من نحن راسلنا
بحث
29-7-2014
أخبار سعودية
آخر التطورات
28-7-2014 1:30 ص
التقى صاحب السمو فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء بسلطنة عمان مساء اليوم في العاصمة العمانية مسقط سمو الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني الممثل الشخصي لأمير دولة قطر .
28-7-2014 1:30 ص
تلقى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ اتصالاً هاتفياً اليوم من أخيه جلالة الملك محمد السادس ملك المملكة المغربية الشقيقة هنأه فيه بحلول عيد الفطر المبارك .
28-7-2014 1:30 ص
عقد صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة , في مكتبه بالإمارة مساء اليوم , اجتماعاً موسعاً بوكيل إمارة المنطقة الدكتور حامد بن مالح الشمري وأمين المنطقة المهندس محمد بن مبارك المجلي ومدير مكتب رعاية الشباب ورؤساء الأندية الرياضية وعدد من المختصين , لبحث اختيار الموقع الملائم للاستاد الرياضي الذي صدرت الموافقة السامية على إنشائه في منطقة الباحة .
28-7-2014 1:30 ص
تلقى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ اتصالاً هاتفياً اليوم من أخيه جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين هنأه فيه بحلول عيد الفطر المبارك.
28-7-2014 1:30 ص
تلقى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ اتصالاً هاتفياً اليوم من فخامة الرئيس إسماعيل عمر جيلة هنأه خلاله بعيد الفطر المبارك . وقد أعرب الملك المفدى عن شكره وتقديره لفخامته على التهنئة بهذه المناسبة ، داعيا الله العلي القدير أن يعيدها على الأمتين الإسلامية والعربية بالمسرة والبركات .
28-7-2014 1:30 ص
أجرى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع اتصالا هاتفيا اليوم بأخيه جلالة الملك محمد السادس ملك المملكة المغربية هنأه خلاله بعيد الفطر المبارك، داعياً الله أن يعيده على البلدين الشقيقين والمسلمين جميعاً بالخير والبركة.
28-7-2014 1:28 ص
تلقى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع اتصالا هاتفيا اليوم من فخامة الرئيس إسماعيل عمر جيلة رئيس جمهورية جيبوتي عبر خلاله عن التهنئة لسمو ولي العهد بعيد الفطر المبارك ، وقد بادله سموه التهنئة بهذه المناسبة السعيدة ، سائلاً المولى عز وجل أن يعيدها على الجميع بالخير والمسرات .
28-7-2014 1:28 ص
أجرى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع اتصالا هاتفيا اليوم بأخيه جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين هنأه خلاله بعيد الفطر المبارك ، داعيا المولى سبحانه وتعالى أن يعيده على البلدين والمسلمين جميعاً بالخير والنماء ، فيما بادله جلالته التهنئة بهذه المناسبة السعيدة .
28-7-2014 1:28 ص
أجرى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع اتصالا هاتفيا اليوم بأخيه صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر الشقيقة هنأه خلاله بحلول عيد الفطر المبارك ، سائلا الله عز وجل أن يعيده على البلدين الشقيقين والمسلمين جميعا بالخير والبركة ، فيما بادله سمو أمير دولة قطر التهنئة بهذه المناسبة السعيدة .
28-7-2014 1:28 ص
قام دولة رئيس وزراء جمهورية باكستان الإسلامية نواز شريف مساء اليوم , بزيارة المسجد النبوي الشريف للصلاة فيه , والتشرف بالسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم , وعلى صاحبيه رضوان الله عليهما .
28-7-2014 1:28 ص
أجرى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع اتصالا هاتفيا اليوم بأخيه سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة هنأه خلاله بعيد الفطر المبارك ، داعياً الله تبارك وتعالى أن يعيده على البلدين الشقيقين والمسلمين جميعاً بالبركة والرخاء .
28-7-2014 1:28 ص
تلقى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع اتصالا هاتفيا اليوم من أخيه جلالة الملك عبدالله الثاني ملك المملكة الأردنية الهاشمية هنأه خلاله بعيد الفطر المبارك .
28-7-2014 1:28 ص
غادر فخامة الرئيس الفلسطيني محمود عباس والوفد المرافق له مساء اليوم جدة بعد زيارة للمملكة . وكان في وداع فخامته بمطار الملك عبدالعزيز الدولي صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة ، ومعالي أمين محافظة جدة الدكتور هاني بن محمد أبو رأس ، والسفير الفلسطيني لدى المملكة باسم عبدالله الآغا ، ومندوب عن المراسم الملكية .
28-7-2014 1:28 ص
إنفاذا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - بالعفو عن سجناء الحق العام 1435هـ وبمتابعة من صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة الذي وجه بسرعة إنجاز إجراءات إطلاق سراح من يشملهم العفو ، فقد تم إطلاق سراح أكثر من 1789سجيناً من المستفيدين من العفو في محافظة جدة حتى يوم أمس، ويجري استكمال الإجراءات اللازمة لإطلاق سراح من يشمله العفو من سجناء الحق العام خلال الأيام القادمة.
28-7-2014 1:23 ص
رفع معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس باسمه وباسم أئمة وخطباء وعلماء الحرمين الشريفين ومنسوبي الرئاسة أجمل التهاني ووافر الأماني وعاطر التبريكات لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ولصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع ولصاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز آل سعود ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء المستشار والمبعوث الخاص لخادم الحرمين الشريفين - حفظهم الله - بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك داعيا الله أن يعيده على مقامهم الكريم وعلى هذه البلاد أعواماَ عديدة وأزمنة مديدة وهي ترفل في ثوب العزة والنصر والتأييد والتقدم والازدهار.
28-7-2014 1:23 ص
يستقبل صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة مساء غد الاثنين بقصر المؤتمرات بجدة المهنئين بعيد الفطر المبارك من أصحاب الفضيلة العلماء والمشايخ ومديري الإدارات الحكومية وأهالي المنطقة والأدباء والإعلاميين .
28-7-2014 1:23 ص
أجرى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع اتصالا هاتفيا اليوم بأخيه صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت الشقيقة هنأه خلاله بعيد الفطر المبارك ، سائلا الله عز وجل أن يعيده على البلدين الشقيقين والمسلمين جميعا بالخير والبركة .
28-7-2014 1:23 ص
تفقد مدير عام الجوازات اللواء سليمان بن عبدالعزيز اليحيى جوازات مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة للوقوف على الاستعدادات بصالات العمرة من الناحية البشرية والتقنية.
28-7-2014 1:23 ص
يرعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم مساء غد حفل عيد الفطر المبارك بحي الشماس , وذلك في الساحة المخصصة جنوب مستودع الشماس الخيري بمدينة بريدة ، حيث سيقدم خلال الاحتفالية الحفل خطابي و العروض الشعبية ، والأناشيد للأطفال .
28-7-2014 1:23 ص
يستضيف مسرح مدينة الحكيرلاند طوال أيام عيد الفطر المبارك المسرحية النسائية "البسطة" ضمن برنامج أمانة منطقة الرياض الخاصة باحتفالات العيد. وتطرح المسرحية التي يبدأ عرضها في التاسعة والنصف مساءً انتخاب المرأة في المجالس البلدية وهي من تأليف وإخراج أمل حسين . وأشادت المخرجة أمل حسين بالإمكانات التي وفرتها أمانة منطقة الرياض ودعمها المتواصل الذي أسهم في تذليل الصعوبات التي واجهتهم أثناء إقامة بروفات المسرحية ، متمنية أن يحوز العرض على إعجاب الجمهور .
إجازة الصيف تدفع السعوديات نحو القروض الاستهلاكية
عدد المشاهدات (799)
31/05/2012 04:07:10 م

