي الهلال السعودي وويسترن سيدني الاسترالي مساء الغد على استاد الملك فهد الدولي . وأكد معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة في تصريح له بهذه المناسبة أن المباراة المقبلة بين الهلال وويسترن سيدني تعد مناسبة جديدة لإثبات تطور كرة القدم الآسيوية خصوصاً وأنها تمثل واجهة لها في الموسم الحالي فضلاً عن كونها تعد قمة بطولات الأندية على مستوى القارة كما أنها تحظى باهتمام واسع يتجاوز حدود القارة الآسيوية .
31-10-2014 6:56 م
افتتح معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس اليوم جامع الإخلاص بديبوك بجاكرتا . وكان في استقبال معاليه لدى وصوله للمسجد رئيس مدينة ديبوك محمد ادريس عبدالصمد ورئيس بلدية ديبوك الدكتور نور محمودي إسماعيل وعدد من المصلين الذين اكتظ بهم المسجد .
31-10-2014 6:54 م
قام معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس يرافقه معالي الشيخ الدكتور قيس المبارك عضو هيئة كبار العلماء , وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى اندونيسيا مصطفى بن ابراهيم المبارك اليوم بزيارة لمجلس العلماء الاندونيسي.
31-10-2014 6:54 م
أقام سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية الفلبين عبدالله بن ابراهيم الحسن مأدبة غداء احتفاءً بفضيلة إمام وخطيب المسجد الحرام الشيخ ماهر المعيقلي الذي يزور الفلبين حالياً. حضر الحفل سفراء الدول العربية والإسلامية المعتمدين لدى جمهورية الفلبين، ورؤساء المراكز والمؤسسات والجمعيات الإسلامية وأعضاء السفارة والملحقيات التابعة لها.
31-10-2014 6:54 م
وقع صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار في نيويورك أمس مذكرة تفاهم مع مدير متحف متروبوليتان بنيويورك توماس كامبل بشأن التعاون في مجال المتاحف التي وافق عليها مجلس الوزراء وفوض رئيس الهيئة بالتوقيع عليها. وذلك بحضور معالي مندوب المملكة الدائم لدى منظمة الأمم المتحدة السفير عبدالله المعلمي و سفير الولايات المتحدة لدى المملكة العربية السعودية جوزيف ويستفال و قنصل المملكة في نيويورك خالد الشريف و نائب رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار الدكتور علي الغبان .
31-10-2014 6:54 م
تتجه أنظار الجماهير الرياضية في القارة الآسيوية والوطن العربي إلى استاد الملك فهد الدولي بالرياض لمتابعة المباراة الحاسمة التي تجمع الهلال السعودي وويسترن سيدني الأسترالي في إياب الدور النهائي لدوري أبطال آسيا بعد أن آلت نتيجة مباراة الذهاب التي أقيمت يوم السبت الماضي في أستراليا بفوز سيدني بهدف دون مقابل .
31-10-2014 6:54 م
زار معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيزالسديس اليوم جامعة شريف هداية الله الاسلامية الحكومية بجاكرتا , وذلك على هامش زيارته لجمهورية اندونيسيا ومشاركة معالية في ندوة الوسطية للقرآن الكريم والسنة النبوية وتطبيقاتها المعاصرة في المملكة العربية السعودية واندونيسيا التي نظمتها الجامعة الاسلامية بالمدينة المنورة بالتعاون مع جامعة مكاسر الحكومية الأندونيسية بجاكرتا .
31-10-2014 6:54 م
أطلقت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة الباحة بالتعاون مع الجمعية السعودية للسكتة الدماغية أمس فعاليات الحملة التوعوية للحد من مخاطر السكتة الدماغية . وأوضح مدير العلاقات والإعلام والتوعية الصحية الناطق الإعلامي بصحة الباحة أحمد معيض الزهراني أن الفعاليات بدأت بورشة عمل نظمتها إدارة الاعلام والتوعية الصحية بصحة الباحة بمقر التوعية الصحية لمسؤولي التوعية الصحية في مستشفيات الباحة والصحة العامة ، وتنظيم محاضرة وتدريب عملي على كيفية تقديم الإسعاف الأولي بالكلية التقنية للبنات قدمتها المثقفة الصحية الصحية سمر إبراهيم , بينت من خلالها أهمية الوعي الصحي لدى المواطنين للحد من مرض خطير كالسكتة الدماغية ، إلى جانب تنظيم ندوة مسائية في مقر جمعية البر الخيرية القسم النسوي ببلجرشي لجميع فئات المجتمع من النساء.
إجازة الصيف تدفع السعوديات نحو القروض الاستهلاكية
عدد المشاهدات (840)
31/05/2012 04:07:10 م

