من نحن راسلنا
بحث
دين
آخر التطورات
19-11-2018 11:44 م
عد عدد من رجال الأعمال بمكة المكرمة خطاب خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - في الجلسة الافتتاحية لأعمال السنة الثالثة من الدورة السابعة لمجلس الشورى خارطة طريق لإبحار المملكة وسط عالم مضطرب، ويكرس للتنمية المتواصلة والأمن والأمان.
19-11-2018 11:44 م
عبر صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك عن الشعور بالفخر والسعادة الكبيرة بمناسبة زيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله - لمنطقة تبوك .
19-11-2018 11:44 م
نوه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالعزير بن محمد بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة جازان بما تضمنه الخطاب الملكي السنوي لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- بمناسبة افتتاح أعمال السنة الثالثة من الدورة السابعة لمجلس الشورى.
19-11-2018 11:42 م
وقع الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس اليوم مبادرتين نوعيتين في مجال التميُّز الإداري مع معهد الإدارة العامة وجامعة الملك فهد للبترول والمعادن وذلك للارتقاء بالأعمال الإدارية بالرئاسة العامة وتطويرًا لها ولما تقدمه من خدمات لقاصدي الحرمين الشريفين.
19-11-2018 11:42 م
اختتمت اليوم، فعاليات النسخة الثانية من مسابقة "هواوي لتقنية المعلومات والاتصالات بالمملكة 2018"، التي ترعاها وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، بالشراكة مع شركة هواوي العالمية
19-11-2018 11:42 م
أشاد سفير جمهورية الصين الشعبية لدى المملكة لي هوا شين، بمضامين الكلمة الضافية والقيّمة التي ألقاها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله -، في افتتاح أعمال السنة الثالثة من الدورة السابعة لمجلس الشورى السعودي التي تضمنت سياسة المملكة الداخلية والخارجية.
19-11-2018 11:40 م
بمناسبة الزيارة الكريمة التي يقوم بها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - إلى منطقة تبوك، فقد وجه - حفظه الله - بإطلاق سراح جميع السجناء المعسرين من المواطنين بالمنطقة في قضايا حقوقية وليست جنائية ممن لا تزيد مديونياتهم عن مليون ريال وثبت إعسارهم شرعاً، وتسديد المبالغ المترتبة عليهم.
19-11-2018 11:40 م
‫أكد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان على ما جاء ‬في مضامين الخطاب السنوي لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- الذي ألقاه في افتتاح أعمال السنة الثالثة من الدورة السابعة لمجلس الشورى.
19-11-2018 11:36 م
صدرت موافقة مدير جامعة الملك سعود الدكتور بدران بن عبدالرحمن العمر على فتح باب التقديم على جائزة جامعة الملك سعود لريادة الأعمال لأفضل مشروع ريادي؛ تشجيعًا للشباب المبرزين على مواصلة العمل والإنجاز القائم على الإبداع والابتكار .
19-11-2018 9:37 م
أشاد عدد من عضوات مجلس الشورى بما تضمنه الخطاب الملكي السنوي لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود -حفظه الله- بمناسبة افتتاح أعمال السنة الثالثة من الدورة السابعة لمجلس الشورى.
19-11-2018 9:37 م
نوّه مدير جامعة الباحة الأستاذ الدكتور عبدالله بن يحيى الحسين بما تضمّنه خطاب خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ أمام مجلس الشورى اليوم، وذلك أثناء افتتاحه أعمال السنة الثالثة من الدورة السابعة للمجلس، لما اشتمل عليه من مضامين جوهريّة تتعلّق بسياسة الدولة ومنهجها سواءً على المستوى الداخلي أو الخارجي.
19-11-2018 9:36 م
افتتح محافظ الخرج مساعد بن عبدالله الماضي اليوم, فعاليات ملتقى التوظيف التقني الخامس الذي تنظمه الكلية التقنية بالخرج ، بالتعاون مع عدد من شركات القطاع الخاص ، وذلك في مقر الكلية بمدينة السيح.
19-11-2018 9:36 م
ثمن صاحب السمو الأمير الدكتور نايف بن ثنيان بن محمد عميد كلية الآداب في جامعة الملك سعود، متانة مضامين خطاب خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – الذي ألقاه اليوم خلال افتتاحه – رعاه الله - أعمال السنة الثالثة من الدورة السابعة لمجلس الشورى، واستعرض فيه السياسة الداخلية والخارجية للدولة.