ساهم إقبال السعوديات في فصل الصيف على الحصول على القروض الاستهلاكية الشخصية في رفع حدة المنافسة بين المصارف المحلية لاستقطاب أكبر عدد من العميلات من البنوك المنافسة والاستفادة من هذه المرحلة لخدمات بنكية أخرى.

وقال عدد من المصرفيين والعاملات في الفروع البنكية النسائية: إن الحركة النشطة التي شهدت أواخر العام الماضي ومطلع هذا العام في عملية التوظيف النسائي صاحبت تحركا من البنوك للاستفادة من هذه الفئة الجديدة من الموظفات، خاصة أن البنوك تعد هذه الفئة أرضية خصبة لتقديم خدماتها المصرفية كون سجلها الائتماني سليما ولا يحتوي على عمليات تعثر.

وكشف مصدر مصرفي أن السعوديات العاملات في بعض القطاعات التي تستهدفها المصارف كواحدة من كبرى الشرائح التي تستهدفها البنوك ساهمن في الرفع من نسبة القروض الاستهلاكية الشخصية، وخاصة تزايد حجم الطلب على القروض الاستهلاكية التي تجاوزت سد الحاجات الأساسية للأفراد لتصل إلى حصولها على الكميات خاصة في مواسم معينة غالبا ما تكون بين شهري حزيران (يونيو) وتموز (يوليو), منوها إلى أنه على الرغم من هذا الارتفاع في عملية طلب القروض إلا أن النساء هن الأكثر تعثرا في سداد القروض ومع ذلك ما زالت البنوك تستمر في الإقراض.

وبين أن موسم الصيف يشهد حركة كبيرة في الطلب على القروض المستهلكة, لتبدأ حملات العروض وأبرزها عروض بطاقات الائتمان للعملاء، خاصة النساء كقرض صغير ومتوسط سريع, في المواسم، وتكثف عمليات الترويج لها خلال فترة الصيف وترافقها عروض تشجيعية لاستخدامها تشمل خصومات وهدايا والترويج في المكاتب السياحية والفنادق, وهي أكثر كثافة في بطاقات الائتمان.