ساهم إقبال السعوديات في فصل الصيف على الحصول على القروض الاستهلاكية الشخصية في رفع حدة المنافسة بين المصارف المحلية لاستقطاب أكبر عدد من العميلات من البنوك المنافسة والاستفادة من هذه المرحلة لخدمات بنكية أخرى.

وقال عدد من المصرفيين والعاملات في الفروع البنكية النسائية: إن الحركة النشطة التي شهدت أواخر العام الماضي ومطلع هذا العام في عملية التوظيف النسائي صاحبت تحركا من البنوك للاستفادة من هذه الفئة الجديدة من الموظفات، خاصة أن البنوك تعد هذه الفئة أرضية خصبة لتقديم خدماتها المصرفية كون سجلها الائتماني سليما ولا يحتوي على عمليات تعثر.

وكشف مصدر مصرفي أن السعوديات العاملات في بعض القطاعات التي تستهدفها المصارف كواحدة من كبرى الشرائح التي تستهدفها البنوك ساهمن في الرفع من نسبة القروض الاستهلاكية الشخصية، وخاصة تزايد حجم الطلب على القروض الاستهلاكية التي تجاوزت سد الحاجات الأساسية للأفراد لتصل إلى حصولها على الكميات خاصة في مواسم معينة غالبا ما تكون بين شهري حزيران (يونيو) وتموز (يوليو), منوها إلى أنه على الرغم من هذا الارتفاع في عملية طلب القروض إلا أن النساء هن الأكثر تعثرا في سداد القروض ومع ذلك ما زالت البنوك تستمر في الإقراض.

وبين أن موسم الصيف يشهد حركة كبيرة في الطلب على القروض المستهلكة, لتبدأ حملات العروض وأبرزها عروض بطاقات الائتمان للعملاء، خاصة النساء كقرض صغير ومتوسط سريع, في المواسم، وتكثف عمليات الترويج لها خلال فترة الصيف وترافقها عروض تشجيعية لاستخدامها تشمل خصومات وهدايا والترويج في المكاتب السياحية والفنادق, وهي أكثر كثافة في بطاقات الائتمان.

فيما يخص التمويل للقروض الشخصية ترتفع الوتيرة بالنسبة إلى السيدات خلال هذه الفترة, خاصة مع انتشار ثقافة الاقتراض الذي تجاوز سد الاحتياجات الأساسية ليتجاوزها إلى الكميات، وتتم بعملية سريعة لا تتجاوز ثلاثة أسابيع للحصول على القرض وسداده خلال خمس سنوات.

وأكد أن هذه القروض لا تسبب عبئا على البنوك إنما على الأفراد والمصارف ولا تقدم النصح للعميلات بالحد من الاقتراض, مشيرا إلى أن البنوك ضمنت حق سداد القروض، والشروط الحالية كافية وضامنة لحصول البنك على ديونه, خاصة أن البنك بات يطلع على نسبة ائتمان الفرد فإذا كان منخفضا يحجم المصرف عن إقراضه.