19-11-2018 9:36 م
أشاد صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية بمضامين الخطاب السنوي لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود الذي ألقاه في افتتاح أعمال السنة الثالثة من الدورة السابعة لمجلس الشورى.
19-11-2018 9:36 م
استقبل وزير الخارجية الأستاذ عادل بن أحمد الجبير، في مكتبه بديوان الوزارة اليوم، رئيس الحزب الحاكم بجمهورية موريشيوس شوكت سودهن. وجرى خلال الاستقبال بحث العلاقات الثنائية بين البلدين والموضوعات ذات الاهتمام المشترك.
19-11-2018 9:36 م
أشاد مدير الجامعة السعودية الإلكترونية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الموسى، بما ورد في مضامين خطاب خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – الذي ألقاه اليوم خلال افتتاحه – رعاه الله - أعمال السنة الثالثة من الدورة السابعة لمجلس الشورى، واستعرض خلاله السياسة الداخلية والخارجية للدولة.
19-11-2018 9:36 م
أشاد الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله السند، بكلمة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود -حفظه الله- في افتتاح أعمال السنة الثالثة من الدورة السابعة لمجلس الشورى.
19-11-2018 9:36 م
اختتمت اليوم فعاليات ملتقى "رواد المستقبل" بجامعة أم القرى، الذي نظَّمه معهد الإبداع وريادة والأعمال لمدار ثلاثة أيام، بعقد العديد من الورش والدورات التدريبية.
19-11-2018 9:36 م
أكد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير ، أن الخطاب الملكي لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ, في مجلس الشورى حمل العديد من الرسائل والمضامين المهمة التي تؤكد مكانة المملكة العربية السعودية وثقلها على المستوى الدولي، إضافة إلى اهتمامه - أيده الله - بتكريس العدالة والنزاهة و بناء الإنسان السعودي وتحقيق التنمية والحرص على المستقبل والأجيال .
19-11-2018 9:23 م
غادر بحفظ الله ورعايته خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود الرياض مساء اليوم متوجهاً إلى منطقة تبوك.
19-11-2018 10:39 ص
أدان الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين، استمرار العنف في جمهورية إفريقيا الوسطى، وآخر أشكاله الهجوم على مخيم للنازحين داخلياً في مدينة ألينداو الخميس الماضي، الذي أسفر عن مقتل 37 شخصاً على الأقل، وأحد أفراد قوات حفظ السلام من تنزانيا على أيدي الجماعات المسلحة.
17-11-2018 6:12 م
تبدأ الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة ممثلة في عمادة الدراسات العليا غداً, الاختبارات التحريرية لـ 2637 مرشحا للقبول في مرحلتي (الماجستير – الدكتوراه) ببرامج الدراسات العليا للعام الجامعي المقبل 1440 – 1441هـ البالغ عددها 33 برنامجا بواقع 18 لمرحلة الماجستير و15 لمرحلة الدكتوراه .
16-11-2018 4:5 م
أديت صلاة الغائب اليوم على المواطن جمال خاشقجي - رحمه الله - في المسجد الحرام بمكة المكرمة عقب صلاة الجمعة.
16-11-2018 3:48 م
حذر إمام وخطيب المسجد النبوي الشيخ د. عبدالله البعيجان - في خطبة الجمعة - من الإرجافات والإشاعات والبلابل التي يضرمها الحاسدون ويشيعها الحاقدون على هذه البلاد المباركة , مشددا على أنها فتن وحرب ضروس يشنها أعداء ديننا المتربصين بأمتنا , مؤكدا أن المملكة العربية السعودية بلاد الحرمين الشريفين ومهبط الوحي وقبلة المسلمين ومهوى أفئدتهم , اختارها الله منطلقا لدينه ومنبرا للدعوة إليه ومهوى للموحدين فانتشر منها شعاع الإسلام وأرست مبادئ الوسطية والسلام والعلم والإيمان , وضمت ضمة الأم وبكل حنان كل من وفد إليها من المسلمين.