فيما يخص التمويل للقروض الشخصية ترتفع الوتيرة بالنسبة إلى السيدات خلال هذه الفترة, خاصة مع انتشار ثقافة الاقتراض الذي تجاوز سد الاحتياجات الأساسية ليتجاوزها إلى الكميات، وتتم بعملية سريعة لا تتجاوز ثلاثة أسابيع للحصول على القرض وسداده خلال خمس سنوات.

وأكد أن هذه القروض لا تسبب عبئا على البنوك إنما على الأفراد والمصارف ولا تقدم النصح للعميلات بالحد من الاقتراض, مشيرا إلى أن البنوك ضمنت حق سداد القروض، والشروط الحالية كافية وضامنة لحصول البنك على ديونه, خاصة أن البنك بات يطلع على نسبة ائتمان الفرد فإذا كان منخفضا يحجم المصرف عن إقراضه.

وكشف أن السيدات المقترضات الأكثر تعثرا في السداد بسبب الأمان الوظيفي عند المرأة أقل من الرجل لأسباب اجتماعية أو لطبيعة عملهن، رغم استمرار وتيرة عملية الاقتراض الاستهلاكي للمرأة لارتفاع الطلب, الذي لا يرتبط بعملية السداد.

وبين المصدر نفسه أن الفروع النسائية تكون أنشط من بقية المواسم, خاصة مع وجود عروض موسمية مغرية قد تغطي حاجة طلب العميلات, مؤكدا أن القروض تصل إلى 1.94 في المائة وتستمر لمدة ثلاثة أشهر لبعض القطاعات بهدف ترغيب العاملات في القطاعات المستهدفة لتحويل رواتبهن للبنوك المنافسة والحصول على أكبر عدد من العميلات للاستفادة منها مستقبلا في عروض بنكية أخرى.

من جانبه، أوضح حمد العنزي مسؤول مصرفي, أن هناك عروضا لفئات معينة من الموظفات كما هو حال الموظفين، تستهدف أكثر الشرائح المستهلكة لهذه العملية كموظفي وموظفات أرامكو وموظفي القطاع العسكري والتعليمي, وهناك القروض المشتركة بين الزوجين الموظفين.

بينما القروض الاستهلاكية للحصول على السيولة “الكاش” في مواسم معينة خاصة في الصيف أكثر، خاصة في بعض المناطق, وحفلات الزفاف أيضا تدفع لرفع طلب القروض الاستهلاكية, خاصة أن سوق الأسهم أيضا في الربع الأول حفز على هذه القروض.

وبين أن بدايات الصيف تكون هناك حركة أكبر في عمليات الإقراض خاصة في شهري حزيران (يونيو) وتموز (يوليو), وترتفع عن بقية المواسم ما بين 20 إلى 30 في المائة مقارنة بالربع الأول والثاني وتكون فيه الطلبات مضاعفة, ويتم تقديم عروض تستهدف شرائح وظيفية.

وأكد أن نسب الفائدة تنخفض في هذه المواسم والعروض دائمة في المصارف للاستفادة من هذه الفترة لتنخفض من 3 في المائة كفائدة بنكية على القروض إلى أقل من 1 في المائة, وذلك حسب إمكانية البنوك والضوابط الائتمانية التي يفرضها البنك المركزي والمصارف نفسها, وللمنافسة دورها في نمو هذه القروض.


أضف تعليق
الأسم
التعليق
منوعات http://saudialyoum.com/Rss.aspx?NewsCategoryID=17.xml
أخبار سعودية http://saudialyoum.com/Rss.aspx?NewsCategoryID=3.xml
مجتمع http://saudialyoum.com/Rss.aspx?NewsCategoryID=20.xml
أخبار عربية و عالمية http://saudialyoum.com/Rss.aspx?NewsCategoryID=9.xml
دين http://saudialyoum.com/Rss.aspx?NewsCategoryID=14.xml
رياضة http://saudialyoum.com/Rss.aspx?NewsCategoryID=7.xml
علوم و تكنولوجيا http://saudialyoum.com/Rss.aspx?NewsCategoryID=10.xml
مال و أعمال http://saudialyoum.com/Rss.aspx?NewsCategoryID=12.xml
فنون http://saudialyoum.com/Rss.aspx?NewsCategoryID=18.xml
مقالات http://saudialyoum.com/Rss.aspx?NewsCategoryID=19.xml
حوادث http://saudialyoum.com/Rss.aspx?NewsCategoryID=11.xml
أهلا و سهلا بكم قرائنا الكرام... نأمل منكم عند الرغبة بالتواصل, إرسال ما ترغبون حسب التصنيف الأتي:
لنشر مقالاتكم:
articles@saudialyoum.com
لإقتراحاتكم و ملاحظاتكم:
opinion@saudialyoum.com
للطلبات و المعلومات الأخرى:
info@saudialyoum.com