وكشف أن السيدات المقترضات الأكثر تعثرا في السداد بسبب الأمان الوظيفي عند المرأة أقل من الرجل لأسباب اجتماعية أو لطبيعة عملهن، رغم استمرار وتيرة عملية الاقتراض الاستهلاكي للمرأة لارتفاع الطلب, الذي لا يرتبط بعملية السداد.

وبين المصدر نفسه أن الفروع النسائية تكون أنشط من بقية المواسم, خاصة مع وجود عروض موسمية مغرية قد تغطي حاجة طلب العميلات, مؤكدا أن القروض تصل إلى 1.94 في المائة وتستمر لمدة ثلاثة أشهر لبعض القطاعات بهدف ترغيب العاملات في القطاعات المستهدفة لتحويل رواتبهن للبنوك المنافسة والحصول على أكبر عدد من العميلات للاستفادة منها مستقبلا في عروض بنكية أخرى.

من جانبه، أوضح حمد العنزي مسؤول مصرفي, أن هناك عروضا لفئات معينة من الموظفات كما هو حال الموظفين، تستهدف أكثر الشرائح المستهلكة لهذه العملية كموظفي وموظفات أرامكو وموظفي القطاع العسكري والتعليمي, وهناك القروض المشتركة بين الزوجين الموظفين.

بينما القروض الاستهلاكية للحصول على السيولة “الكاش” في مواسم معينة خاصة في الصيف أكثر، خاصة في بعض المناطق, وحفلات الزفاف أيضا تدفع لرفع طلب القروض الاستهلاكية, خاصة أن سوق الأسهم أيضا في الربع الأول حفز على هذه القروض.

وبين أن بدايات الصيف تكون هناك حركة أكبر في عمليات الإقراض خاصة في شهري حزيران (يونيو) وتموز (يوليو), وترتفع عن بقية المواسم ما بين 20 إلى 30 في المائة مقارنة بالربع الأول والثاني وتكون فيه الطلبات مضاعفة, ويتم تقديم عروض تستهدف شرائح وظيفية.

وأكد أن نسب الفائدة تنخفض في هذه المواسم والعروض دائمة في المصارف للاستفادة من هذه الفترة لتنخفض من 3 في المائة كفائدة بنكية على القروض إلى أقل من 1 في المائة, وذلك حسب إمكانية البنوك والضوابط الائتمانية التي يفرضها البنك المركزي والمصارف نفسها, وللمنافسة دورها في نمو هذه القروض.


أضف تعليق
الأسم
التعليق
منوعات http://saudialyoum.com/Rss.aspx?NewsCategoryID=17.xml
أخبار سعودية http://saudialyoum.com/Rss.aspx?NewsCategoryID=3.xml
مجتمع http://saudialyoum.com/Rss.aspx?NewsCategoryID=20.xml
أخبار عربية و عالمية http://saudialyoum.com/Rss.aspx?NewsCategoryID=9.xml
دين http://saudialyoum.com/Rss.aspx?NewsCategoryID=14.xml
رياضة http://saudialyoum.com/Rss.aspx?NewsCategoryID=7.xml
علوم و تكنولوجيا http://saudialyoum.com/Rss.aspx?NewsCategoryID=10.xml
مال و أعمال http://saudialyoum.com/Rss.aspx?NewsCategoryID=12.xml
فنون http://saudialyoum.com/Rss.aspx?NewsCategoryID=18.xml
مقالات http://saudialyoum.com/Rss.aspx?NewsCategoryID=19.xml
حوادث http://saudialyoum.com/Rss.aspx?NewsCategoryID=11.xml
أهلا و سهلا بكم قرائنا الكرام... نأمل منكم عند الرغبة بالتواصل, إرسال ما ترغبون حسب التصنيف الأتي:
لنشر مقالاتكم:
articles@saudialyoum.com
لإقتراحاتكم و ملاحظاتكم:
opinion@saudialyoum.com
للطلبات و المعلومات الأخرى:
info@saudialyoum.com