16-11-2018 2:18 م
أكد إمام وخطيب المسجد الحرام فضيلة الشيخ د.ماهر المعيقلي إن دين الإسلام، دين سماحة ورحمة، وسلام للبشرية، دعا إلى التراحم، وجعله من دلائل كمال الإيمان، ففي السنن الكبرى للنسائي، أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (( وَالَّذِي نَفْسِي بِيَدِهِ، لَا تَدْخُلُواالْجَنَّةَ حَتَّى تَرَاحَمُوا ))، قَالُوا: يَا رَسُولَ اللهِ، كُلُّنَا رَحِيمٌ، قَالَ: (( إِنَّهُ لَيْسَ بِرَحْمَةِ أَحَدِكُمْ خَاصَّتَهَ،وَلَكِنْ رَحْمَةُ الْعَامَّةِ ))، ، إنها الرحمة العامة، التي تسع الخلق كلهم، وهي من أعظم أسباب رحمة الله تعالى، كما أنعدمها أجارنا الله وإياكم سبب للحرمان من رحمة الله عز وجل، ، يقول رَسُولُ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: (( مَنْ لَا يَرْحَمِ النَّاسَ، لَا يَرْحَمْهُ اللهُ عَزَّ وَجَلَّ ((، وإن أولى الناس بالرحمة، وأحقهم وأولاهم بها، الوالدان، فبالإحسان إليهما، تكون السعادة، وببرهما، تُستجلَب الرحمة، وخاصة عند كبرهما: ﴿ وَقَضَى رَبُّكَ أَلَّا تَعْبُدُوا إِلَّا إِيَّاهُ وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَانًا إِمَّا يَبْلُغَنَّ عِنْدِكَ الْكِبَرَ أَحَدُهُمَا أَوْكِلَاهُمَا فَلَا تَقُلْ لَهُمَا أُفٍّ وَلَا تَنْهَرْهُمَا وَقُلْ لَهُمَا قَوْلًا كَرِيمًا وَاخْفِضْ لَهُمَا جَنَاحَ الذُّلِّ مِنَ الرَّحْمَةِ وَقُلْ رَبِّ ارْحَمْهُمَا كَمَا رَبَّيَانِي صَغِيرًا ﴾.
16-11-2018 12:23 م
أشاد الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس بالبيان الصادر عن النيابة العامة مؤكدا أن هذا البيان يأتي تتويجاً للقرارات والتوجيهات الصادرة عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز في قضية مقتل الصحفي جمال خاشقجي، وأنها تنطلق من تطبيق الشريعة الإسلامية الغراء وتحقيق العدالة واستغلال القضاء.
13-11-2018 1:52 م
اعتمد وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، الخطة الزمنية والتنفيذية للمسابقة المحلية الحادية والعشرين على جائزة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره للبنين والبنات في دورتها (21) لعام 1440هـ بمدينة الرياض.
13-11-2018 10:20 ص
دشن فرع وزارة الشؤون الإسلامية بمنطقة المدينة المنورة نظاماً ذكياً، يسهم في مراقبة المساجد، وتلقي البلاغات والشكاوى من الأئمة والمؤذنين والمصلين، ومعالجتها فوراً.
12-11-2018 2:52 م
أكمل مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف طباعة كامل المصحف بلغة برايل للمكفوفين في خمسة مجلدات لخدمة المكفوفين من المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها ، وظهرت الطبعة بأعلى مواصفات الجودة (شكلاً ومضموناً) بعد أن خضعت للتدقيق والمراقبة الشاملة من قبل مختصين في هذه اللغة.
9-11-2018 3:20 م
قال إمام وخطيب المسجد الحرام فضيلة الشيخ د.سعود الشريم، لقد أكرم الله الإنسان بنعم عظيمة وآلاء عميمة، وفضله على كثير ممن خلق تفضيلا، ووهبه على سبيل الامتنان بيانا يمتاز به عن غيره، ويبين به مراده ويحقق غايته (الرحمن علم القرآن خلق الإنسان علمه البيان) وما كان لمثل هذا البيان أن ينبثق من فؤاد الإنسان لولا أن جعل الله له لسانا يحرك به الحروف، وشتفين يتقن بهما مخارجها(ألم نجعل له عينين ولسانا وشفتين)، إنه اللسان، جسم لحمي بين فكي الإنسان، يظهر للملأ ما قد زوره في نفسه من كلام،
9-11-2018 3:18 م
قال إمام وخطيب المسجد النبوي الشيخ د. صلاح بن محمد البدير - في خطبة الجمعة - : إن أقرب الناس من رحمة الله أرحمهم بخلقه ومن كثرت منه الشفقة على خلقه والرحمة على عباده رحمه الله برحمته وأدخله دار كرامته ووقاه عذاب قبره وهول موقفه وأظله بظله.
8-11-2018 1:10 م
أصدر وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، قرارًا بتكوين لجنة دائمة للوثائق بالوزارة برئاسة وكيل الوزارة للتخطيط والتطوير الدكتور محمد باسودان، وعضوية عددٍ من مديري العموم بالوزارة.
2-11-2018 2:8 م
حذر إمام وخطيب المسجد النبوي الشيخ د. عبدالمحسن القاسم - في خطبة الجمعة - من الإصغاء للأراجيف ، وإشاعات المغرضين ، مذكرا بما أسبغه الله عز وجل على المملكة من آلاء كثيرة فأكرمها بنعمة الإسلام ونشره وعمارة الحرمين الشريفين وخدمتهما وإكرام قاصديهما وطباعة ونشر المصحف الكريم في الآفاق ، ورعاية المسلمين وخدمة قضاياهم وتحكيم شرع الله في أرضه وجعلها قبلة المسلمين وقلب العالم الإسلامي ، مع ما أنعم عليها من الأمن واستتابه ، ورغد العيش ونعيمه ووحدة شعبها وألفته.
2-11-2018 2:7 م
قال إمام وخطيب المسجد الحرام فضيلة الشيخ د. فيصل بن جميل غزاوي، أن أهمية الدعوة تزداد في هذا العصر لتصحيح المفاهيم والتصورات الخاطئة، حيث طغت فيه المفاهيم المادية على المعنوية، وقُدمت فيه الاعتبارات الدنيوية على الأخروية نتيجةً لقلة الفقه في الدين وضعف التحصين، واقتضت الحاجة إلى تضافر الجهود في سبيل علاج ما رسخ في أذهان كثير من الناس وتشبعت به نفوسهم من عوائد باطلة وموروثات بالية، وتوعيتِهم بما يجب أن يكونوا عليه من اعتقادات صحيحة وأفكارٍ سديدة ومسالكَ رشيدة؛ فتصبحَ منطلقاتُهم ومعاييرُهم وأحكامهم وَفق ميزان الشرع متجردةً عن الأهواء والنزعات الجاهلية.
1-11-2018 1:59 م
أكد مفتي عام المملكة العربية السعودية رئيس هيئة كبار العلماء الرئيس العام للبحوث العلمية والإفتاء الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ، أن من فضل الله تعالى على بلاد الحرمين الشريفين وقيادتها، التمسك بالعقيدة الصافية وتطبيق الشريعة الإسلامية، واتباع سنة المصطفى صلى الله عليه وسلم.
الأولى12345678910...الأخيرة
منوعات http://saudialyoum.com/Rss.aspx?NewsCategoryID=17.xml
أخبار سعودية http://saudialyoum.com/Rss.aspx?NewsCategoryID=3.xml
مجتمع http://saudialyoum.com/Rss.aspx?NewsCategoryID=20.xml
أخبار عربية و عالمية http://saudialyoum.com/Rss.aspx?NewsCategoryID=9.xml
دين http://saudialyoum.com/Rss.aspx?NewsCategoryID=14.xml
رياضة http://saudialyoum.com/Rss.aspx?NewsCategoryID=7.xml
علوم و تكنولوجيا http://saudialyoum.com/Rss.aspx?NewsCategoryID=10.xml
مال و أعمال http://saudialyoum.com/Rss.aspx?NewsCategoryID=12.xml
فنون http://saudialyoum.com/Rss.aspx?NewsCategoryID=18.xml
مقالات http://saudialyoum.com/Rss.aspx?NewsCategoryID=19.xml
حوادث http://saudialyoum.com/Rss.aspx?NewsCategoryID=11.xml
أهلا و سهلا بكم قرائنا الكرام... نأمل منكم عند الرغبة بالتواصل, إرسال ما ترغبون حسب التصنيف الأتي:
لنشر مقالاتكم:
articles@saudialyoum.com
لإقتراحاتكم و ملاحظاتكم:
opinion@saudialyoum.com
للطلبات و المعلومات الأخرى:
info@saudialyoum.com